قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مهزلة )جوية( من الدوحة !! .. كرات عكسية .. محمد كامل سعيد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22012016

مُساهمة 

مهزلة )جوية( من الدوحة !! .. كرات عكسية .. محمد كامل سعيدn




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
مهزلة )جوية( من الدوحة ..!!
كرات عكسية محمد كامل سعيد
.
* محادثة طويلة وتفصيلية جمعتني مع احد الزملاء الذين يتواجدون مع بعثة المريخ بالدوحة تحدث من خلالها بمرارة عن الموقف الحرج والبايخ الذي مرت به بعثة الفريق هناك قبل الاعلان عن الغاء رحلة الامارات العربية المتحدة..!!
* وقبل الخوض في تفاصيل المأساة )والمهزلة الجوية(، التي شهدت تحول المريخ من الفندق الى المطار والشروع في اجراءات المغادرة قبل الاعلان عن الغاء الفكرة والرحلة، لابد لنا من الوقوف على الاحوال التي سبقت السفر الى الدوحة..
* وبالعودة لتلك التفاصيل سنجد ان فكرة معسكر الدوحة كانت قابلة للانهيار في اي لحظة بسبب توقف النشاط الرياضي هناك وتمنع الاتحاد القطر ي وتردده في الاعلان عن الموافقة الرسمية لاستقبال بعثة المريخ..
* الاجراء في حد ذاته والمتعلق بالمخاطبات والتحركات الخاصة بالترتيب للمعسكر من جهة لا تملك اي صلاحيات او صلة مباشرة بنادي المريخ )رابطة مشجعين( كان يحتاج لخطوة من جانب المجلس يمنح بها جزء من الشرعية لرجال الرابطة..
* ومع كامل احترامنا وتقديرنا للجهود والخدمات الجليلة التي قامت ولا تزال تقوم بها روابط المشجعين خارج السودان وفي قطر تحديداً الاّ ان ترك المجلس لحبل ترتيب معسكر خارجي كبير ورئيسي، على الغارب حمل معه العديد من الاستفهامات..
* معسكرات المريخ ظلت في السنوات الاخيرة تقوم على عاتق رابطة مشجعي الدوحة، ومع تقديرنا الكامل لتحمل عشاق الاحمر لتلك المسئولية الشاقة لابد من الاعتراف بان الاعتماد كلياً على رابطة مشجعين يعتبر من الهفوات الكبيرة المتواصلة..!!
* ثم كيف للامين العام للجنة التسيير الموافقة على اداء مباراة في الامارات وبتلك الطريقة العشوائية التي هزت بلا شك هيبة النادي الراجفة اصلاً وجعلت بعثته محل سخرية وتندر الكثير من الرياضيين داخل وخارج السودان..?!!
* الاندية الكبيرة والمحترمة تتعامل بصرامة وفق ضمانات محددة في مثل هذه الزيارات التي يفترض انها تعود على الفريق بفوائد مالية كبيرة بخلاف الفوائد الفنية التي تنعكس على فريق الكرة من الناحية الاعدادية..
* وضعية المريخ والاندية السودانية عموماً متميز في دول الخليج العربي ومن الطبيعي ان تسعى الشركات لتنظيم مباريات ومهرجانات بمشاركة انديتنا التي تحظى بقاعدة جماهيرية خرافية بامكانها انجاح اي تظاهرة او كرنفال رياضي..
* الحقيقة ان فكرة ترك امر تنظيم المعسكرات الخارجية لروابط المشجعين يعتبر من ابرز وأهم اسباب الفشل الذي ظل يصاحب فترات اعداد المريخ في قطر تحديداً وكل ما نتمناه ان يستفيد قادة التسيير من الدرس القاسي الذي كانت الدوحة مسرحه..
* جريمة كبيرة في حق المريخ، وتجاوز سببه ضعف الخبرة الادارية لاعضاء التسيير والواجب يحتم على الجميع الوقوف عنده ودراسة اسبابه والعمل على تلافيها في قادم المواعيد سواء للمجلس الحالي او القادم..
* نعلم تمام العلم ان قادة البعثة بالدوحة كانوا يتطلعون لتحقيق الفائدة للمريخ من خلال تجربة نوعية في الامارات لكن التوفيق لم يحالفهم واعتقد ان لهم أجر المحاولة الى جانب درس عميق نتمناه ان يكون مفيداً للجميع..
* تخريمة أولى: اخيراً اعلن اتحاد الكرة عن تتويج المريخ بلقب الدوري الاخير قبل بداية مباراته الاولى في ممتاز 2016 امام مريخ كوستي، وعلى الرغم من ان الفرحة ستكون ناقصة الاّ انها ستأتي..!!
* تخريمة ثانية: اقترب الممتاز من محطة الانطلاق ولعل ما نتابعه من اهمال وتجاهل لموضوع النقل التلفزيوني، من جانب الاتحاد والشركة الراعية والقناة الناقلة، يمهد لإعادة مملة لمسلسل الفشل السابق..!!
* تخريمة ثالثة: اعتماد ايمايل لعمر بخيت وعلي جعفر في التشكيلة الاساسية لمريخ 2016 سيكون أهون مليون مرة اذا ما سمعنا مجرد سمع بدخول كريم الحسن )الراجف( للتوليفة.. وربنا يستر..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى