برشلونة يثأر من بلباو بسداسية في مباراة تتويج ميسي بالكرة الذهبية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18012016

مُساهمة 

برشلونة يثأر من بلباو بسداسية في مباراة تتويج ميسي بالكرة الذهبية




برشلونة يثأر من بلباو بسداسية في مباراة تتويج ميسي بالكرة الذهبية
الحديبة نيوز
.
حقق فريق برشلونة فوزا ساحقا على ضيفه أتلتيك بلباو بسداسية نظيفة، مساء الأحد، على استاد "كامب نو" في اطار الجولة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم في مباراة شهدت تتويج الارجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية الخامسة في الملعب الكتالوني ووسط جماهيره ليثأر الفريق لاكتالوني من مضيفه بلباو الذي سبق له الفوز برباعية نظيفة في مباراة السوبر الاسباني.
وسجل ميسي الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة )7( من ضربة جزاء ، تسبب سواريز في احتسابها بعد اعاقته من حارس بلباو جوركا ايرايزوز مورينو ، وأضاف نيمار الهدف الثاني للفريق الكتالوني مستغلا تمريرة سحرية من زميله سواريز ليلعها النجم البرازيلي من فوق رأس الحارس البديل الاسباني ياجو هيريرين لتتهادي داخل شباكه في الدقيقة )31(، ورفع نيمار رصيده الى )16 هدفا( ليتساوى مع ثنائي ريال مدريد كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة خلف متصدر الهدافين سواريز )18 هدف(.
وسجل الأوروجوياني لويس سواريز ثلاثية "هاتريك" لبرشلونة في الدقائق )47 و68 و82( جاء اولهما من تمريرة سحرية من زميله نيمار انفرد على اثرها بمرمى بلباو وسددها على يسار حارس الضيوف في الدقيقة )48( وثانيهما من عرضية اردا توران هيأها الاوروجوياني لنفسه قبل ان يسددها في المرمى وثالثهما من رأسية بعد عرضية بوسكيتش لينفرد بصدارة هدافي الليجا برصيد )18 هدف( ، وسجل الكرواتي راكيتيتش الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة )62( من تمريرة سحرية من نيمار الذي ساهم بذلك في صناعة 9 اهداف "اسست" قبل ان يختتم سواريز خماسية فريقه
وأصبح ميسي هو ثاني لاعب في تاريخ برشلونة يسجل 10 أهداف في 10 مواسم ليجا متتالية, بعد سيزار رودريغيز، وهو الهدف رقم 10 لميسي هذا الموسم و296 له في الليجا "رقم قياسي "، وتم استبدال ميسي في الشوط الثاني لاراحته تجنبا لأي اجهاد نظرا لكثرة مباريات برشلونة وخصوصا امام بلباو حيث من المنتظر أن يلتقي الفريقان ثلاث مرات في غضون أسبوعين، بداية من لقاء اليوم في الليجا ثم مباراتي دور الـ8 في كأس الملك، يومي 20 و 27 يناير/كانون ثان المقبلين .
ورفع برشلونة رصيده الى 45 نقطة ، ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام سبورتنج خيخون، منتزعا المركز الثاني من غريمه ريال مدريد، الذي فاز بدوره على ضيفه سبورتينج خيخون 5-1، ليتراجع النادي الملكي للمركز الثالث برصيد )43 نقطة(، وقلص "البلوجرانا" الفارق مع أتلتيكو مدريد "المتصدر" والذي فاز بدوره على مضيفه لاس بالماس بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده الى )47 نقطة(، في المقابل تجمد رصيد بلباو عند 28 نقطة في المركز الثامن.
لعب الاسباني لويس انريكي ، مدرب برشلونة، بطريقة )4-3-3( معتمدا على الثلاثي "ام اس ان" )ميسي وسواريز ونيمار( مع ثلاثي الوسط راكيتيتش وانييستا وبوسكيتش قبل ان يدفع انريكي بالبدلاء اردا توران وسيرجي روبرتو مارك بارترا على حساب الثلاثي ميسي وراكيتيتش والبا على التوالي في الشوط الثاني بعد ضمان نتيجة اللقاء.
في المقابل لعب الاسباني ايرنيستو فالفيردي ، مدرب اتلتيك بلباو، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على اينياكي ويليامس كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط مونياين واتشبيريا ودي ماركوس قبل ان يجرى تبديلا اضطراريا بالدفع بالحارس البديل هيريرين على حساب لاعب الوسط مونياين )6( وفي الشوط الثاني دفع بالبديلين سابين ميرينو وايتوراسبي على حساب ويليامس واتشبيريا.
جاءت بداية اللقاء هجومية لمصلحة أصحاب الأرض الذين بحثوا عن هدف التقدم مبكرا ، في المقابل اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة السريعة وكاد خافيير إراسو جونيي ان يحرز الهدف الاول للضيوف من تسديدة قوية مرت بجوار القائم )2(، ورد سواريز بتدخله في كرة مستغلا سوء تفاهم بين مدافع بلباو خافيير ايتشيتا وحارسه جوركا ايرايزوز مورينو لينتزع سواريز الكرة ليضطر حارس بلباو لاعاقته لم يتردد حكم اللقاء انطونيو ميجيل ماثيو لاهوز في احتسابها ضربة جزاء مع إشهار البطاقة الحمراء في وجه الحارس ايرايزوز مورينو )4(.
وترجم ميسي ضربة الجزاء ، التي تعد العاشرة للنادي الكتالوني هذا الموسم، بهدف التقدم لبرشلونة ليحتفل البرغوث الارجنتيني بأفضل طريقة ممكنة في المباراة الاولى بعد تتويجه بالكرة الذهبية الخامسة "رقم قياسي" محرزا هدفه العاشر هذا الموسم في الليجا ويقترب خطورة من منافسة الرباعي متصدري قائمة التهديف )رونالدو وبنزيمة ونيمار وسواريز ولكل منهم 16 هدف(.
وسدد سواريز كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة )15( ، في المقابل كاد اوسكار دي ماركوس ان يدرك التعادل للضيوف من انفراد بمرمى برافو وتسديدة انقذها الحارس التشيلي وابعدها لركنية منقذا هدف محقق في الدقيقة )16(، وواصل بعدها لاعبو برشلونة مسلسل التسديدات المهدرة من نيمار وسواريز وراكيتيتش وفيدال )22 و23 و28( .
وجاء الهدف الثاني لبرشلونة من تمريرة سحرية من الاوروجوياني سواريز لزميله الساحر البرازيلي نيمار الذي انفرد بمرمى الحارس البديل ياجو هيريرين ولعبها من فوقه لتتهادي الكرة داخل شباكه في الدقيقة )31(.
وعقب الهدف الثاني لبرشلونة واصل الفريق الكتالوني سيطرته المطلقة على اللقاء وهدد ميسي مرمى الضيوف بتسديدة مرت بجوار القائم )35( تبعه سواريز بتسديدة مرت فوق العارضة )38(، قبل ان يواصل ميسي تسديداته بمحاولة اخرى مرت فوق العارضة )40(، ورد اشبيريا بتسديدة مرت بجوار القائم )45( قبل ان يسدد زميله الاسباني اينياكي ويليامس كرة قوية تصدى لها برافو ببراعة منقذا هدف تقليص الفارق لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم برشلونة على اتلتيك بلباو بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني ، دفع الاسباني لويس انريكي ، مدرب برشلونة ، بالبديل التركي اردا توران على حساب ميسي "المُجهد" كـ إجراء إحترازي خصوصاً وأن الفريق الكتالوني سيلعب 4 مباريات في 11 يوم، ومن تمريرة سحرية من نيمار لزميله سواريز انفرد على اثرها بمرمى هيريرين ، حارس بلباو، وسددها على يساره محرزا هدف برشلونة الثالث في اللقاء في الدقيقة )48(، وهو الهدف رقم 16 في الليجا متساويا مع الثلاثي نيمار ورونالدو وبنزيمة.
وفي الدقيقة )62( ومن انطلاقة نيمار من الجانب الايسر حيث تلاعب بمدافعي بلباو قبل ان يقدم الكرة على طبق من ذهب لزميله راكيتيتش الذي لم يجد صعوبة في ايداعها مرمى بلباو محرزا الهدف الرابع لأصحاب الارض.
وجاء الهدف الخامس في الدقيقة )68( ومن كرة عرضية من البديل التركي اردا توران استقبلها سواريز على صدره وهيأها لنفسه قبل ان يسددها في المرمى محرزا الهدف الخامس لبرشلونة والثاني له في اللقاء.
واصل برشلونة مهرجان اهدافه بهدف سادس من سواريز جاء من تمريرة بوسكيتش استقبلها سواريز برأسه في مرمى بلباو لينفرد بصدارة هدافي الليجا برصيد )18 هدف( ويختتم سداسية فريقه لتنتهي المباراة بعدها بفوز برشلونة على اتلتيك بلباو بسداسية نظيفة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى