قلم في الساحة .. مامون ابوشيبة .. المريخ يبحث عن رئيس!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18012016

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابوشيبة .. المريخ يبحث عن رئيس!n




قلم في الساحة
مامون ابوشيبة
المريخ يبحث عن رئيس!
الحديبة نيوز
.
* كنت قد اقترحت أن يسعى أهل المريخ لترشيح مجلس جديد يرأسه جمال الوالي ولكن دون أن يكون متفرغاً.. على أن يكون الرئيس الفعلي هو آدم سوداكال بالإنابة.. بجانب شخصيتين آخرتين على الأقل من الشخصيات الرأسمالية.
* لكن أوضحت لي شخصية مريخية رفيعة إن جمال الوالي لن يعود لإدارة المريخ وينتظر أن يكون قد غادر إلى دبي ومنها إلى لندن وربما استقر هناك فترة طويلة.. وبالتالي فعودة الوالي مستبعدة تماماً من خلال الجمعية العمومية القادمة..
* وبالنسبة لآدم سوداكال فقد أفاد البعض بأنه سيغادر إلى باريس ومن المتوقع أن يمكث هناك فترة ستة شهور لإنجاز أعمال خاصة.. وبالتالي يستبعد أيضاً دخول سوداكال في المجلس القادم.
* محاولات قادة شورى المريخ لإقناع بعض الشخصيات للترشح لرئاسة المريخ مثل صلاح قوش باءت بالفشل.. يذكر إن الريس محمد الياس محجوب كان قد أعرب عن تخوفه من عدم ترشح أي شخص لرئاسة المريخ في الجمعية القادمة..
* نادي المريخ أصبح في موقف حرج للغاية، فالجمعية العمومية يفترض أن تعقد خلال أسابيع، بعد أن انتهت فترة مجلس التسيير، ورفض المجلس للتمديد إلا لفترة قصيرة جداً تجرى خلالها ترتيبات قيام الجمعية العمومية.
* والسؤال الآن من سيقبل الترشح لرئاسة المريخ.. علماً إن ترشح شخص متوسط الحالة المالية للرئاسة لن يكفي، فلابد أن تكون هناك 4 شخصيات رأسمالية على الأقل يمكن أن تتشارك في عملية الصرف على النادي وفريق الكرة..
* وهناك اتجاه ترشيح شخصية من الحزب الحاكم على أن تقوم الدولة بدعمها مالياً.. ولكن الدولة نفسها تعاني من ضائقة اقتصادية خانقة.. وبالتالي لا توجد ضمانات لدعم الدولة لأي شخصية تترأس مجلس إدارة نادي المريخ!!
* مستقبل مظلم بات ينتظر المريخ في الفترة القادمة.. وقد تفشل الجمعية العمومية إذا لم يتوصل أهل المريخ لترشيح مجلس إدارة جديد وشخصية تتولى رئاسة النادي..
* وقد تبدأ المشاكل وسط فريق الكرة بنهاية هذا الشهر إذا فشل مجلس التسيير في توفير مرتبات اللاعبين والجهاز الفني.. والمعروف إن مشاركة المريخ في الدوري تنطلق يوم 27 الجاري.. وقد ورد إن غارزيتو وابنه انطونيو ومدرب الحراس طالبوا المريخ بمبلغ 150 ألف دولار عبر محامي!!
* الخوف كل الخوف أن تسود حالة من التمرد وسط اللاعبين إذا لم يتسلموا مرتبات يناير.. فيتكرر مشهد ما قبل مباراة المريخ وأهلي مدني في الدوري التي خسرها الفريق بثلاثة أهداف.. وهي أكبر هزيمة يتعرض لها المريخ من الفرق غير القمة في تاريخ الدوري!!
* المطلوب من مجلس الشورى وكبار المريخ الاجتماع يومياً لبحث معضلة ترشيح مجلس جديد.. والتوصل إلى شخصية يمكن أن تقود النادي في الفترة القادمة.. وربنا يهون.
زمن إضافي
* تساءل البعض هل خضع ملعب استاد المريخ لأي صيانة خلال الفترة السابقة؟ وكيف سيكون شكل أرضية الملعب عندما يستضيف المريخ مريخ كوستي يوم الأربعاء من الأسبوع القادم في افتتاح مباريات الفريق بالدوري الممتاز؟
* نرجو أن تكون هناك عمليات لري الملعب وتشذيب النجيل.. ولا نفاجأ بملعب قبيح يعكس واقع المريخ بعد جفاف منابع تمويل النادي!
* رغم تناول الكاردينال للعشاء في منزل الدكتور معتصم جعفر احتفاءً برئيس الاتحاد السعودي ووفد سيكافا.. لكن لا زالت بعض الصحف الزرقاء الموالية للكاردينال توجه الاتهامات والإساءت لقادة اتحاد الكرة!!
* الدكتور معتصم جعفر أكد إنه رجل محترم ومهذب ودبلوماسي ولا يلتفت للسفاسف والترهات.. وهو يستقبل بمنزله رئيس الهلال الكاردينال رغم الإساءات البالغة واتهامات الطعن في الشرف والأمانة التي تعرضوا لها من قبل الكاردينال وحاشيته!!
* بعض فرق الممتاز طالبت بتأجيل انطلاقة الممتاز لعدم جاهزيتها.. ألم نقل لكم إن أداء الهلال لمبارياته الأولى خارج العاصمة جاء في مصلحته لأن الفرق غير جاهزة ويسهل التغلب عليها الآن في أرضها.. بينما تصعب هزيمتها على أرضها في الدورة الثانية أو بعد أن يقطع الدوري شوطاً طويلاً؟!
* البشتنة التي تعرض لها رديف الهلال في بورتسودان أمس، تلفت النظر لكفاءة )أولاد فريق الثغر(، فعلى عيون المريخ أن ترصد أولاد الثغر الموهوبين!!
* استنكر أحدهم تسميتنا للاعب شيبوب بشعبوط.. ونقول له إن كلمة )شعبوط( ليست كلمة مسيئة وقد استقيناها بعد قصة )شعبطة( اللاعب في مواسير الحمامات في الفندق بجوبا ليهرب من قبضة الهلال!!
* وطالما لا زال يوجد تضارب في تسمية اللاعب ما بين )شيبوب( و )شيبون( فلا بأس من )شعبوط(!!
* بسبب الاستعجال في كتابة العمود أحياناً نقع في أخطاء نحوية دون قصد ولا نكتشفها إلا بعد صدور عدد الصحيفة.. فالعذر للقارئ الكريم.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى