الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 فبراير 2017 - 19:09

الاخبار

  • المواضيع
  • 28032015


    قال سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية، عادل الجبير، الجمعة، إن دولاً عدة ترغب في الانضمام إلى تحالف عاصفة الحزم، التي تهدف إلى إعادة الأمن والاستقرار والازدهار لليمن، وفقا لوكالة الأنباء السعودية )واس(.
    وأضاف عقب خروجه من وزارة الخارجية الأميركية "يجرى الآن محادثات بخصوص الدول الراغبة في المشاركة في التحالف".
    وأكد أن التحالف مبني على شرعية دولية، وعلى طلب من الرئيس الشرعي، واستجابة للشرعية في اليمن، وعلى مبادئ الدفاع عن النفس المنصوص عليها في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وكذلك آلية الدفاع الجماعي لميثاق جامعة الدول العربية ....

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 30
  • 28032015


    أعلن وزير الإعلام أحمد بلال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن بلاده وضعت 4 طائرات مقاتلة تحت تصرف السعودية، لاستخدامها في "عاصفة الحزم"، لمواجهة الحوثيين باليمن، وأنه مستعد لإرسال 6 آلاف جندي للعمليات البرية.
    وقال السودان إنه وضع أربع مقاتلات تحت تصرف السعودية، التي بدأت عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن، فضلاً عن استعداده لإرسال 6 آلاف جندي للعمليات البرية.
    وكانت السعودية قد أعلنت، صباح الخميس، أن السودان يشارك بطائرات حربية، في "عاصفة الحزم"، وسط تقارير تؤكد إبدائه...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 87
  • 28032015
    إنقاذ طيارين سعوديين بعد خلل في طائرتهما

    أعلن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية إنقاذ طيارين سعوديين أصيبت طائرتهما من نوع "إف 15" بعطل فني فوق البحر الأحمر خلال إحدى مهام عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن.
    وقال المصدر إن الطيارين استخدما مقاعد النجاة، وتم إنقاذهما بالتعاون مع الجيش الأميركي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" صباح السبت.
    وخلال مكالمة هاتفية أجراها الرئيس الأميركي باراك أوباما بالعاهل السعودي، وجه الملك سلمان بن عبد العزيز الشكر لأوباما على إنقاذ الجيش الأميركي للطيارين.
    وأجرى وزير الدفاع السعودي، الأمير محمد...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 20
  • 28032015
    أوباما يؤكد للعاهل السعودي دعم عاصفة الحزم

    أعرب الرئيس الأميركي باراك أوباما للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، السبت، عن دعم الولايات المتحدة للإجراءات التي اتخذتها السعودية ودول الخليج دعما للحكومة الشرعية في اليمن بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
    وعبر أوباما في اتصال هاتفي مع العاهل السعودي عن اتفاق بلاده مع المملكة على أن الهدف المشترك يكمن في تحقيق استقرار دائم في اليمن عبر حل سياسي تفاوضي يجمع كل الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة ووفق المبادرة الخليجية.
    وكانت السعودية أعلنت، فجر الخميس، تشكيل تحالف إقليمييضم إلى جانبها الإمارات وقطر والبحرين...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 20
  • 28032015
    "عاصفة الحزم" تدمر تعزيزات للحوثيين إلى عدن
    -
    قصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، السبت، تعزيزات عسكرية للحوثيين كانت متجهة من أبين إلى عدن في جنوب البلاد، حسبما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية".
    وأوضحت المصادر أن ضربات التحالف أسفرت عن مقتل وإصابة عدة مسلحين من جماعة الحوثي والموالين لها من أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
    في هذه الأثناء، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي اللجان الشعبية وجماعة الحوثيين بالقرب من ميناء عدن، وذلك بعد رسو سفينة تقل ما يقارب 200 حوثي في إطار محاولتهم للسيطرة على المدينة.
    وقالت مصادر حكومية إن الاشتباكات اندلعت...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 17
  • 26032015
    حزب الله اللبناني يدين العدوان السعودي على الشعب اليمني ويطالب بوقفه فوراً
    -دان حزب الله اللبناني بشدة العدوان السعودي الغاشم ضد الشعب اليمنيوجيشه الوطني ومنشآته الحيوية .. مطالباً الرياضوحلفاءه بالوقف الفوري وغير المشروط لهذا العدوان .
    وقال الحزب في بيان نشره في موقعه على شبكة الانترنت اليوم الخميس "يدين حزب الله بشدة العدوان السعودي - الأميركي الذي يستهدف الشعب اليمنيالشقيق وجيشه الوطني ومنشآته الحيوية، كما يدين مشاركة بعض الدول العربية وغير العربية في هذا العدوان وتوفير الغطاء السياسي له".
    واكد "إن هذه المغامرة التي تفتقد الحكمة والمبررات الشرعية والقانونية التي...

    من طرف Admin - تعاليق: 1 - عدد المشاهدات: 41
  • 26032015
    الاتحاد الاوروبي: التدخل العسكري في اليمن )ليس حلاً للأزمة(
    -أعلنت المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني رفض التدخل العسكري في اليمن، كونه "ليس حلاً للأزمة"، داعية الدول الاقليمية الى "التصرف بمسئولية وبطريقة بناءة لإتاحة الظروف للعودة إلى المفاوضات على نحو عاجل".
    وقالت موغيريني- في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية اليوم الخميس: "إنني مقتنعة بأن التحرك العسكري ليس حلاً" في اليمن.
    وشددت قائلة: "وفي هذا المنعطف الخطير ينبغي على كل اللاعبين الإقليميين التصرف بمسئولية وبطريقة بناءة لإتاحة الظروف للعودة إلى المفاوضات على...

    من طرف Admin - تعاليق: 1 - عدد المشاهدات: 41
 

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون

لا أحد

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى