الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 فبراير 2017 - 19:09

المدونة الطبية

  • المواضيع
  • 26092016

    #الحديبة_نيوز
    يحول هرمون البروجسترون الجنسي لدى النساء دون نمو مضاعفات مرض الرئتين في حالة إصابتهن بالانفلونزا ويساعدهن أيضا على التعافي.
    وقد أكد العلماء أن هرمون البروجستورن يؤثر إيجابا على الغشاء المخاطي في حال إصابة النساء بأمراض أعضاء الولادة. وإنهم استمروا في الدراسات حتى أثبتوا أن الهرمون نفسه يؤثر أيضا على الغشاء المخاطي لجهاز التنفس.
    وأجرى العلماء تجربة أخذوا فيها مجموعتين من الفئران لا يوجد عندها هرمون البروجسترون. فأدخلوا الهرمون في أجسام...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 91
  • 26092016
    السؤال
    السلام عليكم.
    عمري 20 سنة، كنت أمارس العادة السرية ومنذ يومين بعد ممارستها لاحظت دماء قليلة فخشيت أن يكون من الغشاء، مع العلم أني لا أستخدم الأدوات ولا إصبعي، ولكن وقتها كنت أضغط بشدة من فوق الملابس، ولا أتذكر هل دخل إصبعي من فوق الملابس أم لا؟ وعاهدت نفسي أن لا أكرر هذا الفعل.
    سؤالي: هل انفض الغشاء؟
    .
    الإجابــة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخت الفاضلة/ SARA حفظها الله.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
    يؤسفني -يا ابنتي- معرفة بأنك قد وقعت في براثن تلك الممارسة السيئة, وحسب ما تبين لي من رسالتك فأنت الآن نادمة...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 185
  • 26092016
    السؤال
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا فتاة، عمري 19 سنة، مشكلتي هي العادة السرية، لا أدري بالضبط عدد السنوات التي مضت وأنا أمارسها حتى قرأت مؤخرا في بعض المقالات عن التغيرات التي تتركها على الجهاز التناسلي، لاحظت أخيرا أنني أشعر بآلام على مستوى البظر، مع ترهل في الأشفار، آخر ممارسة لي عقبتها في اليوم التالي الدورة الشهرية، ولكن مع الآلام ونزول الضغط ودوار، مع العلم أنني لا أشعر بهذه الأعراض خلال العادة الشهرية لكن أخذت حبة كافيين أو مخفف الألم، وزالت الأعراض بعد حوالي ساعة، لكن ما أريد معرفته هو هل يمكن أن تكون العادة السرية هي التي سببت لي العادة الشهرية في اليوم التالي؟
    وأشعر...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 101
  • 26092016

    السؤال
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا فتاة عمري 18 سنة، تعرضت للتحرش في طفولتي، وبعدها مارست العادة السرية لمدة 6 سنوات، وتركتها منذ سنة -والحمد لله-، وأسأل الله الثبات، كنت عندما أمارسها أتأسف على حالي وأبكي ندماً، وأحمد الله أن هداني لتركها.
    لدي بعض الأسئلة:
    1- هل سوف يعود جهازي التناسلي كما كان في السابق، أو على الأقل يتحسن؟
    2- هل إذا تزوجت لن أشعر مع زوجي بمتعة الجماع، وهل سيلاحظ زوجي أنني كنت أمارس العادة؟ أشعر بالخوف الشديد من ذلك.
    قبل خمس سنوات، وفي أول يوم من شهر رمضان نزل علي دم قليل غامق اللون، لمدة يوم واحد فقط، وبعد شهر -أي في العيد- جاءت الدورة...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 177
  • 25092016

    #الحديبة_نيوز
    حذرت مجلة "إن ستايل" الألمانية من أن النوم دون إزالة المكياج بصفة مستمرة يؤدي إلى حدوث 4 مشكلات تدمر شباب وجمال البشرة.
    وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن عدم إزالة المكياج قبل النوم يتسبب في حدوث خلل بعملية تجدد الخلايا، وبالتالي لا يتم التخلص من قشور البشرة الميتة، وتكون النتيجة حينئذ شحوب البشرة. وتتوغل البكتيريا والأوساخ المتراكمة على البشرة على مدار اليوم إلى داخل المسام، وتتسبب في انسدادها، وتكون النتيجة حينئذ ظهور البثور والرؤوس...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 85
  • 25092016

    #الحديبة_نيوز

    بينت دراسات قام بها باحثون في جامعة جوتنبرغ أن هناك 5 عصائر لا ينبغي شربها مع الأدوية لأنها تؤثر على استفادة الجسم من العقار، وتؤدي إلى تفاعلات دوائية وتشمل العصائر الموصى بتجنبها عصير الجريب فروت لأنه يتفاعل مع أكثر من 40 نوعاً من الأدوية، وتسبب تفاعلاته آثاراً جانبية، منها ارتفاع ضغط الدم.
    كما نبّهت أبحاث علمية إلى أن عصير التفاح يؤثر على قدرة الجسم على امتصاص كثير من الأدوية، في حين يتعارض شرب عصير الكرز مع الأدوية التي تحمي...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 108
  • 22092016
    #الحديبة_نيوز
     
    *.الإسهال الشديد، وتكرار حدوث الإسهال لعدة مرات في اليوم الواحد، مما يؤدّي ذلك إلى فقدان الكثير من السوائل والأملاح والعناصر المهمة الموجودة في الجسم، وفي حالات الإسهال الشديدة جداً والتي قد يكون عدد المرات التي يحصل فيها إسهال من 10-20 مرة في اليوم، وفي بعض الأحيان تكون مصاحبة لمخاط ودم، ويؤدّي ذلك إلى فقدان المريض للكثير من سوائل الجسم ويؤدّي ذلك إلى أضرار...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 241
 

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرف

المشرفون

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى