تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 17/1/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17012016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 17/1/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاحد 17/1/2016
.
الحديبة نيوز
.
صحف أمريكية : رفع عقوبات عن إيران بعد إلتزامها بالحد من برنامجها النووي !
.
تناولت بعض الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– رفع عقوبات عن إيران بعد إلتزامها بالحد من برنامجها النووي !
– إتفاق بين إيران والولايات المتحدة على تبادل سجناء !
.
‎نيويورك تايمز :
تحت عنوان رفع عقوبات عن إيران بعد إلتزامها بالحد من برنامجها النووي !
أشارت الجريدة لرفع العقوبات الدولية عن إيران بعد أن أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التزام طهران بالحد من أنشطتها النووية ، وقالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني إن هذا التطور من شأنه أن يعزز الاستقرار والسلم الإقليميين ، وأضافت موجيريني أن الاتفاق مع طهران يبعث برسالة قوية مشجعة مفادها أن الإرادة السياسية والعمل الدؤوب قد يساعدا في حل أصعب القضايا !
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في مقر الوكالة بالعاصمة النمساوية فيينا ، وقال رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو إنه سيزور طهران الأحد ! وقد اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني رفع العقوبات “انتصار جليل ” !
كانت العقوبات قد فرضت على طهران بسبب مخاوف بشأن برنامجها النووي ، ويعنى رفع العقوبات الدولية إنهاء تجميد أصول تقدر بمليارات من الدولارات، والسماح ببيع النفط الإيراني في السوق العالمية !
وقد أمر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري برفع العقوبات المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني ، وقال كيري – بعد مباحثات مع ظريف – إن إيران
“اتخذت خطوات مهمة شك الكثيرون في أنها ستتحقق” ، وأضاف أن نتيجة لذلك قررت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي رفع العقوبات فورا ، كما أكد أنه نتيجة للإجراءات التي اتخذت منذ يوليو ، فقد باتت “الولايات المتحدة وأصدقاؤها وحلفاؤها في الشرق الأوسط والعالم أجمع أكثر أمنا” ، لكن رئيس مجلس النواب بول ريان أدان الاتفاق مع إيران، قائلا إن “الدولة الرائدة عالميا في رعاية الإرهاب قد تستخدم الأموال لتمويل إرهابيين” !
.
‎واشنطن بوست :
وفى السياق ذاته ،
وتحت عنوان إتفاق بين إيران والولايات المتحدة على تبادل سجناء !
أشارت الجريدة لافراج إيران عن أربعة سجناء أمريكيين، أحدهم هو مراسل صحيفة واشنطن بوست جيسون رضائيان، وذلك قبيل الإعلان عن رفع العقوبات المفروضة على طهران بسبب برنامجها النووي ، وكان رضائيان البالغ من العمر 39 عاما قد اتهم بالتجسس العام الماضي !
كانت إيران قد قالت إن عملية تبادل للسجناء قد جرت بينها وبين الولايات المتحدة، وأكدت واشنطن أنها منحت عفوا لسبعة سجناء إيرانيين !
وأضافت الجريدة أنه سيتم نقل الأمريكيون الأربعة جوا إلى سويسرا، ومن هناك إلى قاعدة عسكرية أمريكية في المانيا ، وقال مسؤول أمريكي إن إيران تعهدت بالمساعدة في البحث عن روبرت لافنسون، وهو عميل لمكتب التحقيقات الفيدرالي )الأف بي آي( إختفى في إيران عام 2007 ! كما ستزيل الولايات المتحدة أسماء 14 إيرانيا من لائحة الإنتربول !
يشار الى ان أنباء الإفراج قد جاءت بعد أن توقع وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف إلغاء العقوبات الدولية المفروضة على بلاده !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى