عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 17/1/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17012016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 17/1/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاحد 17/1/2016
.
الحديبة نيوز
.
صحف بريطانية : مقتل 85 مدنيا في هجوم لتنظيم " داعش " الارهابى على دير الزور !
.
تناولت بعض الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– مقتل 85 مدنيا في هجوم لتنظيم ” داعش ” الارهابى على دير الزور !
– أجانب بين ضحايا هجوم مسلحين إسلاميين على فندق في بوركينا فاسو !
.
‎الاندبندنت :
تحت عنوان مقتل 85 مدنيا في هجوم لتنظيم ” داعش ” الارهابى على دير الزور !
أشارت الجريدة لمقتل العشرات في هجمات شنها مسلحو تنظيم “داعش” الارهابى على مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة في مدينة دير الزور شرقي سوريا! وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ومقره بريطانيا إن “85 مدنيا قتلوا في الهجمات إضافة إلى نحو 50 جنديا سوريا” ! وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن 300 مدني قتلوا في هجوم على حي البغيلية في المدينة !
وتأتي الهجمات في الوقت الذي حذرت فيه الأمم المتحدة من “تدهور حاد في الأحوال المعيشية لسكان المناطق المحاصرة” ! وقدرت الأمم المتحدة عدد السكان المحاصرين الذين يواجهون خطر المجاعة بنحو 20 ألف شخص ، كما قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن الهجوم على المدينة بدأ فجر السبت بتفجير سيارة مفخخة تبعه توغل لمسلحي تنظيم ” داعش ” الارهابى ! وأفادت اللجان بأن الجيش السوري رد بضربات جوية وقصف مدفعي ، وتقول روسيا إنها ألقت مساعدات من الجو لسكان المناطق المحاصرة !
وأضافت الجريدة أنه وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان “يسيطر تنظيم ” داعش ” الارهابى على 60 % من المدينة” ، وقد أدى الصراع في سوريا إلى مقتل أكثر من ربع مليون شخص خلال خمس سنوات !
.
‎التلجراف :
وتحت عنوان أجانب بين ضحايا هجوم مسلحين إسلاميين على فندق في بوركينا فاسو !
أشارت الجريدة لاعلان حكومة بوركينا فاسو إن 26 شخصا قتلوا وأصيب 56 آخرون في هجوم شنه مسلحون إسلاميون على فندق يتوافد عليه الأجانب في العاصمة واجادوجو ، وقد أعلنت السلطات إنتهاء حصار فندق “سبلنديد” بعد عملية مشتركة للقوات المحلية والقوات الفرنسية ، كما أعلنت بوركينا فاسو الحداد 72 ساعة على ضحايا الهجوم ، وينتمي القتلى إلى 18 جنسية !
وقال تنظيم القاعدة الارهابى في المغرب إنه نفذ الهجوم الذي بدأ ليل الجمعة ، كما قال موقع )سايت( المتخصص برصد المواقع التي يستخدمها الجهاديون إن تنظيم “القاعدة الارهابى في المغرب ” اعلن مسؤوليته عن الهجوم !
وأضافت الجريدة نقل الموقع عن رسالة يقول إن التنظيم نشرها في الانترنت أن ” المجاهدين في تنظيم القاعدة في المغرب اقتحموا مطعم احد اكبر فنادق عاصمة بوركينا فاسو وهم يخوضون اشتباكات مستمرة مع اعداء الدين ” – على حد قول الرسالة !
كان أربعة مهاجمين على الأقل قد قتلوا في الهجوم ، وتوجد تقارير عن أن بعض الضالعين في الهجوم من النساء !
وقد استمرت عملية استعادة الفندق طوال الليل وجزءا من النهار ، وقال روش كابور رئيس بوركينا فاسو، الذي وصل إلى موقع الهجوم صباح السبت وسط إجراءات أمنية مشددة، إنه تم تحرير 150 رهينة على الأقل !
وقد نصحت الخارجية البريطانية الرعايا البريطانيين في بوركينا فاسو بتجنب منطقة الهجوم وأن يتابعوا التنويهات عن إرشادات الوزارة بشأن السفر إلى بوركينا فاسو ! وقالت الحكومة الفرنسية إن مواطنا فرنسيا أصيب في الهجوم وإن جهود التعرف على الضحايا مستمرة !
وفي تطور آخر قالت حكومة بوركينا فاسو إن طبيبا أجنبيا وزوجته اختطفا ليل الجمعة شمالي البلاد بالقرب من الحدود مع مالي ، كما تضاربت التقارير حول جنسية الطبيب وزوجته، حيث تشير تقارير إلى أنهما استراليان أو نمساويان

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى