عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 18/1/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18012016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 18/1/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 18/1/2016
.
الحديبة نيوز
.
صحف بريطانية : مقتل 7 في تفجير قرب منزل مدير أمن عدن !
.
تناولت بعض الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– مقتل 7 في تفجير قرب منزل مدير أمن عدن !
– إختطاف المئات في هجمات لتنظيم “داعش” الارهابى في سوريا !
.
‎الاندبندنت :
تحت عنوان مقتل 7 في تفجير قرب منزل مدير أمن عدن !
أشارت الجريدة لاعلان مصدر أمني يمني إن سبعة أشخاص قتلوا الأحد في انفجار سيارة مفخخة في محيط منزل مدير أمن عدن شلال شايع الواقع في مدينة عدن جنوبي اليمن ، وقال المصدر إن العملية كانت تستهدف مدير أمن عدن لكنه لم يصب بأذى !
وكان مدير أمن عدن شلال شايع ومحافظ عدن عيدروس الزبيدي قد نجيا قبل أيام من محاولة إغتيال نفذها مسلحون مجهلون بسيارة مفخخة في مدينة عدن جنوبي اليمن كما قتل محافظة عدن السابق اللواء جعفر سعد وثمانية من مرافقيه في ديسمبرالماضي في إنفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة على الطريق العام وتم تفجيرها في موكب المحافظ عند مروره بجانبها !
وقد تبنّى حينها ما يعرف بتنظيم “داعش” الارهابى العملية، لكن وزير حقوق الانسان اليمني عز الدين الأصبحي ووزير الداخلية حسين عرب واللواء عبدربه الطاهري إتهموا الحوثيين وعلي عبد الله صالح بالوقوف وراء تلك التفجيرتحت مسميات “داعش” أو القاعدة بهدف إرباك الحكومة على حد وصفهم !
.
‎التلجراف :
وتحت عنوان إختطاف المئات في هجمات لتنظيم “داعش” الارهابى في سوريا !
أشارت الجريدة لتقارير عن قيام مسلحي تنظيم “داعش” الارهابى بإختطاف أكثر من 400 مدني في هجوم دامي في مدينة دير الزور شرقي البلاد ، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، ومقره بريطانيا، إن أشخاصا اختطفوا في مناطق شمال غربي المدينة ، ولم يتسن التحقّق من الأمر بصورة مستقلة ! وقال المرصد في تقرير سابق إن 135 شخصا على القل قتلوا في الهجوم في دير الزور ، وأضاف أن 85 منهم من المدنيين و50 من القوات الموالية للحكومة !
وقالت وسائل الإعلام السورية الرسمية إن عدد الضحايا المدنيين 300 شخص ، وشن تنظيم “داعش” الارهابى هجومه باستخدام مفجرين انتحاريين ثم هجوم بري ، وقد ردّت القوات الحكومية السورية بهجمات جوية ومدفعية ثقيلة !
يشار الى ان القوات الجوية الروسية تسقط مساعدات انسانية للمدنيين المحاصرين في المدينة إضافة إلى شن هجمات جوية في المناطق المجاورة لها !وقد حذرت الأمم المتحدة مؤخرا من الأوضاع “المتدهورة بصورة حادة” في دير الزور المحاصرة ، واختطف المدنيون في مناطق شمال غربي المدينة، ونقل بعضهم إلى معقل تنظيم “داعش” في الرقّة، وفق ما قال المرصد ، وأضاف أن جميع المختطفين من السنّة ، وقالت وسائل الإعلام الرسمية السورية إن المسلحين قطعوا رؤوس بعض المختطفين وصلبوا بعضهم ، ويقول المرصد إن تنظيم ” داعش” الارهابى يسيطر الان على نحو 60 % من المدينة، ولكن نحو 200 ألف شخص يعيشون تحت الحصار في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى