قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

قلم في الساحة .. مامون ابوشيبه .. السوبر حق للمريخ

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قلم في الساحة .. مامون ابوشيبه .. السوبر حق للمريخn

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 20 يناير 2016 - 16:43

قلم في الساحة
مامون ابوشيبه
السوبر حق للمريخ
الحديبة نيوز
.
* نشرت الزميلة الزاوية إفادات جديدة بتأجيل مباراة السوبر السوداني بين فريقي القمة من منتصف فبراير إلى أول مارس بمدينة جدة السعودية!!
* سبق أن قلنا رأينا في هذه المباراة ولكن مجلس المريخ حتى الآن لم يقل رأيه في المباراة، ويبدو إنه غير معترض على خوض هذه المباراة.. ويخضع لكل ما يأتي من اتحاد الكرة الذي تسيره عناصر هلالية هدفها خدمة الهلال!
* قلنا عن أي سوبر تتحدثون؟!.. فمباريات كأس السوبر تقام بين بطلي الدوري والكأس..
* بطل الدوري هو المريخ وبطل الكأس هو المريخ.. وبالتالي تسقط مباراة كأس السوبر ويعتبر المريخ هو بطل كأس السوبر تلقائياً..
* قد يقول قائل إذا نال فريق بطولتي الدوري والكأس.. فتقام مباراة السوبر بين بطل الدوري ووصيفه في بطولة الكأس..
* هذا الحديث لا يسنده أي قانون ولا توجد أي لائحة في هذا الشأن فمباراة كأس السوبر تقام بين بطلي الدوري والكأس.. وفي الأصل هذه المباراة ابتكرت للبطولات القارية ففي أفريقيا مثلاً تقام مباراة السوبر بين بطل دوري الأبطال وبطل الكونفدرالية، وبالطبع لا يمكن أن يكون بطل الأبطال هو نفسه بطل الكونفدرالية..
* على المريخ أن يرفض أداء أي مباراة على كأس السوبر وعليه أن يطالب بحقه في كأس السوبر بوصفه بطل الدوري والكأس، ويمكن أن يقدم كأس السوبر للفريق بعد مباراة استعراضية بين الفريق الأول للمريخ ورديفه.
* ثم أين هو الهلال من الدوري والكأس حتى يشارك على كأس السوبر؟! ألم ينسحب الهلال من بطولة الدوري؟! وكذلك ألم ينسحب من مباراة نهائي الكأس؟! فكيف يكافأ الفريق باللعب على كأس السوبر وهو المنسحب من بطولتي الدوري والكأس؟!
* على المريخ أن يترفع ويرفض هذه الفوضى وهذا العبث ويرفض تدليل وترضية نادي الهلال الفوضوي والخارج عن القانون على حساب المريخ..
* إذا كان لابد أن تقام مباراة كأس السوبر فالأولى أن يكون طرفها الأهلي شندي وليس الهلال، لأن الهلال انسحب من كأس السودان والأهلي شندي هو الفريق الذي خرج في نصف النهائي أمام الهلال وينبغي أن يحل محل الهلال المنسحب..
* حتى الآن لم يتسلم المريخ كأس بطولة الدوري الممتاز.. لأن نادي الهلال كما تردد رفض تسليم كأس دوري سوداني في مخالفة كبيرة للوائح ومواد القواعد العامة )فصل الجوائز وترتيب الفرق(..
* كان على الاتحاد العام فتح بلاغ ضد نادي الهلال لرفضه الانصياع للوائح والقوانين وعدم تسليمه ممتلكات الاتحاد.. أو منع الفريق من المشاركة في أي مباراة تنافسية في الدوري ما لم يسلم كأس دوري سوداني..
* الاتحاد نفسه مارس أقصى درجات الجبن وهو يعجز عن إعلان المريخ بطلاً لدوري سوداني الأخير بسبب الإرهاب الذي يمارسه نادي الهلال، والذي للأسف الشديد وجد مجاملة من الجهات العليا..
* لا نحسب إن المريخ سيلعب أي كأس سوبر وسط هذا العبث الذي يحدث في الساحة والمتمثل في جبن الاتحاد أمام إرهاب نادي الهلال وإعلامه المنفلت!!
* إذا وافق مجلس المريخ على لقاء الهلال على كأس السوبر فهو مجلس ضعيف ومستكين ولا حول له ولا قوة وغير جدير بالحفاظ على هيبة الكيان الكبير وحقوقه..
* على الاتحاد أن يعلن أولاً فوز المريخ ببطولة الدوري الممتاز وتسليمه الكأس في مباراة استعراضية بين فريق المريخ بطل دوري سوداني وفريق الأمير الصاعد للممتاز..
* وبالمناسبة أين المباراة السنوية الحبية التي كان يقيمها الاتحاد بين بطل الدوري الممتاز والفريق الصاعد في افتتاح الموسم ويعود ريعها لصندوق قدامى اللاعبين الدوليين؟!
* إذا كان نادي المريخ لم يتسلم كأس دوري سوداني حتى الآن فعليه أن يرفع مذكرة شديدة اللهجة للاتحاد مطالباً بمنحه الكأس.. وكذلك منحه كأس السوبر بوصفه بطل الدوري والكأس.. وكفاية مسكنة وخنوع يا مجلس المريخ..
زمن إضافي
* خسارة المريخ أمام قطر القطري أمس اعتبرها هزيمة تقليدية، تحدث لسببين.. غفلة المدافعين ورعونة المهاجمين!!
* هدف قطر القطري ظل يتكرر بالكربون في الكثير من المباريات.. كرة ثابتة من جانب الملعب ترسل هوائية داخل منطقة الجزاء يتحرك تجاهها مهاجم الخصم ويحولها برأسه للمرمى وجميع مدافعينا مسمرين على الأرض يتفرجون على الكرة وهي تعانق الشباك وحارس مرمانا يخرج لاستقبال الكرة العكسية ولكنه يتفاجأ بالمهاجم يتحرك لها وينقض عليها كالنسر ليضعها في المرمى الخالي ودون أي ملاحقة ومكاتفة من أي مدافع!!
* والسبب الثاني رعونة المهاجمين وعدم تركيزهم لحظة التهديف وإهدارهم للفرص المضمونة.. وهذا العيب قاسم مشترك بين عنكبة والعقرب وتراوري.. وإن كان العقرب أفضل نسبياً من عنكبة وتراوري في درجة التركيز لحظة التهديف أي أفضل السيئين..
* على الجهاز الفني إقامة تدريبات مكثفة لجميع المدافعين ليتخلصوا من عادة الغفلة وعدم ملاحقة المهاجمين لحظة أرسال الكرات العكسية والركنية.. وكذلك تدريبات مكثفة للمهاجمين لرفع درجة التركيز لحظة التهديف.
* إذا نجح الجهاز الفني في علاج ناحية التركيز والانتباه في الجانبين الدفاعي والهجومي ستشكل فرقة المريخ بعبعاً لكل فريق..
* أفادني الأخ أبوسفيان إن المدافع الغاني كريم الحسن ليس من ترشيحات غارزيتو والذي رشح مدافع الترجي بن منصور ومدافع آخر ينشط في الدوري التونسي، ونسبة لمغالاة التوانسة لم يجد غارزيتو بداً من احضار المدافع الغاني كريم الحسن.
* قبل أيام كتبت عن معاناة الأستاذ قاسم عبدالرحمن بول، من أبناء الجنوب المسلمين بالشمال.. وهو معلم لغة إنجليزية ورب أسرة صغيرة، تعرض لحادث حرق أسفل القدم مما أدى لبترها، فشل ذلك حركته المجتمعية والمهنية.. ويسير الآن بصعوبة بالغة متوكئاً على حامل.. والأستاذ قاسم في حاجة ماسة للحصول على موتر معاقين ليوفر قوت اسرته..
* تقدم أحد الخيرين من أبوظبي مشكوراً بمساهمة مقدرة حوالي )ثلاثة آلاف جنيه(.. كما أرسل شخص من أمدرمان مساهمة رمزية بتحويل الرصيد ويشكر عليها.. وقد علمنا إن موتر المعاقين سعره حوالي 22 ألف جنيه.. فنأمل من أهل الخير والجمعيات الخيرية وخدمة لعباد الله والمسلمين إعانته في محنته.. يمكن الاتصال به أو استدعائه عبر الرقم 0993606384 ومن فرج عن أخيه كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة.‏

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى