هيثم مصطفى غادر الهلال مشطوبا وعاد إليه مدربا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19012016

مُساهمة 

هيثم مصطفى غادر الهلال مشطوبا وعاد إليه مدربا




هيثم مصطفى غادر الهلال مشطوبا وعاد إليه مدربا
الحديبة نيوز
.
منذ أن غادر قائد #الهلال السابق هيثم مصطفى الفريق الأزرق مشطوبا بقرار من مجلس الإدارة الذي كان يرأسه الأمين البرير في عام 2013، لم يعد إلى إستاده بمدينة أم درمان منتميا لألوان النادي من جديد إلا في عصر يوم الإثنين 18 كانون الأول/يناير 2016 وهو اليوم الذي وطأت فيه قدماه ملعب إستاد الهلال لكن ليس كلاعب بل كمدرب "عضو بالجهاز الفني للهلال".
وهي عودة كانت مفعمة بالمشاعر لفئة من جماهير النادي وللاعب نفسه الذي كان على إلتصاف وتواصل مع تلك الجماهير التي كانت ترى فيه ذلك اللاعب الذي كان يرتدي الرقم 8 ، وليس هيثم الذي رأته لأول مرة وهو يرتدي بدلة التدريب.
تغير حال اللاعب هيثم مصطفى الذي قدم 16 سنة من عمره في ملاعب كرة القدم خص بها فريق الهلال وأمتع جماهيره وأوصلها مرحلة الذهول بمقدراته الفنية العالية خاصة في طريقة ربطه لخطوط اللعب وتمريراته التي لا تخطئ ابدا أقدام المهاجمين الذي ساهم في تتويجهم هدافين للفريق محليا وقاريا مثل هيثم طمبل ومعتز كبير والزيمبابوي إدوارد سادومبا.
كان هيثم ركيزة أساسية في تشكيل الهلال لأكثر من 12 سنة، حيث تشكل آداء الهلال به وأطرب الجماهير طربا، وذات الجماهير كانت تشعر بإختلال آداء الفريق حين يغيب هيثم فباتت تحبه حاضرا وغائبا إلى درجة الوله، وذلك هو الحب الذى وجده هيثم مصطفى وهو يدخل إستاد الهلال في أول حصة تدريبية خاضها الهلال بملعبه في موسم 2016، من خلال الهتاف الذي وجده من الجماهير والتغني بإسمه وأحب القابه إليه.
ذلك هو حال هيثم اللاعب الذي أعاد الكثير من الذكريات لدى الجماهير المهتاجة به بعد أن رأته مشي في ذات الملعب وتذكرت صولاته وجولاته كلاعب، وبادلها التحايا والشكر بين الفينة والأخرى أثناء التدريب، ليختلط الذهن لكل متابع للحصة التدريبية بسبب الدمج الذي أحدثه هيثم ما بين شخصيته كلاعب تلتقط آذانه هتافات الجماهير له، وبين شخصيته كمدرب يتوجب أن يظهر الصرامة والشدة في عمله مع اللاعبين ضمن الطاقم التدريبي.
وبدا واضحا من أحداث التدريب الأول للهلال والطريقة التي تلاحمت بها فئة من جماهير الهلال مع هيثم مصطفى الذي إرتدى بدلة تدريب بألوان فريق الهلال، أن هيثم مصطفى بدأ يلهث من مطاردة ظله كلاعب لشخصيته كمدرب وأن تحقيق النجاح له كمدرب بمثلما كان باهرا كلاعب لن يتأتى له بتلك السهولة التي يتخليها.
يقول رضا عبد الحميد المدير الفني لفريق الأمير الذي صعد للممتاز مؤخرا على يد رضا نفسه، وهو الفريق الذي جاء منه هيثم للهلال أن هيثم مصطفى من الممكن أن ينجح في التدريب ولكنه إشترط في حديثه ل"" أن على هيثم توفير عناصر لتحقيق النجاح وأوضح:" إذا أراد هيثم مصطفى النجاح في التدريب عليه أولا أن ينسى انه كان لاعبا، لأن شخصية المدرب تختلف عن شخصية اللاعب، فهو كلاعب كان ناجحا ويستطيع ينقل نجاحه لنفسه كمدرب بنقل خبراته كلاعب للفريق الذي يعمل فيه".
واضاف المدير الفني لفريق الأمير البحراوي:" إن هيثم مصطفى يجب بعد أن إقتحم التدريب يجب الا يدرب اللاعبين بإسمه بل يجب أن يظهر الرغبة".
وختم المدرب رضا عبد الحميد:" لكنني تمنيت التدرج لهيثم مصطفى في مجال التدريب".
تعيين هيثم مصطفى في الجهاز الفني للهلال أثار جدلا وإمتعاضا بين بعض لاعبي الهلال القدامي مثل الفاتح النقر وشوقي عبد العزيز وغيرهم، فبعضهم رفض تعيينه لأسباب منها عدم تمتعه بالخبرة ، وثانيا عدم حمله لشهادات التدريب التي تؤهله لإحتلال موقع بالجهاز الفني".
ويقول شرف الدين احمد موسى قائد منتخب السودان منتصف سبعينات القرن الماضي واللاعب السابق بفريق النيل الخرطوم والمدرب الحالي لهلال كادقلي :" نجاح هيثم مصطفى كمدرب يعتمد في أنه أولا لابد ان يفصل بين كونه كان لاعبا وأنه أصبح الآن مدربا، وأن خبراته كلاعب يمكن أن تساعده كمدرب".
وإستدرك المدرب الخبرة شرف:" لكن هيثم مصطفى كمدرب لابد له من أن يتأهل حتى يمتهن مهنة التدريب، لأن التدريب مهنة في الواقع".
وأضاف شرف الدين أحمد موسى:" وهيثم مصطفى كلاعب دولي سابق يملك فرصه في التأهيل وهي متاحة له ولزملاءه لاعبي السودان الدوليين السابقين وذلك من قبل الإتحاد الأفريقي لكرة القدم".
وختم شرف بالقول أن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يشجع اللاعبين الدوليين السابقين على نيل رخص التدريب المختلفة ويخفض عددالساعات لهم لنيلها وذلك إعترافا بهم كلاعبين دوليين سابقين، فساعات الحصول على الرخصة "جـ" مثلا أقل عند اللاعب الدولي من عند اللاعب العادي وذلك تحفيزا لهم.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى