وكفى .. اسماعيل حسن .. مع وافر احترامي.. تعقيب على النعمان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17012016

مُساهمة 

وكفى .. اسماعيل حسن .. مع وافر احترامي.. تعقيب على النعمانn




وكفى
اسماعيل حسن
مع وافر احترامي.. تعقيب على النعمان
الحديبة نيوز
.
* يبدو أن أستاذنا الكبير الأخ العزيز النعمان حسن ، لم يتابع قضية بكري المدينة متابعة جيدة..
* أو ربما اعتمد في استجلاء حقائقها على ما جاء في بعض الصحف!!
* لذا جاء مقاله عنها قبل يومين تقريباً، غريباً وعجيباً وغير قانوني ولا منطقي..
* في البداية وصف أستاذنا النعمان الموسم الماضي بأنه موسم الفضائح القانونية والمخالفات التي شاركت فيها كل الجهات المعنية بالإشراف على النشاط الكروي.. وفي دي نتفق معه تمام الاتفاق..
* ثم قال إن الاتحاد سجل الرقم القياسي في ضعفه وانحيازه … وبرضو في دي نتفق معه!!
* ثم قال وقال وقال إلى أن أتى إلى الجزئية التي تهمنا في المريخ .. والتي سماها ضربة البداية لموسم الازمات!!
* قال فيها بالنص: إن المريخ عرف كيف يُسخّر ضعف الاتحاد لخدمة مصالحه ، ليجنب أخطر مهاجميه بكري المدينة خطر الإيقاف لحين مقابلة اللجنة المنظمة بعد أن تضمّن تقرير الحكم اسمه بسوء السلوك الذي يحتم إيقافه اسبوعاً كإجراء روتيني..
* السؤال الذي يفرض نفسه أخي النعمان ، من الذي قال لك إن تقرير الحكم تضمن اسم بكري بسوء السلوك ?!
* واضاف النعمان: وفي خطوة أعد لها المسرح، قدّم المريخ خطاباً رفض فيه قرار إيقاف لاعبه مع أنه قرار قانوني يعلم أنه ليست هنالك جهة تملك حق إلغائه!!
* من وين جبت الكلام ده أخي النعمان??!!
* ومن الذي قال لك إن المريخ قدّم خطاباً رفض فيه قرار إيقاف لاعبه بكري?!
* المريخ __ مع أن الخطاب الذي وصله من اللجنة لم يكن ممهوراً بتوقيع الشخص المختص __ تجاوز عن ذلك وقدّم لها التماساً بأن تسمح له باشراك بكري في مباراة الأمل باعتبارها آخر مباراة رسمية للمريخ قبل مباراته الأفريقية بعد أربعة أيام ، وإذا لم يشارك فيها __ أي في مباراة الأمل __ فربما يكون لذلك تاثيراً سالباً على أدائه في المباراة الأفريقية ويتضرر المريخ والسودان…
* وراعت اللجنة المصلحة الوطنية العليا واستجابت للطلب ، خاصة وأن تقرير الحكم أصلا لم يحتو على إشارة لسوء السلوك.. بدليل أن العقوبة بعد ذلك لم تتعد الايقاف لست مباريات..
* لو كانت في التقرير إشارة لسوء السلوك بالبصق أو الاعتداء الجسدي ، لما تجرأت اللجنة المنظمة وتحايلت على المادة 89 التي تفرض الإيقاف لمدة عام ..
* أما الأغرب فيما قاله النعمان في نفس هذا المقال، فهو اتهامه للمريخ بأنه رتّب لخطابه وسلمه لأمين خزينة الاتحاد وهو جهة لا علاقة لها بالقرار ..
* بسم الله…. كيف جهة لا علاقة لها بالقرار أخي النعمان ..
* امين خزينة الاتحاد العام اسامه عطا المنان هو نائب رئيس اللجنة المنظمة ، ما يعني أنه جهة مختصة بالقرار ونص وخمسة.. وكمان أكثر من مساعد السكرتير زكي عباس الذي أصدر قرار الإيقاف..
* يعني إذا كان خطاب اسامه الذي رفع الإيقاف الإجرائي عن بكري باطلاً بحكم القانون كما قلت ، فإن خطاب زكي عباس الذي أوقف بكري إلى حين مقابلة اللجنة المنظمة هو البطلان بعينه، لأنه بأمر القانون ليس الشخص المخوّل له التوقيع على الخطاب..
* ثانياً .. بأي قانون في الدنيا أخي النعمان لا يشرك المريخ لاعبه بكري المدينة في مباراة الأمل بعد أن وصله خطاب رسمي من الاتحاد بالموافقة على مشاركته..??!!
* ثالثاً .. دعني أسألك سؤالاً وانت الضالع في القوانين الرياضية ، هل يحق للجنة الاستئنافات أن تنظر في استئناف قدّمه نادٍ بشأن قرار إجرائي لا عقوبة قانونية ??!!
* مالك أخي النعمان .. كيف تحكم ??!!
* ختاماً .. يبقى الطلب الذي كان ينبغي على الأستاذ النعمان أن يطلبه من الاتحاد العام، هو أن يوضح للجميع ما جاء في تقرير الحكم عن واقعة اللاعب بكري في مباراة أهلي شندي الدورية في شندي ، وما توصّلت له اللجنة المنظمة بعد مشاهدتها لشريط المباراة.. فقد يكون ما توصلت له اللجنة مختلفاً تماماً عما جاء في تقرير الحكم لذا خفضت العقوبة لست مباريات..
* بل وقد يكون تقرير الحكم لم ترد فيه أي إشارة لسوء سلوك إنما انفعال عادي رأت اللجنة أنه لا يرقى إلى سوء السلوك الذي يحتم تطبيق المادة الوجوبية 89 للقواعد العامة ..
* أما أن يبني حكمه على ما جاء في الصحف وأعمدة بعض الزملاء، فهذا ما لم نعهده منه..
* مع وافر احترامي وتقديري الكاملين له..
آخر السطور
* كلما اسمع حديثاً للكار أو اقرأ تصريحاً له في إحدى الصحف . اقتنع تماماً بأن السودان في محنة..
* قال إيه??!!
* قال لولاهم لما اعيد فريق الرابطة كوستي إلى الدرجة الممتازة..
* ولولاهم ، لما حُلت لجنة الاستئنافات ..
* طيب يا اخي طالما أنكم بكل هذه القوة والجبروت ، وبإمكانكم أن تفعلوا كل هذا ، فلماذا نال المريخ كأسي السودان والممتاز بدون أن يلعب??!!
* بالمناسبة … الرابطة انتزعت بقاءها في الممتاز بقوة القانون لا بالبلطجة.. ولجنة الاستئنافات كانت محلولة أصلاً بسبب استقالة عدد كبير من أعضائها ومرض مقررها.. وليس استجابة لرغبتكم يا الفرحان!!
* حل المريخ في المركز الخامس لتصنيف الأندية الأفريقية وخلفه مباشرة فريق الهلال في المركز السادس ..
* بختكم يا حاحا…. فمن يجاور السعيد يسعد ..
* وكفى.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى