قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ريال مدريد مستعد لدفع 190 مليون يورو لضم نيمار.. والتخلص من احد نجومه!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ريال مدريد مستعد لدفع 190 مليون يورو لضم نيمار.. والتخلص من احد نجومه!

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 22 يناير 2016 - 19:43

ريال مدريد مستعد لدفع 190 مليون يورو لضم نيمار.. والتخلص من احد نجومه!
ريال مدريد مستعد لدفع 190 مليون يورو لضم نيمار.. والتخلص من احد نجومه!<br />
.
خرجت في الساعات الاخيرة انباء تؤكد ان فريق ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، يسعى جديا للتعاقد مع نيمار دا سيلفا، نجم فريق برشلونة، حامل لقب دوري ابطال اوروبا، النادي الملكي يريد استغلال المفاوضات المتعثرة حتى هذه اللحظة بين البرازيلي والنادي الكتالوني لتمديد عقده.
وقد كشفت اذاعة "اوندا سيرو" امس الخميس ان مبعوث من ريال مدريد اجتمع مع نيمار ووالده قبل انطلاق حفل الكرة الذهبية، وليظهروا للاعب ووالده ان هناك اهتمام حقيقي من النادي الملكي للتعاقد معه الصيف المقبل.
واثيرت شكوك بشأن مستقبل البرازيلي تحديدا في 27 كانون الاول/ ديسمبر الماضي، حينما عاد البرازيلي من عطلة اعياد الميلاد، ورد نيمار على أسئلة الصحفيين بشأن تجديد عقده وامكانية رحيله من برشلونة، ليرد: "لا اعرف كل شيء ممكن، الحياة طويلة جدا".
.
- صفقة مثيرة للجدل

شهدت صفقة نيمار لبرشلونة في عام 2013 جدلا كبيرا في الاوساط الاسبانية، فخلال صيف 2013 تفاخر قادة النادي الكتالوني بمهاراتهم التفاوضية لإقناع اللاعب بأن ينضم اليهم وان الصفقة كلفتهم فقط 57.1 مليون يورو، وانه رفض عرضا من الغريم التقليدي ريال مدريد في نيسان /ابريل من نفس العام مقابل 85 مليون يورو.
ولكن بعد اشهر قليلة فقط من وصوله لاقليم كتالونيا، تم الكشف على ان قيمة عملية انتقال ناهزت الـ100 مليون يورو، وبدأت الرؤوس تطيح، ليقدم انذاك رئيس النادي ساندرو روسيل استقالته وخليفته جوسيب ماريا بارتوميو ملاحق قضائيا بجرائم ضريبية، حيث في الواقع تم الكشف على ان النادي الكتالوني دفع 40 مليون يورو لشركة والد ووالدة اللاعب N&N )نيمار ونادين(.
المخالفات الموجودة في 7 عقود تم توقيعها بين برشلونة ونيمار هي كثيرة وحتى اليوم من المستحيل معرفة كم ستقدر التكلفة النهائية للصفقة، ولكن ما هو مؤكد فعندما سيتم تحديد قيمة الضرائب التي يجب دفعها فإن التكلفة النهائية ستقدر بين 120 و 140 مليون يورو.
وكانت الحلقة الأخيرة من قصة صفقة نيمار هو رفض برشلونة دفع مكافأة متفق عليها بين النادي الكتالوني ونادي سانتوس تقدر بمليوني يورو بسبب تواجد النجم البرازيلي بين الـ3 مرشحين لنيل الكرة الذهبية، وكان سانتوس قد رفع دعوى على اللاعب ووالده للفيفا وطالبوا بايقافه وتعويض يقدر بنحو 55 مليون يورو بسبب الأموال التي تحصل عليها نيمار ووالده من برشلونة بدون ان يحصل النادي البرازيلي على نسبة مئوية المتفق عليها.
وفي نفس السياق، شركة "ديس" البرازيلية والتي كانت تملك نسبة 40% من حقوق اللاعب رفعت دعوى، وتطالب بنسبة 40% من قيمة الصفقة والتي تقدر بنحو 83.3 مليون يورو، وليس 17.1 مليون يورو وهي قيمة عملية الانتقال التي ذكرها النادي الكتالوني بعد الاعلان الرسمي )17.1 مليون يورو دفعت الى سانتوس(.
ومن جانب آخر، فإن نيمار هو الآخر متابع قضائيا ومن المرتقب ان يحاكم في 2 شباط/ فبراير المقبل، بسبب تهرب ضريبي لمبلغ 46.6 مليون يورو بين عامي 2011 و 2013، وقد ارسل والد نيمار تحذيرا للنادي الكتالوني بشأن هذه القضية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي حول تمديد عقد ابنه مؤكدا ان برشلونة يجب عليه الوقوف مع اللاعب في مشاكله الضريبية، وقال: "بدون سلامة ضريبية.. لا يمكننا البقاء في إسبانيا".
.
- ما يريده نيمار للاستمرار في برشلونة

كان نيمار قد وقع في صيف 2013 على عقد يمتد لخمس مواسم )حتى 2018(، براتب سنوي يقدر بنحو 10.5 مليون يورو اجمالي )مع الاعلانات(، ويتواجد البرازيلي في السلم الرابع للرواتب في الفريق بجانب بيكيه وبوسكيتس ويأتي امامه داني الفيس )11 مليون يورو(، انييستا وسواريز )15 مليون يورو( وفي الاخير ليو ميسي )50 مليون يورو اجمالي(.
ويتبقى لنيمار من عقده عامين ونصف وقادة برشلونة يعتبرون تمديد عقده اولوية في الوقت الراهن، وتم اختياره مؤخرا بين افضل 3 لاعبين في العالم وراء ميسي ورونالدو، ورئيس برشلونة ذكر مرارا وتكرارا ان نيمار هو نجم المستقبل وبطريقة غير مباشرة اكد ان العرض المقدم الى اللاعب سيقدر بنحو 30 مليون يورو اجمالي.
من ناحية المشروع الرياضي فإن نيمار سعيد في برشلونة، وذكرت صحيفة "ماركا" ان البيئة المحيطة باللاعب يؤكدون ان نيمار ليس في عجلة من امره لتمديد عقده وانه سينتظر حتى تموز / يوليو المقبل للقيام بذلك، ولكن تطلعات نيمار هي اعلى، البرازيلي يريد راتب سنوي يقدر بنحو 19 مليون يورو صافية في حين ان برشلونة مستعد لتقديم 13.5، وهناك فصل آخر مهم للغاية بالنسبة للاعب ووالده )ايضا وكيل اعماله( وهو ان يتكلف النادي الكتالوني بالغرامات والديون المستحقة للخزينة العامة في اسبانيا.
.
- ريال مدريد يتابع عن كثب ما يحدث في برشلونة

في حين ان ريال مدريد لا زال يتابع عن كثب ما يحدث في اقليم كتالونيا، فبعد الازمات التي عان منها النادي الملكي منذ بداية الموسم مع اقالة المدرب وخروج كارثي من كأس الملك، فإن فلورنتينو بيريز يحتاج الى اعطاء دفعة معنوية لجماهير ريال مدريد، ولذلك فإن صفقة نيمار ستكون مثالية لاعادة الحماس لجماهير البرنابيو بعد عام 2015 مخيب للامال.
والكل يراهن على ان يكون نيمار الرقم 1 في السنوات المقبلة، البرازيلي سيكمل عامه الـ24 الشهر المقبل في حين ان ميسي دخل في 28 و كريستيانو 31، نيمار يجمع الموهبة والكاريزما ومهارات عالية بالاضافة الى صغر سنه وصورة خارجية مثيرة، وبلا منازع هو النجم الاول في البرازيل، لديه موهبة كروية وايضا سيجلب الكثير للنادي الملكي كصورة خارجية.
وبلا شك فإن لاعب من هذا الطراز سيجعل فلورنتينو بيريز يقوم بكل ما هو مطلوب لجلبه الى البرنابيو، وحسب صحيفة "ماركا" فإن رئيس ريال مدريد على استعداد لدفع قيمة فسخ عقده المقدرة بحوالي 190 مليون يورو.
قادة النادي الملكي على علم ان عملية انتقاله لن تكون سهلة، ولكن وجود قيمة فسخ عقد ليست ضخمة تجعلهم متفائلين لقدومه، حيث لن يكون امامهم عبء التفاوض مع برشلونة، فقط سيتفاوضون مع اللاعب ووالده، أما الباقي يعتبر بسيط، فسيكون امامهم فقط الذهاب الى مكتب رابطة اندية الدوري الاسباني لدفع قيمة فسخ عقده.
.
- نيمار سيكون النجم الاول في ريال مدريد!

وتشير صحيفة "ماركا" ان قادة ريال مدريد سيوفرون للاعب امكانية ان يصبح النجم الاول في الفريق وهو امر لن يحصل عليه في برشلونة بتواجد ليو ميسي، قادة النادي الملكي على استعداد لتقديم له راتب يناهز الـ20 مليون يورو صافية، وبالاضافة الى راتب فلكي، فلورنتينو بيريز يريد اغراء نيمار بأن يكون النجم الاول في الفريق.
وصول نيمار الى ريال مدريد سيعني بنسبة كبيرة خروج احد نجوم الفريق، وبالتحديد كريستيانو رونالدو او غاريث بيل، فمع بيع البرتغالي او الويلزي فإن النادي الملكي سيجني اكثر من 100 مليون يورو، وفي نفس الوقت سيتخلى عن احد اللاعبين ذو تكلفه عالية في سلم الرواتب ليتمكن من دفع ما يطلبه النجم البرازيلي.
وفي الاخير، فإن مسلسل تمديد عقده سيستمر لاشهر على ما يبدو، النجم البرازيلي لن يمدد عقده مع النادي الكتالوني الا في حالة ضمان له ما يطلبه، وفي الوقت نفسه البرازيلي على علم باهتمام ريال مدريد، وكان نيمار قد زار مرافق النادي الملكي في عام 2006 وظل لمدة اسبوعين، فهل سيتحقق حلم فلورنتينو بيريز برؤية النجم البرازيلي يرتدى القميص الابيض؟

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى