بدون حجاب .. خالد عز الدين .. ثغرنا الباسم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20012016

مُساهمة 

بدون حجاب .. خالد عز الدين .. ثغرنا الباسم n




بدون حجاب
خالد عز الدين
ثغرنا الباسم
الحديبة نيوز
.
• عندما يحدثنا التاريخ عن المدن الكبيرة فانه يركز علي المدن الساحلية .. وعندما نتحدث عن تاريخ السوداني وامتداده العربي والاسلامي فاننا نتوقف دون شك عند سواحل البحر الاحمر وعندما نذكر البحر الاحمر فان سواكن تبقي في الذاكرة وبورتسودان تبقي التاريخ والماضي والحاضر ..
• وفي عالم كرة القدم السودانية فان الكثيرين يتحدثون عن ان الكرة دخلت الينا من هنا .. من بوابة السودان الشرقية حيث كان الانجليز يمارسون هذه اللعبة التي اصبحت الاولي من حيث الشعبية في العالم في بداية القرن الحالي .. وان كان هناك الكثير من الجدل حول اول المدن التي مارست كرة القدم فان الجدل ينتفي عندما نتحدث عن عراقة واصالة فريق حي العرب رمز المدينة الرياضي والذي تأسس في عشرينات القرن الماضي وكان احد اشهر واقوي الاندية السودانية ويعتبر رمزا للشرق بصورة عامة وبورتسودان علي وجه الخصوص .. نزور بورتسودان اليوم وحي العرب بعيد عن اندية التميز في السودان وهلال الساحل الذي شب عن الطوق في فترة من الفترات وصار احد اعظم الاندية السودانية بعيد هو الاخر عن ساحة التنافس الكبري في السودان ومعه مريخ الثغر والاتحاد ..
• ثغر السودان الباسم في حالة عبوس كروي وجمهور المسطبة العجيبة مازال امام علامة التعجب من غياب مدينة كبيرة وعريقة مثل بورتسودان عن الدوري الممتاز وهي التي اقترحها دكتور كمال شداد لتكون ضمن منظومة الممتاز عندما كان الممتاز فكرة ..
• ولان الهلال هو هلال السودان ونبضه واحساس شعبه ومزاجه فليس غريبا ان يكون اليوم في جوهرة الساحل ضيفا ورب منزل .. فالهلال اينما حل له دلال الضيف وحق الاقامة واصالة الاشياء ..
• من حسن حظ شعب بورتسودان ومن حق جمهور المسطبة العجيبة العاشقة للمستديرة ان يكون لهم شرف مشاهدة هلال 2016 في اول ظهور له في الموسم الجديد في مباراة قورماهيا غدا ..
• واذا كانت بورتسودان الرياضة قد فقدت حق استضافة الهلال في الممتاز فان بورتسودان الثقافة والفنون والتسوق مازالت موجودة لتستحق هذا الظهور الاول للهلال في مواجهة قورماهيا الكيني ليؤكدا سويا علي ان الرياضة سفارة وان الهلال هو السفير الشرعي للكرة السودانية ..
• سعيد انا بالتواجد في المدينة التي احبها بهلالها واتحادها وبالتاكيد حي العرب سوكرتا النادي الذي يشبه هلالنا في كل شئ .. الاصالة والعراقة والالوان وسحنات الشعب وقوة الانتماء ..
• هلال 2016 سيبدأ من هنا .. نور الشرق وخير البحر في موسم مبشر .. ودعنا 2015 ونحن في قمة العنفوان بثورتنا التي مازلت مستمرة لتقتلع الفساد .و حافظنا علي انجاز السنوات السابقات بالتواجد في المربع الذهبي كاحد افضل الكبار في هذه القارة السمراء منذ ان عرفت مباريات الاندية ومنذ ان عرف السودان اول مشاركة فكان من الطبيعي ان يكون ممثل السودان من سحنات شعبه فكان الهلال الذي شارك في منتصف الستينات ووصل الي نصف النهائي ومنها ظل الهلال هو الممثل الشرعي والوحيد للكرة السودانية في هذه البطولة حتي اعطي السودان شرف المشاركة باربعة اندية في البطولات السمراء ..
• هلال 2016 بداية من ثغرنا الباسم بقيادة المدرب ميشيل كافالي والاجانب الجدد موركور وايشيا وابيكو .. خطوة موفقة من هنا من تراب ابوشامة وقيسوني وكبري وترتار والموهوب الطاهر حسيب ..
• هلال 2016 بقيادة كاريكا احد افضل النجوم الافارقة رغم انف منتقديه .. كاريكا نجما وانسانا وهدافا وصاحب مجهود .. موسم افضل من المواسم السابقة باذن الله ..
• هلال 2016 بقيادة بشه .. احد افضل نجوم الوسط الهدافين وصاحب الاهداف الحاسمة والرائعة مع الهلال والمنتخب احد اللاعبين المظلومين اعلاميا .. بالتوفيق يا كابتن ..
• هلال 2016 بقيادة النجوم الشباب لندخل لموسم 2017 بهلال شاب يهز الارض ليؤكد بان هذه الارض حبلي بالمواهب .. نقولها مبكرا نحن ضد سادمبا فالعودة للوراء غير مقبولة وسادومبا قدم ما لديه والدور القادم علي الشباب ..
• هلال 2016 بكل احترام ونظام .. معسكر مبكر .. منضبط . حضور كبير .. تواجد اداري وفني .. احترام للمواعيد .. عودة في المواعيد .. برنامج محدد .. شكرا لمجلس الادارة بقيادة الكاردينال وشكرا للقطاع الرياضي .. فوزي .. وشكرا للمتوهج دوما عاطف النور .. وشكرا لكل جندي مجهول يعمل في صمت من اجل الهلال ..
• هلال 2016 امتداد لهلال الثلاثينات .. نفس الملامح والشبه . حرية . ديمقراطية . أنتماء .. واحساس بالسودان ..
• لاحظوا حب الاهلة لناديهم دوما مرتبط بحبهم لوطنهم .. حتي الشعار .. الله الوطن الهلال .. اولتراس يشارك الفقراء والمساكين والاطفال هموهم فيقود حملة كساء الشتاء .. نحن منذ ايام الخريجين الاوائل ندافع عن استقلال الوطن .. منذ كاس معهد القرش نجتهد من اجل تعليم الانسان السوداني .. منذ سورين اسكندريات اسياد الاعلام الرياضي .. انظروا للاعلاميين المنتمين لهذا النادي الازرق .. استمتعوا بكل هذا الاختلاف بكل هذه الشجاعة بكل الجرأة في الطرح .. هنا لا خوف .. لا كبير علي النقد .. هنا واحة الحرية والديمقراطية .. منذ ايام كيشو .. كمال شداد .. هاشم ضيف .. الانتماء للهلال شرف ..
• هلال 2016 سودان 2016 .. موسم مشرق باذن الله .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

بدون حجاب .. خالد عز الدين .. ثغرنا الباسم :: تعاليق

مُساهمة في الأربعاء 20 يناير 2016 - 17:51 من طرف ابوزكي

يا سلام عليك استاذنا خالد إنت دائما كتاباتك جميلة ورائعة وحقيقة بتشبه هلال الحركة الوطنية وإنت امتداد لهؤلاء الرجال
كسرة: سكت مزمل ابولسان طويل في الفاضي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في الخميس 21 يناير 2016 - 1:12 من طرف منذراحمد/سنار

شكرآ استاذي وحبيبي وتاج راسي انتارجل حقاني وابوالقوانين كمان ماذي ناس الهتر ديل مزمل وسلك وكابو وغيرهم انتا تعرف من اين توكل الكتف دائمٱ بتتكلم في الصميم دمت زخرآ للسودان وللهلال العظيم ومزيد من التقدم النجاح والا الامام (الله....الوطن...........الهـــــــــــًــــــــــــــــًــــــــــلاااااااااااااااااااالــــــــــــ)منذراحمد (سنار) قرية ريباالشيخ النورودعربي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى