المواضيع الأخيرة
» الصراخ يبدأ - اخر الليل ‏‏‏‏إسحق احمد فضل الله
الأحد 15 أبريل 2018 - 20:59 من طرف Admin

» ورونا شطارتكم !
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:40 من طرف Admin

» العودة لهذه البدائل
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:40 من طرف Admin

» عُذرا أيها الحمير !!
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:39 من طرف Admin

» ‏‏‏‏أكثر من عبور.. افتتاح جسر النيل الأزرق
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:31 من طرف Admin

» شكرا أخوات بصمة
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:31 من طرف Admin

» ضد التيار - هيثم كابو - ‏‏‏‏اليمني.. “نخلات الشمال اتماصن”..!!
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:30 من طرف Admin

» حميدتي يدعو المجتمع الدولي لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب
الجمعة 13 أبريل 2018 - 5:35 من طرف Admin

تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language
شارك
احدث الملفات بالموقع

الوقت/التاريخ الآن هو السبت 26 مايو 2018 - 21:28

الاخبار

  • المواضيع
  • 20032017
    البرلمان: سارة تاج السر
    اعلن رئيس البرلمان ابراهيم احمد عمر، ان للهيئة التشريعية القومية ولجنة التعديلات الدستورية كافة الصلاحيات في اجراء اي تعديل تراه مناسباً، قبل ايداع تقريرها منضدة الهيئة، وقال )لن نبصم على تعديلات رئاسة الجمهورية، وسنخضعها للاجراءات التي يقتضيها الدستور والقانون واللوائح(.
    وأوضح عمر في مؤتمر صحفي بالمجلس الوطني امس, ان اي تعديل لابد وان يمر بالمراحل التي اقرها الدستور طالما ان النظام قائم، ودستور البلاد لم يلغ، وأضاف )التعدديلات الجات دي ما حتمش زي ماجات كدا، وإلا نلغي الهيئة التشريعية ونلغي اللجنة عاملنها لشنو، ما كان نعمل لجنة ولاحاجة طوالي نبصم عليها وخلاص(.

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 52
  • 11032017
    تشهد المعابر الحدودية بين السودان وجنوب السودان، تدفقات مستمرة للاجئين الفارين من الحرب والجوع في دولة الجنوب، مما دفع بالسلطات في السودان للتفكير في انشاء نقاط انتظار جديدة لمقابلة العدد الزائد من القادمين.

    وأعلن رئيس اللجنة التنسيقية لشؤون اللاجئين بولاية النيل الأبيض الطيب محمد عبد الله دخول أكثر من 2,400 لاجئ جنوبي خلال اليومين الماضيين، مشيرا إلى حصر العشرات من العالقين بالمعابر الحدودية.
    وأفاد حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، الجمعة أن اللجنة رصدت عشرات الأسر بمعبر الكويك في طريقها لمحلية السلام، مشيراً إلى أنهم يتوقعون تدفقات جديدة خلال الشهر الجاري.
    ولفت عبدالله...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 76
  • 01032017
    عزت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، الثلاثاء، إصابة العشرات بالعمى بعد عمليات حقن بعقار في شبكية العين، إلى وجود تلوث بكتيري لازم تحضير المصل الذي تم حقنه داخل شبكية العين، مؤكدة سلامة العقار.

    وشكا 34 مريضا خضعوا الأحد قبل الماضي للعمليات في مستشفى مكة بأمدرمان شمال غرب وسط الخرطوم من أظلام في أعينهم التي حقنت بعقار "أفاستين".
    وقال وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة في تقرير قدمه أمامه مجلس تشريعي ولاية الخرطوم الثلاثاء "إن نتائج الفحص أثبتت سلامة عقار )أفاستين( وتم اكتشاف باكتيريا )إكولاي وكاستيلا( في الصديد داخل عيون المرضى من إبرة الدواء".
    وأكد أن الإصابة بالعمى للمرضى أتت...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 114
  • 28022017
    تباهى مسؤول رفيع في جهاز الأمن والمخابرات السوداني بشبكة علاقات وخبرات واحترافية يتمتع بها الجهاز الذي يكافح تعديلات دستورية مقترحة يقول إنها ستنتقص من صلاحياته.
    وتقترح التعديلات المدرجة في وثيقة "الحريات" والتي تخضع هذه الأيام لنقاش مكثف في البرلمان، تقليص صلاحيات جهاز الأمن وتحجيم اختصاصته فيما يخص الاعتقال المتطاول، ومصادرة الصحف، وغيرها لينحصر دوره في جمع المعلومات فقط.
    وأكد نائب المدير العام لجهاز الأمن الفريق أسامة مختار استعداد الجهاز للعمل ليلاً ونهاراً من أجل أن يظل الوطن آمناً ومستقراً.
    وقال مختار أمام احتفال ولاية البحر الأحمر، الثلاثاء، بمنح رئاسة الجمهورية لجهاز الأمن...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 168
  • 27022017
    أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أن 31.000 فروا من دولة جنوب السودان إلى الأراضي السودانية خلال شهري يناير وفبراير، بينما كانت توقعات المفوضية ترجح لجؤ 60.000 طوال عام 2017.
    وقالت المفوضية في بيان صحفي الأثنين، تلقته )سودان تربيون( إن التقديرات الأولية تشير إلى أن أكثر من 80% من القادمين الجدد هم من النساء والأطفال، بما في ذلك الأطفال غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم.
    وأضاف البيان "هم في أمسّ الحاجة إلى المساعدة الفورية المنقذة للحياة، وهو ما تحاول المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والوكالات الشقيقة القيام به".
    وأعلنت وكالات الأمم المتحدة الأسبوع الماضي انتشار...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 131
  • 27022017
    إطفاء عام للكهرباء بالسودان بعد أعطال في أجهزة التحكم
    إطفاء عام للكهرباء بالسودان بعد أعطال في أجهزة التحكم
    تعرضت غالب المدن السودانية منذ ظهر الإثنين لإطفاء كامل إثر انقطاع التيار الكهربائي، وعزت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء الإطفاء لأعطال أخرجت بعض الوحدات بنظام الحماية الآلي.
    وأفادت معلومات بحدوث عطل أخرج توربينات سد مروي، 350 كلم شمالي العاصمة الخرطوم.
    لكن المركز القومي للتحكم في الشبكة القومية للكهرباء أعلن في وقت لاحق من يوم الإثنين، عن "حدوث...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 448
  • 27022017
    قالت وزارة الخارجية السودانية إنها تعمل على تجاوز العقبات الإدارية والفنية لإستعادة فرص التصويت في الأمم المتحدة، معلنة اكمال إتصالاتها وتنسيقها مع وزارة المالية لسداد الرسوم السنوية للأمم المتحدة.
    .
    وكان السودان فقد الجمعة ، حق التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب عدم سداد المستحقات المالية الإلزامية السنوية، مع خمس دولة أخرى.
    وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية قريب الله الخضر في تعميم تلقته "سودان تربيون " الأحد إن الوزارة إستكملت إتصالاتها مع الجهات المعنية بوزارة المالية بشأن الإجراءات الفنية الخاصة بسدد ماتبقى من المساهمة السنوية للسودان في ميزانية الأمم المتحدة.

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 161
 

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون

لا أحد

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى