تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

أستون فيلا يعادل ليستر ويمنح أرسنال فرصة الانفراد بصدارة البريميرليج

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16012016

مُساهمة 

أستون فيلا يعادل ليستر ويمنح أرسنال فرصة الانفراد بصدارة البريميرليج




أستون فيلا يعادل ليستر ويمنح أرسنال فرصة الانفراد بصدارة البريميرليج
الحديبة نيوز
.
أهدر ليستر سيتي نقطتين ثمينتين في سباق المنافسة على صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل 1-1 مع مضيفه أستون فيلا في المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة السبت.
وتصدر ليستر سيتي المسابقة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 44 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة على أرسنال، الذي أصبح بإمكانه الانفراد بالصدارة حال فوزه على مضيفه ستوك سيتي غدا الأحد في المرحلة ذاتها.
في المقابل، رفع أستون فيلا رصيده إلى 12 نقطة ولكنه ظل قابعا في ذيل الترتيب.
وافتتح الياباني شينجي أوكازاكي التسجيل لليستر في الدقيقة 28.
وأهدر الجزائري رياض محرز فرصة تعزيز النتيجة لليستر بعدما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 33، ليواصل بذلك صيامه عن التهديف منذ شهر تقريبا.
وتعد هذه هي ركلة الجزاء الثانية على التوالي التي يهدرها محرز، بعدما أضاع ركلة جزاء أخرى خلال تعادل فريقه السلبي مع بورنموث في الثاني من الشهر الحالي.
ولم يسجل محرز أي هدف منذ 19 كانون أول/ديسمبر الماضي، عندما سجل ثنائية خلال فوز ليستر 3 / 2 على ضيفه إيفرتون.
وفي الشوط الثاني، أدرك البديل رودي جيستيد التعادل لأستون فيلا في الدقيقة 75، ليكتفي كلا الفريقين بالحصول على نقطة التعادل.
ومرت المباراة بمرحلة جس النبض خلال الدقائق العشر الأولى قبل أن يهدر جيمي فاردي الفرصة الأولى في المباراة في الدقيقة 12، بعدما سدد ضربة رأس من متابعة لتمريرة عرضية من مارك ألبرايتون، الذي نفذ ركلة حرة من الناحية اليسرى، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.
ولم تمر سوى دقيقتين حتى سنحت فرصة أخرى أمام فاردي بعدما تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بمارك بان حارس مرمى أستون فيلا، الذي خرج من منطقة الجزاء لملاقاته لكنه لم يجد مفرا من عرقلته ليحتسب الحكم روجر إيست، الذي أدار المباراة، ركلة حرة مباشرة لليستر ويمنح بان بطاقة صفراء.
ونفذ ألبرايتون الركلة الحرة مسددا الكرة مباشرة نحو المرمى ولكن بان أمسكها بثبات.
وعلى عكس سير اللعب تماما، كاد ليبور كوزاك أن يفتتح التسجيل لأستون فيلا في الدقيقة 18 بعدما استغل هفوة قاتلة من روبيرت هوث مدافع ليستر، الذي أخفق في تمرير الكرة لكاسبر شمايكل حارس مرمى فريقه، ليستخلص كوزاك الكرة وينفرد بالمرمى ولكنه سدد الكرة برعونة ليبعدها شمايكل ببراعة.
هدأ إيقاع المباراة نسبيا وانحصر اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يفاجيء شينجي أوكازاكي الجميع بتسجيل الهدف الأول لليستر في الدقيقة 28.
وتلقى فاردي تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى مستغلا سوء التمركز الدفاعي لأستون فيلا، ليسقط الكرة خلف بان الذي خرج من مرماه لملاقاته ولكن الحارس نجح في إبعاد الكرة بصعوبة بالغة لتتهيأ أمام أوكازاكي المتابع الذي سددها بقوة ولكن أبعدها بان بعد ان تعدت الكرة خط المرمى، ليحتسب حكم المباراة على الفور هدفا لليستر.
احتفظ ليستر بسيطرته على مجريات المباراة عقب الهدف، وقاد جيمي فاردي هجمة للضيوف من الناحية اليسرى في الدقيقة 32، ليمرر كرة عرضية زاحفة مرت من الجميع قبل أن تصل إلى رياض محرز الذي سددها مباشرة ولكن أبعدها علي سيسوكو مدافع أستون فيلا بيده داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لليستر، مانحا بطاقة صفراء لسيسوكو.
ونفذ محرز الركلة لكنه أخفق في تسجيلها بعدما وضع الكرة في يد بان المتألق في الدقيقة .33 ارتفعت معنويات أستون فيلا عقب إهدار ركلة الجزاء، ليفرض لاعبوه سيطرتهم على منتصف الملعب وسط تراجع من جانب ليستر للدفاع.
وشهدت الدقيقة 40 تسديدة من علي سيسوكو من خارج المنطقة ولكنها ذهبت في أحضان شمايكل.
ولم تشهد الدقائق الأخيرة للشوط الأول أي جديد لينتهي بتقدم ليستر بهدف نظيف.
بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب أستون فيلا، مستغلا تراجع أداء ليستر، وسدد سيسوكو تصويبة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 51، ولكن أبعدها شمايكل بقبضة يده.
وكاد دانييل درينكووتر أن يضيف الهدف الثاني لليستر في الدقيقة 58 بعدما سدد كرة قوية من خارج المنطقة ولكنها ذهبت في منتصف المرمى ليبعدها بان بصعوبة بقبضة يده إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
وأجرى ليستر تبديله الأول في الدقيقة 59 بنزول ريتشي دي لايت بدلا من شينجي اوكازاكي.
وطالب لاعبو أستون فيلا بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 60 عقب سقوط كوزاك داخل المنطقة إثر كرة مشتركة مع هوث ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.
وأنقذ شمايكل فريقه من تلقي هدف التعادل في الدقيقة 66 بعدما تصدى لتسديدة من لياندرو باكونا من على حدود المنطقة.
ورد ليستر بهجمة سريعة بعدها بدقيقة واحدة، بعدما تلقى فاردي تمريرة أمامية من درينكووتر لينفرد بالمرمى ويراوغ بان ولكنه ابتعد عن المرمى، ليمرر كرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى إلى درينكووتر المنطلق من الخلف ولكنه سدد الكرة برعونة لتذهب بجوار القائم الأيسر.
وأجرى أستون فيلا تبديله الأول في الدقيقة 69 بنزول رودي جيستيد بدلا من كارليس خيل، ليرد ليستر بتبديله الثاني الذي شهد نزول خوسيه ليوناردو أولوا بدلا من محرز غير الموفق.
وجاءت الدقيقة 76 لتشهد هدف التعادل لأستون فيلا عن طريق جيستيد.
وتلقى جيستيد تمريرة أمامية من على حدود المنطقة لتصطدم الكرة بيده دون قصد مراوغا روبيرت هوث، قبل أن يسدد تصويبة قوية بقدمه اليسرى من داخل المنطقة على يسار شمايكل داخل الشباك.
وكاد سيسوكو أن يسجل هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 79، بعدما حاول إبعاد تمريرة كريستيان فوتشس العرضية من الناحية اليسرى ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.
وأضاع فاردي فرصة محققة لليستر قبل النهاية بدقيقتين، بعدما تلقى تمريرة أمامية، لينطلق بالكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء ولكنه سدد دون تركيز لتذهب بعيدا إلى ركلة مرمى.
وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما متبادلا من كلا الفريقين ولكن دون أن تسفر عن شيء لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى