الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 13:07

المدونة الطبية

  • المواضيع
  • 17012017
    دراسة تقول ان الوخز بالإبر قد يفيد في علاج المغص عند الرضع
    وخزبالابر)رويترز( - أظهرت دراسة جديدة أن الرضع الذين يعانون من المغص قد يبكون لفترات أقل بعد تلقيهم علاجا مخففا من خلال الوخز بالإبر لكن نتائج الدراسة محل خلاف إذ لم يقتنع الجميع بأن مثل تلك الطريقة مفيدة للرضع.
    وخلص باحثون من السويد إلى أن الرضع الذين تلقوا علاجا بالوخز بالإبر لمدة أسبوعين أصبحت فترات بكائهم أقصر وقلت احتمالات إصابتهم بالمغص مقارنة بالرضع الذين يتلقون الرعاية العادية.
    وقالت الدكتورة كايسا لاندجرين كبيرة الباحثين في هذه الدراسة بجامعة لوند...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 73
  • 16012017
    دراسة تقول ان مرضى الصداع النصفي هم أكثر عرضة للسكتات الدماغية

    خلصت دراسة حديثة، نشرت في دورية طبية بريطانية، إلى أن الأشخاص الذين يعانون الصداع النصفي أكثر عرضة للسكتات الدماغية بعد العمليات الجراحية.
    وأوضحت الدراسة، أن “تاريخ الشخص مع الصداع النصفي، الذي يصيب واحدا من بين كل 5 أشخاص، يجب أن يأخذ في الحسبان عند تقييم مزايا وسلبيات إجراء عملية جراحية”.
    وأشار باحثو الدراسة إلى أن انتشار الصداع النصفي في العالم، وارتباطه بالسكتات الدماغية “يحمل أهمية كبيرة للصحة العامة،...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 110
  • 06012017
    دكتور روجر يكشف عن 6 أمراض مزعجة سببها التوتر
    الحديبة نيوز
    يعتبر التوتر أو الإجهاد من المؤثرات شديدة الخطورة على جسم الإنسان، فمن الصداع الشديد إلى الأرق، ومشاكل الجهاز الهضمي، تتراوح درجات تأثير التوتر على جسم الإنسان.
    ووفق تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" كشف الدكتور روجر هندرسون أستاذ طب الأسرة عن 6 أمراض قد لا يعرف الكثيرون أن التوتر يتسبب في تفاقمها مهدداً صحة الإنسان وهي كالآتي:


    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 270
  • 05012017
    إكتشاف عضو جديد في جسم الإنسان لكن وظيفته لاتزال مجهولة
    الحديبة نيوز
    كشفت دراسة جديدة، عن عضو جديد في الجسم، كان يعتقد في السابق بأنه جزء من هيكل الجهاز الهضمي، ليرتفع بذلك مجموع الأعضاء البشرية إلى 79 عضوا. الدراسة أجراها باحث في مستشفى جامعة »ليميريك« فى الدنمارك، ونشر نتائجها الأربعاء، في دورية »لانسيت« الطبية.
    وأوضحت الدراسة أن العضو الجديد يطلق عليه اسم »المسراق » )Mesentery( وهو طية مزدوجة من الغشاء البريتوني )أكبر غشاء مصلي في الجسم( الذي يغلف تجويف البطن والحوض، ويغطي...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 211
  • 04012017
    هذا هو السبب وراء أكثر أنواع الصداع انتشارا وألما
    الحديبة نيوز
    اتضح لعلماء مؤخرا أن وقف صرير الأسنان ليلا يسمح بالتخلص من صداع التوتر الذي يعتبر أكثر أنواع الصداع شيوعا وأكثرها ألما.
    يستغرق صداع التوتر من 30 دقيقة إلى ساعات عدة عادة مع أنه قد يستغرق عدة أيام وقد يتسبب بتشوه استقامة الجسم والإرهاق والتجفاف. مع هذا اتضح للباحثين أن مثل هذا النوع من الصداع قد يتسبب به صرير الأسنان الذي يعود كقاعدة إلى حالات التعرض للجهد الزائد والقلق.
    يكون صرير الأسنان...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 167
  • 21122016
    تعرضت لعضة كلب منذ فترة ولا أشعر بأعراض، ما نصيحتكم؟

    ‏ــــــــــــــــــــــ
    السؤال
    السلام عليكم
    قبل ثلاث سنوات وستة أشهر تعرضت لعضة كلب سائب كبير الحجم، وكانت العضة عبارة عن ثقوب صغيرة جداً في رأس أصبعي السبابة، قمت بغسل مكان العضة جيداً بالماء والصابون، لكن لم آخذ أي تطعيم أو علاج إلى الآن، وبعد شهر من الحادثة رأيت الكلب وكان ما يزال حياً.
    علماً أني في حينها عانيت من خدر وتنميل، وحرارة لخمسة أشهر في مكان العضة، لكني لا أعاني من أية أعراض، فهل ما زلت في خطر؟ وماذا يجب أن أفعل؟ وهل صحيح أن فترة حضانة داء الكلب لدى الإنسان قد تدوم...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 162
  • 21122016
    بعد ظهور أضراس العقل أصبحت أعاني من مشاكل صحية عديدة!
    د. عطية إبراهيم محمدود. أنس العطية

    ‏ــــــــــــــــــــــ
    السؤال
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا فتاة عمري 30 سنة، ظهرت لي أضراس العقل الأربعة منذ 10 سنوات تقريباً، أحدها يميل قليلاً بسبب ضيق المكان، منذ خروجها أصبحت أعاني من مشاكل صحية كثيرة، ولا أعلم هل هي بسبب أضراس العقل أم لا؟!
    أعاني من رائحة كريهة بالفم، كانت في البداية شديدة ثم خفت، رغم اهتمامي بالتنظيف، ولا أعاني من وجود تسوس بأسناني، وعند محاولتي سحب الضرس وإطالته، يخرج طعم كريه جدا، وهذا ما جعلني أشك أنه مصدر...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 93
 

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرف

المشرفون

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى