تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مدرب الهلال المقال باتريك يواصل كشف الاسرار .. النقر "جاسوس" .. لا يفهم مصطلحات الكرة والفاتح مخلص

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27022015

مُساهمة 

مدرب الهلال المقال باتريك يواصل كشف الاسرار .. النقر "جاسوس" .. لا يفهم مصطلحات الكرة والفاتح مخلص




‎مدرب الهلال المقال باتريك يواصل كشف الاسرار  .. النقر "جاسوس" .. لا يفهم مصطلحات الكرة والفاتح مخلص
خبر المشروبات الكحولية وما قيل علي لساني عن المنسق الإعلامي مغرض
- غياب اشرف عن الساحة طغى على اخلاصه وبعض الاداريين اصحاب مصالح
طالبت ببديل لسيمبو.. وكيبي لم يكن خياري الأول
أنصح وليد وأطهر بالاستمرار في جديتهما فهما يملكان الجودة
جمهور الهلال يستحق ان فرح بفريقه والمجلس غير محترف

**هناك رأي يقول أن رئيس الهلال يحيط نفسه ببعض الصحفيين الذين يؤثرون في اتخاذ القرارات، بما فيها تلك التي تتعلق بالجوانب الفنية، فهل تعرضت لأي محاولات أو ضغوط من أطراف خارجية، أو من إدارة النادي للتأثير في اختياراتك وإشراك لاعب أو إجلاس آخر في الدكة؟
نعم بعض الصحفيين يقودون الهلال من خلال كتاباتهم في الصحف وقد حاول بعض الإداريين التدخل في عملي لكنني طردتهم ولم يقبلوا ذلك مني، إلا أنني قلت لهم أن أي نادِ احترافي يؤدي فيه اللاعب دوره في الملعب ويقوم المدرب بالتدريب، فيما يتخذ المجلس القرارات الإدارية ولا يمكن لأي طرف أن يؤدي عمل الآخر، لكنهم في الهلال أرادوا أن يتدخلوا في كل شيء ، إلا أنني كمدرب محترف لا يمكن أن أقبل بمثل هذه الأمور اطلاقاً، لذلك ربما أتوا بمدربين سودانيين ليقوموا بعمل كل ما يطلبونه منهم أما أنا فلا أقبل بذلك.
**كناطق بغير العربية هل واجهتك أي صعوبات في نقل توجيهاتك ونصائحك للاعبين؟ أم كنت سعيداً بالترجمة التي كانت تتم لنقل توجيهاتك لهم؟
لم أواجه أي مشكلة في الترجمة لأن محمد الفاتح أدى المهمة بشكل جيد جداً ، كما أن لدي مساعد يتكلم اللغة العربية جيداً، لذلك لم تكن هناك أي مشكلة في هذا الجانب.
**كيف تمكنت من متابعة أحداثنا الرياضية.. هل تم ذلك عبر المترجمين ، أم أنك لم تكن تهتم بما يجري من أحداث في هذا الوسط وما يُنشر في الإعلام؟
لم أهتم بما كان يُكتب في الصحافة نهائياً وذلك لم يشكل بالنسبة لي أي مشكلة.
**كيف كانت علاقتك بمساعدك السابق محمد الفاتح ولماذا أقالوه من منصبه في رأيك؟ وكيف كانت علاقتك بالكابتن أمين زكي رئيس القطاع الرياضي والمنسق الإعلامي للنادي؟
كما قلت لك كنت سعيداً جداً بترجمة محمد الفاتح وعندما كنت أكلفه بأمور ليقوم بها مع اللاعبين كان ينفذ ذلك بصورة جيدة ولم تكن هناك أي مشكلة ، لذلك لم أفهم سبب اقالته، لكنني بعد فترة وإثر نقاش مع العديد من الأشخاص عرفت أنهم أقالوه لأنه رجل أمين ومخلص في علاقته معي وحينما كانوا يسألونه كل يوم عن أمور تخصني وعن كيف يفكر باتريك لم يكن يجيبهم على أي أسئلة لا تتعلق بعمله، ويبدو أنهم أرادوا جلب شخص ينقل لهم ما يريدونه ويجيب على أسئلتهم الغريبة، لذلك عندما أتوا بالشخص الذي أرادوا أن يحل مكان محمد الفاتح – لا أذكر اسمه الآن- قلت لهم أنني لا أريد أي مساعد سوداني فقد كنت أرغب في استمرار محمد فقط، وقد استمرينا في آداء عملنا لأكثر من أسبوع بدون مساعد سوداني وكانت الأمور تسير بشكل جيد.. أما بالنسبة للكابتن أمين زكي فلم أتحدث معه سوى لدقيقتين فقط طوال فترة عملي بالهلال فقد كان يأتي ويجلس للمتابعة في صمت تام، وهو رجل يبدو جيداً، وما أعرفه أنه كان رئيساً للبعثة في الفجيرة .. أما المنسق الإعلامي للنادي فلم أرها سوى مرة واحدة أثناء مؤتمر صحفي بالإمارات وتلك هي اللحظة التي عرفت فيها أنها المنسق الإعلامي، وعلى كل هي لا تتحدث اللغة الإنجليزية ولم تكن بيني وبينها أي علاقة.
**هل استقبلت قرار تعيين الكابتن مصطفى النقر كمساعد لك بسعادة كبيرة كما ذُكر في بعض الصحف؟
لم أوافق على مساعد جديد بدل الفاتح كما أسلفت، لكن يبدو أن المجلس قد أرسل مصطفى لكي يجيب لهم على أسئلتهم والعمل كجاسوس لهم، وقد قلت له في أول لقاء أنني لا أثق به ولا أعرفه ولابد أن يبدي ما يجعلني أثق به، والواقع أنني لم أقتنع بعمله منذ أول اجتماع لأنه أخطأ كثيراً في الترجمة ولم يكن على معرفة بمصطلحات الكرة، وبعد انتهاء الاجتماع اتصلت بالرئيس وقلت له أن مصطفى رجل مهذب ومحترم لكنه يفتقر للكثير وأنني لا أرغب في أن يكون مساعداً لي، وقد كانت تلك آخر محادثة مع أشرف، ويبدو أنهم بعد ذلك اتخذوا قراراهم وأنا لم أكن أقبل بأي تدخلات.
**تم تداول تغريدة باسمك تقول أنك تكره دور المنسق الإعلامي لكونها تزود بعض اللاعبين الأجانب في الهلال بالمشروبات الكحولية.. فهل هي حقيقة أم شائعة؟ وإن كانت شائعة فكيف تنظر لترويج شائعات قبيحة بهذا الشكل؟
هي شائعة مغرضة تماماً.
**هل فعلاً طلبت بعض اللاعبين الصغار من الفريق الرديف؟ ألا تعتقد أن مثل هذا الطلب يؤكد أن الكشف الحالي للهلال يضم لاعبين ضعيفي القدرات؟
نعم لمرتين أوثلاث طلبت مشاهدة الفريق الرديف لأنني عانيت في بعض الخانات، كما لعبت الإصابات دوراً في المشكلة وكنت أريد معرفة ما إذا كان هناك بعض اللاعبين الصغار الذين يؤدون أفضل من الكبار الموجودين في الكشف في مركزين أو ثلاثة، بعد أن أثبت لي وليد وأطهر ومعتصم قدراتهم على الأداء الجيد، ولذلك أردت اشراك المزيد من اللاعبين الصغار، ولو بقيت في منصبي وتعرفت على مستويات جيدة وسطهم لأشركتهم .. صحيح يضم كشف الهلال بعض اللاعبين غير الجيدين، فسيبمو مثلاً أردت أن أجد بديلاً له، وكيبي ليس خياري الأفضل واتفق مع وجود بوتاكو وكانوتيه ونيلسون من المحترفين الأجانب، فنيلسون لاعب جيد، لكن بوتاكو وكانوتيه لم يشاركا بسبب الإصابة، أما بقية اللاعبين فرأيي أن الأجانب يفترض أن يكونوا أفضل من المحليين بدرجة كبيرة، وعادة ما يُحدث اللاعب الأجنبي الفرق المطلوب في البطولات الخارجية، لكن الوضع في الهلال ليس كذلك.. وقد قلت لأشرف أنني أريد أربعة أو خمسة لاعبين أجانب فقط على أن يكونوا مميزين حقيقة.
**هل شعرت بأنك قادر على تحقيق لقب خارجي مع الهلال هذا العام.. أم كنت تخطط للظفر به في العام القادم أو الذي يليه؟
فريق الهلال بشكله الحالي يمكن أن يفوز بالبطولة المحلية، لكنه لن يقوى على الظفر باللقب الأفريقي وقلت لأشرف أن علينا الانتظار لعام أو عامين، كما طلبت إضافة لاعبين في التسجيلات القادمة، وإلا فمجرد بلوغ مرحلة المجموعات سيكون صعباً.
**هل واجهتك أي صعوبات فنية بسبب أن لاعبي الهلال لم يبدأوا ممارسة اللعبة في مدارس سنية أو أكاديميات لكرة القدم؟
في الكثير من بلدان أفريقيا الناس دائماً يفكرون في الفريق الأول، ولا يهتمون كثيراً بالفرق الرديفة أو الشباب، وبناء الفريق الجيد يحتاج لعدة سنوات والأندية الكبيرة لديها أكاديميات وبدون ذلك تصبح الأمور أكثر صعوبة، والمشكلة هنا أنهم يريدون كل شيء وعلى جناح السرعة ولا يصبرون على شيء.
**هل وجدت أي اختلاف بين لاعبينا الوطنيين وبين أجانب الهلال، فيما يتصل باستيعاب توجيهاتك والتجاوب مع ما تطلبه من اللاعبين؟
في وجود اللاعبين الأجانب يعتقد اللاعبون المحليون دائماً أن الأجانب هم من يحدثون الفرق ولذلك تجد المحليين في جانب والأجانب في جانب آخر، وما لم يكن الأجانب أفضل بكثير عن المحليين يكون الخيار الأفضل هو اشراك الصغار، وقد وجدت من بعض اللاعبين الصغار ما أسعدني.
**هل تعتقد أن الهلال سيكون أفضل بدون باتريك؟
لقد قمنا بعمل جيد خلال الشهرين الماضيين وأدينا مهامنا على أكمل وجه ومع قدوم مدرب جديد سوف تختلف الأمور، وبالنسبة للدوري المحلي ليس هناك حاجة للتعاقد مع مدرب أجنبي، لكن في البطولة الأفريقية لابد من وجود هذا المدرب الأجنبي.. وفي الوقت الحالي هم يواصلون بنفس فريقي وطريقتي وليس في الأمر جديد حسبما علمت، وقد تختلف الأمور عند التعاقد مع مدرب أجنبي.
**ما هي نصيحتك للاعبي الهلال، خاصة وليد وأطهر اللذان منحتهما الثقة بالمشاركات المستمرة؟
حاولت أن أمنح كل لاعب فرصته، وأحب دائماً اشراك اللاعبين الصغار لأنهم يصغون جيداً للنصائح ويرغبون حقيقة في تطوير مستوياتهم، أما بعض اللاعبين أصحاب الخبرات فيعتقدون أنهم فهموا كل شيء وليسوا في حاجة للمزيد.. وأنصح وليد وأطهر بالاستمرار في العمل الجيد والجدية في تطوير مهاراتهم وأثق في أننا سنسمع بهما قريباً في المنتخب الأول للسودان لأن لديهما الجودة حقيقة.
كلمة أخيرة : بعد أن أجبت لك على جميع أسئلتك أود أن أضيف شيئاً هو أنني حصلت على دعم ورسائل تشجيعية من أنصار الهلال وهو جمهور جيد ويستحق أن يفرح بفريقه وأتمنى للهلال كل الخير، لكنني أرى أن المجلس في الخرطوم غير احترافي في آداء عمله ولدى بعض أعضائه مصالح مع بعض اللاعبين وبعض الصحفيين، وهم يهتمون بمصالحهم الخاصة أكثر من اهتمامهم بالهلال، والرئيس أشرف يعمل باخلاص من أجل الهلال، لكنه غير متفرغ وكثير الغياب عن البلد، وأكبر مشكلة تواجه الهلال هي عدم احترافية المجلس، وأتمنى أن يكتشف أشرف مع مرور الأيام حقيقة الأشخاص ويتخذ القرارات الحاسمة، لأنه من الصعب جداً أن يتبوأ الهلال مكانة رفيعة أفريقياً بالوضع الحالي، فالاحترافية أساس النجاح

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى