توقيع رياضي .. معاوية الجاك .. متى يتدفق المال يا ونسي ؟

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17012016

مُساهمة 

توقيع رياضي .. معاوية الجاك .. متى يتدفق المال يا ونسي ؟




توقيع رياضي
معاوية الجاك
متى يتدفق المال يا ونسي ؟
الحديبة نيوز
.
* من خلال متابعتنا لسير الأمور داخل لجنة التسيير وصلنا لقناعة مطلقة إن عدداً من أعضاء اللجنة وفي مقدمتهم رئيسها الباشمهندس أسامة ونسي لا يملكون نية الترجل وإفساح المجال للجنة جديدة أو الإعداد لجمعية عمومية قادمة.
* وهذه القناعة وضحت من خلال مخاطبة اللجنة لوزير الولائي ومن خلال رغبة بعض أهل المريخ بمخاطبة الوزير اليسع بالتمديد للجنة لثلاثة أشهر أخرى.
* وإن كان الإخوة في لجنة التسيير غير راغبين في الإستمرار لتصدوا لكل التحركات الرامية للتمديد لهم وهنا نتأكد ونتيقن أن لجنة التسيير ينوون الإستمرار دون إكتراث لما تترتب عليه هذه الإستمرارية.
* ليس عيباً أن تستمر اللجنة ولا نعارض سيرها أصلاً ولكن نطالب بإستمرارها وفقاً لمنطق وليس بالظرف المعوج الحالي فغياب المال يشكل كارثة الكوارث للجنة التسيير ومعروف أن المال غير موجود ولا توجد بشريات تلوح في الأفق بأن المال سيتدفق.
* من قبل تحدث رئيس اللجنة أسامة ونسي مؤكداً أن شهر يناير الحالي سيشهد تدفقاً للمال بسبب القيود المحاسبية التي تتعلق بنهاية أي عام ولكن حتى اللحظة لم نرَ تدفقاً للمال ولا أعتقد أن هناك تدفقاً سيهطل على أرض المريخ وهذا يعني أن كل ما يحدث لا يتجاوز مربع الوعود والتطمينات لأهل المريخ ولا نريد القول إنها )تخدير( لشعب المريخ لا أكثر.
* على الإخوة في لجنة التسيير أن يعلموا جيداً أنه بغير مال لا يمكن لدولاب العمل أن يسير خطوة واحدة وفي ظل الإصرار على عدم الترجل في غياب المال فسيتضرر المريخ كثيرًا مما يحدث وعندها لن تفيد الإستقالة شيئاً وستجد لجنة التسيير نفسها مشيعة بغضب أهل المريخ الذي يحمل في جوفه كثيراً من التفاصيل.
* وضح تماماً وبصورة جلية أن هناك أياماً صعيبة وعصيبة وقاسية قادمة على كوكب المريخ في ظل غياب الدعم المالي.
* وحتى لا تأتي هذه الأيام العصيبة ليت الإخوة في لجنة التسيير رحموا المريخ وأهل المريخ وأعلنوا عدم مواصلة المشوار ولو لدقيقة واحدة.
* أما بعض أهل المريخ ممن يريدون مخاطبة الوزير للتمديد للجنة فنقول لهم رفقاً بالمريخ الكيان الكبير من الضياع والبهدلة فلا يعقل أن يطالب أحد بالتمديد للجنة لا تملك ما تُسير به أمورها الإدارية ولو ليوم واحد.
* أطلبوا التمديد مقابل الدعم.. سنصفق لكم بقوة.
توقيعات متفرقة
* وضح بصورة قاطعة أن من بين أعضاء لجنة التسيير من إستهواه المنصب ولذلك لن نحلم بالتنازل وتقديم مصلحة المريخ على المصلحة الخاصة.
* والإستمتاع بالمناصب ليس حكرًا على بعض أعضاء التسيير فحتى المجالس السابقة من بينها من أعجبه المنصب وتشبث وتمسك به بقوة رغم فقدان القدرة على العطاء الإداري وهذه من مسببات الضمور الإداري لمجالس الأحمر المختلفة.
* نصيحتنا لمن تمسكوا بالمناصب على حساب مصلحة المريخ أن يؤثروا على أنفسهم ولو قليلاً لأجل المريخ حتى يحفظ التاريخ لهم المواقف.
* مللنا الكتابة عن تدهور الحال الإداري بسبب المال حتى ظن البعض أننا نستهدفه ونخشى على المريخ من الضياع ونكرر نصحنا ومناشدتنا لبعض المتمسكين بالبقاء في لجنة التسيير أننا نريد ذهابهم بكرامتهم بدلاً من الرحيل المُر.
* وزارة الشباب والرياضة الولائية ستصدر قرار التمديد للجنة التسيير بأسرع ما يكون حتى تطوي ملف المريخ في هذه المرحلة تقريباً.
* كنا نتوقع من المطالبين بالتمديد للجنة أن يطالبوا بدعمها أولاً ويمارسوا ضغوطاً على الوزارة وأمانة الرياضة بالمؤتمر الوطني المتسببان في حالة البلبلة والفوضى التي تضرب ديار المريخ حالياً.
* نخشى أن يأتي يوم لا يجد فيه المريخ وجيعاً يخاف عليه من التراجع والتدهور وبما نراه من تباعد إداري وأفكار غريبة نرى أن هذا اليوم قريب جداً.
* جلوس أهل المريخ مع الوزير يجب أن يكون لأجل إصلاح الحال لا للتمديد بلا ضمانات مالية وغير ذلك فالضرر واقع.
* لو ساعدت الوزارة وأمانة الرياضة بالمؤتمر الوطني على توفير الدعم الرسمي للجنة التسيير فسنكون أول المطالبين بإستمرارها ودعمها بقوة حتى تكمل دورتها ولكن بهذا الحال المائل يبقى الدعم الإعلامي صعباً بل قاسياً.
* من يطالبون بالتمديد للجنة أين كانوا والوزير وأمانة الرياضة تعين لجنة تسيير بطريقة غريبة قمة في العشوائية وبلا مال.
* تقدمنا بسؤال من قبل مطالبين بمعرفة ما يقدمه آدم سوداكال للمريخ من مال.. هل هو تبرع أم ديون؟
* وحتى اللحظة لم يتكرم أحد من أعضاء اللجنة بالرد وبالتأكيد هم الوحيدون الذين يمتلكون الإجابة على هذا السؤال.
* ليس عيباً أو أمراً مخجلاً أن يكون ما يقدمه سوداكال من مال ديون فهناك عدد من الدائنين للمريخ ولكن الشفافية مطلوبة حتى لا يتاجر البعض بالمريخ بهدف الوصول لمصالح وأهداف ذاتية.
* وبمناسبة سوداكال لاحظنا من خلال طريقة تقديمه للمال للمريخ كأنه يركز على الظهور الإعلامي أكثر من تقديم الخدمة للكيان وحتى إن كانت هذه رغبته فليست عيباً ولكن مآخذنا في إعلانه تقديم المال أكثر من مرة وبعدها نتفاجأ بالعكس.
* أفيدونا أيها الإخوة في لجنة التسيير بخصوص أموال سوداكال.. هل هي تبرعات أم ديون؟
* وأخيراً نتساءل: إنتصف يناير يا ونسي.. فمتى يتدفق المال على المريخ؟

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى