نبض الصفوة .. امير عوض .. مناورات الفرقة الحمراء

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17012016

مُساهمة 

نبض الصفوة .. امير عوض .. مناورات الفرقة الحمراء




نبض الصفوة
امير عوض
مناورات الفرقة الحمراء
الحديبة نيوز
.

★أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي أبدا..
★و ها هي إستعدادات المارد الأحمر تمضي علي قدم و ساق بحمد الله و توفيقه..
★معسكر الدوحة المكتمل الأركان و التجهيزات.. بث جرعة إطمئنان هائلة في قلوب المحبين و قلل كثيرا من هاجس القلق الذي دب في النفوس..
★و بمجمل التحضيرات التي تمضي وتيرتها في تصاعد كل يوم.. بإمكاننا القول بثقة بأن المريخ قد أعد نفسه بصورة تمكنه من مجاراة خصومه بإقتدار تام..
★فرغما عن بعض الغيابات و التأخير بسبب التأشيرات.. بإمكان الجهاز الفني المقتدر وضع برامج إسعافية للنجوم المتخلفين بغية إلحاقهم بزملائهم الآخرين..
★و بمباراة الأمس أمام هجر السعودي يكون الزعيم السوداني قد خاض مباراته الرابعة إعداديا حتي الآن.. حيث إلتقي الفريق حتي الآن مع نجوم الدوري الأثيوبي و من ثم واجه سان جورج في ختام الجزء الأول من الإعداد..
★و في دولة قطر واجه المريخ فريقي التعاون و هجر السعوديين.. و ما زالت هنالك مواجهتين قادمتين للفريق أحداهما في قطر و الأخري في الأمارات..
★اللافت للإنتباه هو إشراف الجهاز الفني بقيادة البلجيكي لوك علي كل التحضيرات.. و هذا بلا شك سيساعد الرجل علي تكوين فكرة واضحة حول إمكانيات و قدرات نجومه قبل الوصول إلي تشكيلته الرئيسية..
★و لعل ما نزل بردا و سلاما في قلوب المحبين هو إشادة النجوم بقدرات و تدريبات المعد البدني و التي شبهها الجميع بتدريبات سلفه أنطونيو غارزيتو..
★و كذلك أطنب الحارسان جمال سالم و المعز محجوب في الإشادة بقدرات مدرب الحراس الجديد الذي يشرف علي تدريبهم الآن خلفا للمدرب السابق المثير للجدل و أحد نقاط ضعف جهاز غارزيتو التدريبي..
★و بما أن الفريق قد قضي ردحا من الزمان خلال معسكره الأول بأثيوبيا.. فسيظهر ذلك في لياقة اللاعبين مستقبلا.. و ذلك لما عرفت به الهضبة الأثيوبية من علو شاهق و ندرة في الأكسجين و هو الأمر الذي يكسب اللاعب جرعة مميزة من القوة البدنية و اللياقة العالية التي تعينه في قادم المواعيد..
★لذلك لا أستغرب حقيقة من الأخبار التي تتحدث عن تألق كامل لجنود الفرقة الحمراء خلال مناوراتها التي تجريها الآن.. ذلك أن كل معينات النجاح و التميز أصبحت في متناول يد الجميع..
★كل لاعبي الصف الثاني يلعبون بطموح كبير بغية عرض أنفسهم بصورة تلفت نظر المدرب الجديد نحوهم.. و في نفس الوقت يتفاني الأساسين في الأداء رغبة في الدفاع عن خاناتهم و تشبثا بمواقعهم التي كانوا عليها..
★هذا الحراك و القتال التنافسي بين النجوم.. أظهر عددا من اللاعبين في ثوب أداء قشيب.. و رفع من وتيرة الإعداد لأقصي درجات البذل و العطاء من الجميع بدون فرز..
★و ها هم نجوم مثل العائد من الإعارة و هداف الدوري الممتاز عنكبة يصارع من أجل يضع قدما في تشكيلة البلجيكي لوك.. و ينافسه في ذلك هداف التأهيلي خالد الأمير الذي بدأ يتلمس خطوات النجاح رفقة الفرقة الحمراء..
★و مع وجود بكري و عبدو جابر و عودة تراوري فسيشهد القتال علي نيل شرف تمثيل الهجوم الأحمر معارك حامية اأستغفر اللهس سيعود نفعها لكل اللاعبين بإرتفاع المستوي العام للكل و إبراز أقصي ما يمكن من قدراتهم الفنية..
★الحراك الذي يعم المقدمة الهجومية يماثله آخر في الخطوط الخلفية للفريق.. فالقادمين الجدد )عطرون و كريم الحسن( بالإضافة لليافعين )شمس الفلاح و بخيت خميس( قد أشهروا سيف العطاء السخي و الرغبة الواضحة في إنتزاع مكان في الكتيبة الأساسية لفرسان الزعيم..
★و غني عن القول بأن المواهب أوكرا و إبراهومه و ألوك قد رفعوا معيار الإختيار لتمثيل لاعبي الوسط إلي القمة بما يملكونه من مهارات إستثنائية و قدرات مهولة..
★إجمالا.. فالحراك الإيجابي قد سري داخل كل أوردة و شرايين التيم..و تعدد الخيارات و تنوعها سيجعل الجهاز الفني يختار الأميز و الأفيد لخططه.. و لكنه لن يعني نهاية المطاف للأساسين.. فأي هبوط في تيرمومتر الأداء يعني فقدان الخانة للفرسان القادمين من الخلف..
★بالتوفيق للعالمي.
★نبضات أخيرة★
★إختيار الكابتن محمد موسي مديرا للكرة إختيار صادف أهله تماما..
★المهندس الخلوق هو خير من يملأ هذا المنصب..
★كما لابد من الإشادة بخطوة التعاقد مع أخصائي تغذية ليشرف علي كل وجبات النجوم خلال معسكرات الفريق القادمة بإذن الله..
★عنكبة.. عطرون.. علي جعفر.. اوكرا.. ابراهومة.. نجوم سطعت أسماؤهم أكثر خلال المعسكر الإعدادي..
★نتمني أن يتواصل هذا التألق و يستمر حتي الدخول في معمعة المباريات التنافسية..
★لا جديد في أخبار تألق الحرس القديم بقيادة عقروب و أمير القلوب و كوفي و جابسون و البقية.. فمن نالوا المركز الثالث أفريقيا هم الأجدر بالتألق بلا غرابة..
★أتمني أن نشاهد المحترف كريم الحسن في خط الدفاع لمباراة كاملة!!
★حتي الآن لم نسمع خبرا عن طلب شهادة النقل الدولية لشيبوب؟
★لماذا التكتم علي هذا الأمر و التسجيلات التونسية قد أغلقت أبوابها؟
★ما يهمنا هو عدم إرسالها لحين وضع قرار الإيقاف بداخلها..
★و غني عن القول بأن الإتحاد التونسي ملزم باللوائح الدولية بتنفيذ كل العقوبات الموجودة بداخل البطاقة..
★قلت لي ماشي أوربا؟!!
★أوربا دي إلا تمشيها ب)قوقل إيرث(..
★عرفت ليه ناس الشبيبة سجلوك مجان.. لأنك أصلا ما حتلعب يا عزيزي..
★أبقي خلي خالد بدرة يشوف ليك طريقة مع الإيقاف ده..
★قال إدارة المريخ ما احترمتني!!
★إدارة المريخ يا دوووب حتعلمك إحترام الكيان.. و بالقانون.. يا محترف.
★نبضة أخيرة★
مساعد مدرب الريال طلع بدون شهادات زي صاحبنا..
أكيد ده ما الريال.. ده لعب عيال.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى