قلم في الساحة .. مامون أبوشيبة .. عن أي سوبر تتحدثون؟!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16012016

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون أبوشيبة .. عن أي سوبر تتحدثون؟!n




قلم في الساحة
مامون أبوشيبة
عن أي سوبر تتحدثون؟!
ـــــــــــ
* بدأ البعض يتحدث عن قيام مباراة كأس السوبر السوداني بمدينة جدة بالسعودية..
* وطالعنا تصريحاً لأسامة عطا المنان يفيد بقيام مباراة السوبر بين المريخ والهلال منتصف الشهر القادم بجدة أو الرياض!!
* نحن نسأل عن أي سوبر تتحدثون؟!.. فمباريات كأس السوبر تقام بين بطلي الدوري والكأس..
* بطل الدوري هو المريخ وبطل الكأس هو المريخ.. وبالتالي تسقط مباراة كأس السوبر ويعتبر المريخ هو بطل كأس السوبر تلقائياً..
* قد يقول قائل إذا نال فريق بطولتي الدوري والكأس.. فتقام مباراة السوبر بين بطل الدوري ووصيفه في بطولة الكأس..
* هذا الحديث لا يسنده أي قانون ولا توجد أي لائحة في هذا الشأن فمباراة كأس السوبر تقام بين بطلي الدوري والكأس.. وفي الأصل هذه المباراة ابتكرت للبطولات القارية ففي أفريقيا مثلاً تقام مباراة السوبر بين بطل دوري الأبطال وبطل الكونفدرالية، وبالطبع لا يمكن أن يكون بطل الأبطال هو بطل الكونفدرالية..
* على المريخ أن يرفض أداء أي مباراة على كأس السوبر وعليه أن يطالب بحقه في كأس السوبر بوصفه بطل الدوري والكأس، ويمكن أن يقدم كأس السوبر للفريق بعد مباراة استعراضية بين الفريق الأول للمريخ ورديفه.
* ثم أين هو الهلال من الدوري والكأس حتى يشارك على كأس السوبر؟! ألم ينسحب الهلال من بطولة الدوري؟! وكذلك ألم ينسحب من مباراة نهائي الكأس؟! فكيف يكافأ الفريق باللعب على كأس السوبر وهو المنسحب من بطولتي الدوري والكأس؟!
* على المريخ أن يترفع ويرفض هذه الفوضى وهذا العبث ويرفض تدليل وترضية نادي الهلال الفوضوي والخارج عن القانون على حساب المريخ..
* إذا كان لابد أن تقام مباراة كأس السوبر فالأولى أن يكون طرفها الأهلي شندي وليس الهلال، لأن الهلال انسحب من كأس السودان والأهلي شندي هو الفريق الذي خرج في نصف النهائي أمام الهلال وينبغي أن يحل محل الهلال المنسحب..
* حتى الآن لم يتسلم المريخ كأس بطولة الدوري الممتاز.. لأن نادي الهلال كما تردد رفض تسليم كأس دوري سوداني في مخالفة كبيرة للوائح ومواد القواعد العامة )فصل الجوائز وترتيب الفرق(..
* كان على الاتحاد العام فتح بلاغ ضد نادي الهلال لرفضه الانصياع للوائح وتسليم ممتلكات الاتحاد.. أو منع الفريق من المشاركة في أي مباراة تنافسية ما لم يسلم كأس دوري سوداني..
* الاتحاد نفسه مارس أقصى درجات الجبن وهو يعجز عن إعلان المريخ بطلاً لدوري سوداني الأخير بسبب الإرهاب الذي يمارسه نادي الهلال والذي للأسف الشديد وجد مجاملة من الجهات العليا..
* لا نحسب إن المريخ سيلعب أي كأس سوبر وسط هذا العبث الذي يحدث في الساحة والمتمثل في جبن الاتحاد أمام إرهاب نادي الهلال وإعلامه المنفلت!!
* إذا وافق مجلس المريخ على لقاء الهلال على كأس السوبر فهو مجلس ضعيف ومستكين ولا حول له ولا قوة وغير جدير بالحفاظ على هيبة الكيان الكبير..
* على الاتحاد أن يعلن أولاً فوز المريخ ببطولة الدوري الممتاز وتسليمه الكأس في مباراة استعراضية بين فريق المريخ بطل دوري سوداني وفريق الأمير الصاعد للممتاز..
* وبالمناسبة أين المباراة السنوية الحبية التي كان يقيمها الاتحاد بين بطل الدوري الممتاز والفريق الصاعد في افتتاح الموسم ويعود ريعها لصندوق قدامى اللاعبين الدوليين؟!
* إذا كان نادي المريخ لم يتسلم كأس دوري سوداني حتى الآن فعليه أن يرفع مذكرة شديدة اللهجة للاتحاد مطالباً بمنحه الكأس.. وكذلك منحه كأس السوبر بوصفه بطل الدوري والكأس.. وكفاية مسكنة وخنوع يا مجلس المريخ..
تمديد فترة مجلس التسيير
* تردد إن الوزير اليسع صديق سيصدر قراراً بتمديد فترة مجلس التسيير المريخي لثلاثة أشهر أخرى لتنتهي الفترة الجديدة في العشرين من أبريل القادم.
* هناك أعضاء في مجلس التسيير أعلنوا رفضهم التام لأي تمديد لفترة المجلس التي تنتهي يوم الخميس القادم..
* إذا رفضت اللجنة التمديد فبنهاية هذا الأسبوع سيدخل نادي المريخ في فراغ إداري حتماً سيلحق ضرراً كبيراً بمسيرة النادي وفريق الكرة المقبل على خوض التنافس المحلي والأفريقي..
* وحتى إذا سعى الوزير لتعيين لجنة تسيير جديدة فالأمر يحتاج لزمن طويل في المشاورات وإقناع المرشحين.. مما يعني حتمية حدوث فراغ إداري..
* بنهاية شهر يناير الحالي سيطالب لاعبو فريق الكرة والمحترفون والجهاز الفني بمرتبات الشهر هذا إذا لم تكن لهم متأخرات!!
* وفي حال ذهاب مجلس التسيير بنهاية الأسبوع الحالي سيكون هناك فراغ إداري خطير.. ولن يتحصل اللاعبون على حقوقهم ومرتباتهم مما سيحدث المشاكل والقلاقل التي قد تعصف بموسم الفريق..
* على أعضاء مجلس التسيير قبول التمديد، ولكن ليس لثلاثة أشهر بل إلى حين قيام الجمعية العمومية وانتخاب مجلس جديد أي يكون التمديد لفترة شهرين و10 أيام على الأكثر .. وذلك حتى لا يترجل أعضاء المجلس في نهاية هذا الأسبوع ويتركوا السفينة تتلاطمها الأمواج على عرض البحر إذا رفضوا التمديد..
* ويمكن أن تبدأ إجراءات قيام الجمعية العمومية في منتصف مارس القادم لاتاحة الفرصة للعضوية الجديدة بالمشاركة في الجمعية وانتخاب المجلس الجديد على أن تعقد الجمعية يوم الجمعة أول شهر أبريل.
* وعلى مجلس الشورى وكبار المريخ ورموزه التحرك مبكراً للوصل إلى قائمة موحدة تدخل الانتخابات القادمة حتى لا يحدث تأجيل جديد للجمعية العمومية..
* وعليهم أن يبحثوا إمكانية تحقيق مقترحنا بأن يكون الدكتور جمال الوالي رئيساً غير متفرغ للمجلس القادم.. وأن يكون آدم سوداكال هو الرئيس الفعلي بالإنابة والقائم على كل الأمور.. وأن يضم المجلس على الأقل شخصيتين مقتدرتين مالياً مثل علي الفادني بجانب شخصية آخرى ما أمكن ذلك..
* إذا رفض بعض أعضاء مجلس التسيير الحالي فكرة التمديد إلى حين انعقاد الجمعية العمومية وابتعدوا بنهاية هذا الأسبوع.. يمكن أن يستمر البقية في إدارة شئون النادي إلى حين انعقاد الجمعية العمومية.. ومن الممكن إضافة أشخاص آخرين لسد محل الرافضين للتمديد..
* تحقيقاً لاستقرار فريق الكرة خلال فترة الإعداد الحالية نرجو أن يتحرك مجلس التسيير خلال هذين اليومين لتوفير مرتبات لاعبي الكرة والجهاز الفني لشهر يناير الحالي..
* سيترك أعضاء مجلس التسيير نقطة سوداء في مسيرتهم القصيرة إذا ذهبوا بنهاية هذا الأسبوع دون أن يوفروا مرتبات هذا الشهر للاعبين والجهاز الفني..
* من أجل المريخ دقوا قلوبكم وتحركوا لتوفير مرتبات وحقوق اللاعبين لهذا الشهر.. حتى لا يوصف ترجلكم يوم 21 يناير بالهروب..
* والأفضل أن تتحملوا المسئولية وتوافقوا على التمديد يا ونسي ورفاقه وإلى حين انعقاد الجمعية العمومية التي اقترحنا لموعدها الأول من أبريل أي بعد شهرين وعشرة أيام من تاريخ 21 يناير

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى