تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وكفى .. اسماعيل حسن .. الصحافة صحافة العظام.. من سبعه لحدي الحزام

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19012016

مُساهمة 

وكفى .. اسماعيل حسن .. الصحافة صحافة العظام.. من سبعه لحدي الحزامn




وكفى
اسماعيل حسن
الصحافة صحافة العظام.. من سبعه لحدي الحزام
وكفى اسماعيل حسن
.
* صدق من وصف الصحافة بأنها صحافة العظام .. من سبعه لحدي الحزام ..
* كما هو معلوم فقد تسلم أهالي الصحافة أراضيهم في هذه المنطقة عام 1968م بعد جهود جبارة قادها أستاذ الأجيال سيد احمد خليفة رحمة الله عليه عندما كان في صحيفة الصحافة..
* وتقديراً له اتفق أهل الصحافة على إطلاق اسم صحيفته على المدينة ليرتبط بها ارتباط السوار بالمعصم إلى يومنا هذا..
* وأمس الأول أقام شباب الصحافة منتدى جامعاً تحت شعار )معاً للاحتفال بخمسينية الصحافة 2018( بمركزهم بمربع 19 بحضور الأساتذة الوزراء بحكومة الخرطوم عادل محمد عثمان وزير المالية، اليسع الصديق وزير الشباب والرياضة .. وأسامه ابوراس وزير البيئة.. وعدد كبير من قادة العمل الرياضي والثقافي والاجتماعي بالخرطوم إلى جانب أهل المنطقة وأسر الرموز المكرمين وعلى رأسهم اللاعب الدولي المعروف بكري عبد الجليل والأستاذة المربية الجليلة نور والوالدة العصامية فاطمة وشخصي الضعيف وآخرين ..
* بدأ المنتدى بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة لجنة المنتدى ألقاها الأستاذ الأديب الباشمهندس علي التنقاري..
* وبعد ذلك بدأت فقرات التكريم بخمسة من رموز المنطقة اعقبها الفنان فيصل الصحافة بعدد من الروائع الغنائية التي تجاوب معها الحضور ..
* ثم قُدمت الشهادات للدارسين بمركز شباب الصحافة ، تلاها تكريم عدد آخر من الرموز ليصل عدد المكرّمين إلى عشرة..
* وفي الختام شدا فنان الصحافة محمد إسماعيل بعدد من روائعه..
* تحدث في المنتدى الأستاذ اليسع صديق وعبّر عن إعجابه بهذه اللفتة البارعة من مركز شباب الصحافة، وتكريمه لعدد من رموز الحي الذي اخلصوا في عطائهم للحي . وأكّد على أنه في الأصل واحد من المعجب جداً بهذه المدينة، وظل يتمنى لو أنه واحد من سكانها .. وفي ختام حديثه ناشد اليسع الأستاذ عادل محمد عثمان ليجتهد مع أهل المنطقة في تأهيل ملاعب الشهيد مختار بالصحافة شرق..
* كذلك تحدث عادل محمد عثمان وأعلن عن اعتزازه بأن يكون واحداً من أبناء مدينة الصحافة ومن الذين عايشوا بداياتها .. وقال إن السكن في هذه المدينة نعمة من نعم الله ، اختص بها سعداء الحظ الذين عاشوا ويعيشون فيها.. واختتم حديثه بموافقته على تقديم كل المساعدات الممكنة لتأهيل ملاعب الشهيد مختار ..
* التحية للجنة المنتدى التي نظمت هذه الليلة الليلية ، والتحية لها وهي تؤكد على أن هذا المنتدى سيكون شهرياً بمركز شباب الصحافة ويتم من خلاله تكريم المزيد من رموز المنطقة وما أكثرهم في جميع المجالات الفنية والسياسية والرياضية والإعلامية والصحفية والثقافية والقضائية..
* الإذاعة الداخلية للمنتدى تولاها الشاب المبدع الشاعر الأديب جمال علي ، واذهل الحاضرين بجمال صوته، وسلاسة أسلوبه، وسلامة لغته، وجمال مفردته، ما أضفى على المنتدى روعة وجمالا ..
* وشخصياً عبرت له عن دهشتي من كونه لا يعمل في قناة تلفزيونية أو محطة إذاعية..
* الظاهر ما عندو واسطة..!!
* ختاماً تبقى الحقيقة أن الصحافة بالفعل لا بالقول، هي صحافة العظام من سبعة لحدي الحزام ، ولو حاولنا ان نحصر عدد المبدعين الذين قدمتهم للمجتمع السوداني في مختلف المجالات ، فإن الصحيفة كلها ناهيكم عن هذه الزاوية المتواضعة لن تكفي لحصر ربعهم ..
* ومن باب من لا يشكر الناس لا يشكر الله . لابد أن نشكر لجنة المنتدي التي تضم في عضويتها كلاً من احمد عجوز..
محمد محجوب حمدوك
ْ.. عصمت محمد دفَع الله.. عبد الحفيظ ْعثمان.. اشرف الغول.. مصطفى الناظر.. ابوعبيدة محمد عثمان.. احمد فوفو.. احمد مجذوب.. قًسم عبد الهادي.. نمر.. علي التنقاري.. وليد الشهيد الطاهر.. خالد ادريس.. نجدي عتيق.. عوض الكريم احمد حسن.. محاسن عبد الرحمن.. مرتضي دفع اللُه.. معاوية يوسف.. عماد ْعبد الُسلام.. مختار ابو سبح.. غاندي الُسيد.. بسمات جيب اللُه
.. عبدون الُامين.. سعد حسن.. ود الحسين.. جمال علُي.. هيثم ْعبده.. هاشم الٌُخير
ناجي محمد حسن جديد.. الُفاتح ميرغني.. محمد آدم .. بدر الدين سعد.. عزت صالح.. رقية الكناني.. اميمة الأمين .. عفراء.. ريري.. مؤيد.. عبير.. لنا.. شمندا.. فائز عمر حسين.. بكري عبد الله.. زكريا صالح…حسن .. محمد عبدالله بركات.. امجد السر.. ماجدولين سليمان..
ُ* وكفى.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى