المواضيع الأخيرة
» الصراخ يبدأ - اخر الليل ‏‏‏‏إسحق احمد فضل الله
الأحد 15 أبريل 2018 - 20:59 من طرف Admin

» ورونا شطارتكم !
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:40 من طرف Admin

» العودة لهذه البدائل
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:40 من طرف Admin

» عُذرا أيها الحمير !!
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:39 من طرف Admin

» ‏‏‏‏أكثر من عبور.. افتتاح جسر النيل الأزرق
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:31 من طرف Admin

» شكرا أخوات بصمة
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:31 من طرف Admin

» ضد التيار - هيثم كابو - ‏‏‏‏اليمني.. “نخلات الشمال اتماصن”..!!
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:30 من طرف Admin

» حميدتي يدعو المجتمع الدولي لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب
الجمعة 13 أبريل 2018 - 5:35 من طرف Admin

تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language
شارك
احدث الملفات بالموقع

الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 23 مايو 2018 - 8:53

اعمدة الصحف السودانية

  • المواضيع
  • 04102016
    لا أظننا سنحقق يوماً نجاحاً أو تميزاً في الممارسة السياسية أو نخرج من الدائرة الضيقة التي ظللنا نلف داخلها زمناً طويلاً طالما أن بعض السياسيين مستصغرين قضايا البلد المهمة والمنعطف الذي تمر به ولا زالت عندهم كرامة الأشخاص وكبريائهم أهم من كرامة الوطن وكبريائه، ولَّا بماذا نفسر حديث رئيس المكتب السياسي للأمة "محمد الأمين" بأن عودة "المهدي" لن تتم على الإطلاق، وأن الحزب لم يتخذ قراراً بشأن العودة التي لن تنعم كما يريدها )الآخرون(، وعلى حد حديثه، وأن هذه أمانيهم ونسج خيالهم، وأنه في حال تقرر عودة "الإمام" فإنهم سيعدون له الاحتفالات التي تليق به من خلال لجان يشكلِّونها، وكدي في البداية خلوني استفسر...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 116
  • 04102016
    واللواء المقصود ليس سوى "الصادق سالم" محافظ الخرطوم الأسبق وعضو مجلس تشريعي ولاية الخرطوم، فقد صدر له سفر أنيق بعنوان ]ظاهرة التشرد وسبل علاجها في ولاية الخرطوم[ في مائة واثنين وعشرين صفحة من القطع المتوسط، وتتصدر غلافه صورة لأطفال مشردين تنطق بالبوس والتعاسة.. أما الإهداء فقد حظي به "إنسان" ولاية الخرطوم مع دعوة صادقة بأن يحرك كل فصل ومشهد ومقطع في الكتاب البحيرة الساكنة في ضمير الأمة.
    لقد عرفت اللواء الركن "الصادق سالم" كأمدرمان وكعسكرة وكرجل سياسة ومجتمع وكمسؤول، وكل هذه )القبعات( تليق به وعليه، لأنه قريب من الناس، وفاجأني في 2005 حين كنت أدير لجنة البرنامج الأفريقي المصاحب للقمة الأفريقية...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 116
  • 04102016

    #الحديبة_نيوز
    مامون ابوشيبه
    * قدم المريخ مذكرة للاتحاد تطالب بعدم برمجة أي مباراة دورية لفريق المريخ وإلى حين البت في الاستئناف المقدم حول رفض شكوى النادي الطاعنة في مشاركة اللاعب شيبون مع مدعوم الحكام في القمة واستكمال كافة مراحل التقاضي..
    * وهناك بنود أخرى في المذكرة تتعلق بالإنحياز الصارخ للحكام للمدعوم وظلم المريخ.. بجانب البرمجة المرهقة وعدم العدالة في البرمجة ذاتها..
    * ومع تقديم المذكرة كانت هناك مخاطبة من وزارة الرياضة لتأجيل بعض مباريات الدوري لتزامنها...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 226
  • 04102016
    #الحديبة_نيوز
    بابكر مهدي الشريف*. يصر  السيد  رئيس  الهلال  أِشرف  سيد  أحمد  الكاردينال ، على  اللعب  بدقون  الناس  وعلى وجه الخصو ص ناس الهلال.
    *. منذ أن  وطأت  قدماه  رئاسة  النادي  الأزرق،  قال أنه  جاء  ليخرج  الهلال  من  الظلمات  إلى النور، وقال بلا  وجل أنه  سيخلق  فريقا  تتحدث  عن  الفضائيا ت وكل  المنابر  الرياضية.
    *. ولكنه لم يصدق  فيما  قال ولم  يسلك  حتى  الطريق  الموصل  لتلك  الأحلام  الوردية،  التي  يبشر  بها  قومه  وهو  الواثق أنه لا يقول  صدقا ولا يقصد  حقا.
    *. في أول  ظهور...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 151
  • 04102016
    #الحديبة_نيوز


    البارحة حاولت أن أبدو لطيفاً وأنا في انقرة أزور أكاديمي تركي في معية عدد من الصحفيين السودانيين..قلت في مداعبتي إنني من مناصري الحزب الديمقراطي الأمريكي.. هنا تحولت معالم وجه الرجل الذي يستضيفنا إلى غضب شديد..تحدث الأكاديمي البارز عن المواقف الأمريكية المناهضة لمشاعر المسلمين.. كما عدد أحداث كثيرة كانت أمريكا تدعم عدد من الانقلابات العسكرية في بلد الخلافة الإسلامية ..ليس وحده هذا الأكاديمي الذي يبدو غاضباً من أمريكا.. عدد من السياسيين وأعضاء البرلمان الذين...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 90
  • 04102016

    #الحديبة_نيوز

    “إذا كان قانون الفيزياء يقول إن الضغط يولد الانفجار، فقانون الاجتماع يقول إن الضغط يولد النفاق الاجتماعي” .. عبد الكريم بكار ..!
    أسطورة طريفة تقول إن فكرة نرجسية سيطرت يوماً على عقل الإمبراطور أغسطس قيصر، مفادها أن يسمي الشهر الذي كان يدعى سيكتيليس باسمه، ومن هنا جاءت تسمية الشهر الميلادي الثامن »أغسطس«! .. ثم لاحظ الإمبراطور أن عدد أيام الشهر المسمى باسمه أقل من أيام شهر يوليو المسمى على يوليوس قيصر، فما كان منه إلا أن أصدر مرسوماً يقضي بإضافة يوم...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 75
  • 04102016

    كلما تقاعست عن إرسال مقال لصحيفة أو مجلة تنشر مقالاتي، أحسست بتأنيب الضمير، فمن أثقل الأشياء على نفسي أن تلاحقني إدارة أي مطبوعة، طالبة إرسال مقال حان موعد نشره، وكلما صاح هاتفي: دنق دونقـ ورأيت اسم »موسى« على شاشته أعرف أنني »سويتها«، بمعنى أنني ما سويت المطلوب، أي كما يقول موسى في رسائله المشفرة »المقالات بح«، أو كما قال في آخر رسالة »لفت نظر« موجهة إلي في منتصف عطلة عيد الأضحى الفائت »في انتظار العيدية«، وفهمت أن رصيدي من المقالات لدى أخبار الخليج صار صفرا.
    وأحس بالتقصير لذلك، لأنني عادة منضبط ومنتظم في إرسال مقالاتي للصحيفة، ولكنني كنت معذورا في تقاعسي عن تزويد الجريدة بالمقال الراتب،...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 89
 

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون

لا أحد

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى