تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كبد الحقيقة .. مزمل أبوالقاسم .. البند الأول

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16012016

مُساهمة 

كبد الحقيقة .. مزمل أبوالقاسم .. البند الأول




كبد الحقيقة
مزمل أبوالقاسم
البند الأول
ـــــــــــ
* لا نرى مبرراً لحديث بعض قادة لجنة التسيير المريخية عن انتهاء أمد تكليفهم في العشرين من الشهر الحالي، ورفضهم الاستمرار في عملهم، قبل أن ينفذوا أول بند في أمر التكليف الذي صدر لهم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم.
* نص قرار التعيين على تكليف اللجنة بعقد جمعية عمومية للنادي تتولى انتخاب مجلس إدارة جديد قبل انتهاء فترة التعيين الممتدة ثلاثة أشهر!
* أمضت اللجنة شهورها الثلاثة في تسيير أمور النادي، ولم تنجز أي شيء في ما يتعلق بالشق الرئيسي في أمر التكليف، وبالتالي يجب عليها أن تتحمل وزر تراخيها في عقد الجمعية، وتستمر في عملها إلى حين انتخاب مجلس جديد للنادي.
* المريخ سيدخل في حالة فراغ إداري مع مطلع الموسم، لو أصر قادة اللجنة على التنحي قبل عقد الجمعية، ونحن نستغرب عدم اهتمام لجنة ونسي بتنفيذ أهم ما كلفها به الوزير، ونستغرب أكثر لسعي بعض أفرادها للتهرب من واجبهم بالحديث عن عدم الاستمرار في إدارة النادي بعد يوم عشرين الحالي.
* ما الذي منعكم من الشروع في إجراءات عقد الجمعية العمومية خلال فترة التكليف؟
* أطرح ذلك السؤال وأنا أدرك أن مقترح إنهاء عمل اللجنة بنهاية فترة التكليف لا يحظى بإجماع أعضائها، لأن بعضهم يرغبون في الاستمرار، ويريدون من الوزارة أن تمدد أمد التكليف ثلاثة أشهر أخرى.
* التمديد واجب، لكنه يجب أن يصدر مرتبطاً بأمدٍ محدد، يتم فيه إلزام اللجنة بعقد الجمعية خلال شهر أو خمسة وأربعين يوماً على أقصى تقدير.
* لا أحد في المريخ يرغب بقاء الأوضاع الإدارية في النادي في حالة انتقالية، يؤول فيها أمر إدارة النادي من لجنة تسيير إلى لجنة تسيير أخرى.
* مطلوب من أعضاء اللجنة أن يحترموا أمر تكليفهم، وينفذوا ما كلفهم به الوزير.
* الترجل قبل عقد الجمعية العمومية مرفوض.
* والتجديد لثلاثة أشهر أخرى غير محبذ.
* التمديد ينبغي أن يرتبط بأمد زمني محدد يمكن اللجنة من عقد جمعية، يجب الشروع في إجراءاتها بسرعة.
* اللجنة المذكورة حظيت بسندٍ لا يمكن إنكاره في كل الخطوات التي أنجزتها.
* رحب بها مجلس الشورى، وأعانها بالرأي ولم يبخل عليها بالشورى، وكان الزعيم ود الياس لصيقاً بها، مع أن الجهة التي عينتها لم تكلف خاطرها عناء استشارة كبار المريخ قبل إعلانها.
* في التسجيلات نالت دعماً مالياً كبيراً من الأخ جمال الوالي، الذي قدم لها ملياراً وأربعمائة مليون جنيه، وحظيت بدعم مقدر من قطب المريخ علي الفادني، الذي دفع لها مليار جنيه، بخلاف تكفله بتسديد كلفة التعاقد مع ألوك وتصعيد شمس الفلاح، وساهم آدم سوداكال في إعادة قيد راجي، وتحمل كلفة معسكر إثيوبيا.
* حتى في الإعداد حظيت اللجنة بدعمٍ هائل من رابطة الروعة في قطر، التي تكفلت بكل نفقات معسكر الدوحة.
* نتوقع من الوزير اليسع صديق أن يتعامل مع أمور المريخ بشيء من الاهتمام هذه المرة، ويمدد أمر تكليف اللجنة لوقت محدد مع التشديد عليها بعقد الجمعية في أقرب وقتٍ ممكن.
* أخذت جماهير المريخ على المجلس السابق استقالته في نهاية الموسم، وستأخذ على لجنة التسيير تهربها من الاستمرار قبل تنفيذ البند رقم واحد في أمر التكليف.
* تحملوا المسئولية إلى حين عقد الجمعية.. ولا تتهربوا من تكليف قبلتموه بمحض إرادتكم.
عودة تراوري
* لم تفرحني الأخبار التي تحدثت عن عودة المالي مامادو تراوري للمريخ، بعد غيابٍ استمر قرابة العام.
* مسيرة اللاعب المذكور مع الأحمر لا تشجع على إعادة فتح ملفه من جديد.
* تراروي عرف بالتمرد على كل الأندية التي انضم إليها، بدءاً بالإفريقي التونسي، مروراً بالإسماعيلي المصري والهلال، وانتهاءً بالمريخ.
* من جلس في داره عاماً كاملاً بوجود عقد احتراف ملزم يربطه مع ناديه لا يعقل أن يحظى بالترحاب لمجرد أن سيادته قبل العودة للمريخ )على أقل من مهله(!
* لا يقولن أحد إن الفرنسي غارزيتو مدرب المريخ السابق تسبب في ابتعاده عن الفريق.
* شخصياً تابعت كل تدريبات المريخ وعايشت تفاصيل معسكر المريخ الإعدادي بالقاهرة في مطلع الموسم السابق ووقفت على مقدار التسيب الذي مارسه اللاعب المذكور، بامتناعه عن أداء التدريبات الصباحية، علاوةً على الفوضى المقننة التي صدرت منه عندما سافر من الدوحة للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة الأمم الإفريقية، وبعد ذلك قبله غارزيتو وأشركه في عدة مباريات قبل أن يرمي طوبته نهائياً.
* خرج منتخب مالي من الدور الأول، ولم يعد تراوري للمريخ إلى بعد نهاية البطولة.
* مثل هذا اللاعب المستهتر المتسيب المغرور لن يضيف أي شيء للمريخ مهما اجتهد في ترويضه.
* مع ذلك نتمنى أن نكون مخطئين في توقعاتنا، ونرجو أن تكون عودته مرتبطة بسعيه إلى تسويق نفسه في موسمه الأخير مع المريخ، وأن يشكل ذلك دافعاً له كي ينضبط، ويكف عن التمرد.
آخر الحقائق
* انشغال إعلاميي الهلال و)جيش مسانديهم( بالرد علينا في موضوع المحكمة الدولية يسعدنا.
* شرح المفهوم غلبة.
* سنأخذ بحديثهم، ونشهد عليهم حجتهم.
* الاتحاد السوداني لا يرفض استئناف قراراته لدى محكمة كاس، بدليل أنه نص على قبول كل القرارات الصادرة من كاس، وبدليل أن نادي نيل الحصاحيصا استأنف قرار إعادة مباراته الشهيرة مع الهلال، وقبل الاتحاد السوداني التحكيم الدولي.
* قالوا إلا الاتحاد يوافق.. سألنا معتصم جعفر هل توافقون؟ فأجاب بنعم.
* معتصم هو رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم.
* سألنا أسامة عطا المنان، فرد على سؤالنا بسؤال، وقال فيه: هل نجرؤ على الرفض؟
* سؤاله يحوي أبلغ إجابة، لأن رفض الاتحاد السوداني لجوء أنديته إلى كاس يضعه في فوهة عقوبات الفيفا.
* الفيفا نص في نظامه الأساسي على ما يلي: )الاتحادات القارية، الأعضاء، وروابط الأندية ملزمون بالتعامل مع محكمة التحكيم الرياضية كهيئة قضائية مستقلة، وبضمان استجابة الأعضاء واللاعبين والموظفين للقرارات الصادرة من محكمة التحكيم للرياضة و نفس الالتزام ينطبق على الوسطاء ووكلاء تنظيم المباريات.
* الاتحاد السوداني نص في نظامه الأساسي على قبول كل القرارات الصادرة من كاس، وحدد )حالة وحيدة( منع فيها اللجوء إلى المحكمة الدولية، ونص على ما يلي: )محكمة التحكيم الدولية للرياضة لا تنظر في أي استئناف ضد قرار صادر من لجنة تحكيم مستقلة تتبع للاتحاد السوداني أو الاتحاد الأفريقي(.
* الحالة الوحيدة التي يمنع فيها الاتحاد السوداني اللجوء إلى كاس تتعلق بحكم صادر من لجنة تحكيم مستقلة تتبع له أو للكاف.. وما عدا ذلك مباح.
* دي عايزة ليها درس عصر؟
* وللا محتاجة استعانة بصديق.. أو جيش من الأصدقاء؟
* سعدت بظهور الأخ الواثق )زول نيوزلندا( في عمود الحبيب إبراهيم عوض بعد طول غياب.
* في ما مضى كان الواثق يكتب في عمود إبراهيم أكثر من إبراهيم نفسه!
* حالياً وزع ردوده على عمودين!
* الرد على مزمل يستلزم الاستعانة بجيش من الأصدقاء.
* وبلتون من المعاونين!
* وثلة من المترجمين!
* وكلهم ما جايبين همهم.
* أعراض الصفر الدولي مستفحلة.. وآثاره الجانبية متمددة.
* قالوا اللجوء لمحكمة كاس لا يتم إلا بموافقة الاتحاد السوداني.. قلنا شرح المفهوم غلبة!
* التحكيم.. أي تحكيم لا يتم إلا بموافقة ورضا الطرفين، لأن كل طرف سيكون مطالباً بتسمية محكم يمثله.
* الاتحاد السوداني راضي.. شن دخًّل أصحاب القاضي؟
* ما وريتونا.. طالما أن لجوء الأندية السودانية للمحكمة الرياضية الدولية ممنوع، كنتوا عايزين تشتكوا بكري المدينة ليها بي ياتو قانون؟
* قانون النظام العام.. أم قانون إدارة الدرداقات الحكومية؟
* آخر خبر: نيل الحصاحيصا مشى لوزان.. والاتحاد رضيان.. يبقى الفتوى المضروبة في خبر كان!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى