تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

بدون حجاب .. خالد عز الدين .. كبير سيكافا … يا فرحة قورماهيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21012016

مُساهمة 

بدون حجاب .. خالد عز الدين .. كبير سيكافا … يا فرحة قورماهيا




بدون حجاب
خالد عز الدين
كبير سيكافا … يا فرحة قورماهيا
بدون حجاب خالد عز الدين
.
• يغضب ابناء المسالمة عندما نكتب عن التاريخ رغم اننا لا نفعل شئيا سوي تذكيرهم بالتاريخ فقط وتصحيح الاخطاء التي يريدون تثبتها واشهرها ان المريخ هو نفسه فريق المسالمة .. والصحيح ان من أسسوا المريخ يسكنون حي المسالمة او من بادر بفكرة انشاء فريق جديد اطلق عليه اسم المريخ هو السيد عبد السيح المسيح فرح ابو سيفين ويسكن المسالمة ! أما فريق المسالمة نفسه فقد ظل مستمرا في وجود المريخ ويكفي ان نشير للكتابات المؤثقة والتي تؤكد علي ان الصراع العنيف الذي كان بين ابناء فريق المسالمة وفريق المريخ بقيادة فتح الله بشاره ! وهذا الخطأ التاريخي هو الذي جعل الكثيرين من كتاب المريخ يتحدثون عن ان الهلال خرج من رحم المريخ لان فتح الله بشاره المريخابي شارك في تأسيس الهلال ! وهنا ظلم كبير وقع علي فتح الله بشارة الذي لم ينتمي في يوم من الايام للمريخ وانما انتمي للمسالمة ومن الواضح انه رجل صاحب فكرة وانتماء اصيل لذلك عندما طُرحت فكرة قيام كيان كبير مثل الهلال انتمي للفكرة سريعا ..
• وحتي تسمية المريخ بالرواية المتداولة غريبة بعض الشئ .. فأسم كوكب المريخ لم يكن منتشرا بالدرجة التي يعرفها كل الناس .. واهل المريخ يتحدثون عن شابة صغيرة هي سيدة عبد السيح المسيح الذي احتضن منزله الاجتماع الذي تم فيه تسمية المريخ .. ويقول رواة التاريخ من المريخ ان سيدة اقترحت الاسم ! ولم يوضحوا لنا اي سبب لهذا الاقتراح او فكرة او المستوي التعليمي لهذه الشابة ! وهو ما يعزز الاعتقاد بان الهلال انشئ قبل المريخ لذلك بحث اهل المريخ عن اسم اعلي من الهلال .. او يكون قد طرح اسم اخر قريب من المريخ ولكنه يرمز لحي المسالمة فقط وعادات اهله وبالتالي تم تبديله للمريخ .. علي العموم هذا امر يحتاج الي بحث كثير ..
• نحن نود ان نقول ان اهل المريخ يغضبون من حقائق كثيرة وصفات يتمتع بها الاهلة ومنها عشق الهلال وتفوقه في البطولات الكبيرة ..
• فالهلال تاريخيا هو اول من مثل السودان في بطولة الاندية وهو اول من حقق الفوز واول من وصل الي نصف النهائي بينما فشل المريخ طوال تاريخه في تحقيق اي انجاز يذكر في دوري الابطال واكتفي بالوصول مرتين لدوري المجموعات منها الاخيرة بوصوله لنصف النهائي !
• لذلك فان اندية شرق ووسط افريقيا عندما تريد ان تقدم فارسا لها مع الكبار تختار الهلال رغم انه لم يفز بسيكافا ! واندية سيكافا تعرف ان بطولتها اقليمية وصغيرة وغير مصنفة لذلك فانها تفتخر بالبطل الكبير الذي حفر اسمه في البطولة الكبيرة الهلال النادي الوحيد المنتمي لهذه المنطقة والمتواجد طوال هذه السنوات وباستمرار مع الاندية الكبيرة من شمال وغرب القارة .. كبير المنطقة يلتقي اليوم قورماهيا الكيني وهو احد الاندية الشهيرة والكبيرة في منطقة سيكافا ولكنه لا يقارن ابدا بالهلال لذلك فان سعادة اهل قورماهيا كبيرة جدا بملاقاة اسم كبير المنطقة .. هذه هي الحقيقة التاريخية التي لا تقبل الجدال مثل حقيقة ان المريخ يبحث عن رئيس منذ استقالة جمال ولم يجده ! ومثل حقيقة ان اهل المريخ يحبون التعيين بينما يكره انصار الهلال التعيين ويطالبون دوما بالديمقراطية .. كما ان اهل الهلال لا يحبون دعم الدولة ولهم مواقف مشهودة في ذلك بينما يمارس اعلام المريخ وبجرأة غريبة )الشحدة( ويطالبون الدولة بالدعم الاجباري وكأن المريخ نادي الحكومة او ممثل الدولة او هو جزء رسمي من المؤتمر الوطني !! حتي ولو كانت هذه هي العادة الا ان جرأة اهل المريخ في طلب الدعم غريبة للدرجة التي اخجلت رئيسهم المهذب اسامة ونسي فاطلق تصريحه الخطير بان الدولة لم تدعم الهلال بمليم احمر في زمن الحاج عطا المنان ! قد يكون ونسي صادقا في الدعم الرسمي المباشر من الدولة كما حدث للمريخ عبر التاريخ وفي عهد جمال الوالي علي وجه التحديد ولكن المؤكد ايضا بان عبد الرحمن الخضر قد دعم صديقه الحاج عطا المنان ومن ميزة الاهلة ان هذا الدعم ظهر بصورة واضحة في ميزانية مفصلة قدمها احد الشرفاء الذين جلسوا علي كرسي امانة الخزانة الاستاذ الفاضل التوم ووثق لذلك بكتاب قرأة للاعلاميين في مؤتمر صحفي ..
• كبير سيكافا يلتقي قورماهيا اليوم بمدينة البحر الاحمر .. التاريخ يتحدث عن نادي عريق اصيل كبير اسمه الهلال يلتقي احد ابناء منطقته لتتحدث كل المنطقة عن هذا اللقاء الذي تتشرف به بورتسودان بوابة السودان الانيقة ..
• سعداء بان نكون مع اهل بورتسودان في احتفالهم .. وسنعود للتعليق علي كتابات بعض الزملاء في الصحافة السياسية من الذين علقوا علي تذاكر سفر الفية جنوب دارفور التي استخرجها اسامة عطا المنان وبالورق المرؤس لاتحاد الكرة وبصفته امين الخزينة ولكن بعد ان ننشر اسماء البقية وعددهم يقارب الخمسين سافروا ايضا بطلب من اتحاد الكرة وامين خزانته اسامة عطا المنان !!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى