قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

النقل التلفزيوني والصمت القاتل ..!! .. كرات عكسية محمد كامل سعيد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النقل التلفزيوني والصمت القاتل ..!! .. كرات عكسية محمد كامل سعيدn

مُساهمة من طرف Admin في السبت 23 يناير 2016 - 7:09

كرات عكسية
محمد كامل سعيد
النقل التلفزيوني والصمت القاتل ..!!
كرات عكسية محمد كامل سعيد
.
* نعود اليوم لمناقشة قضية نقل مباريات الدوري والتي ظلت مصدر القلق لدى عشاق كرة القدم السودانية مع بداية كل موسم.. ونعلن تضامننا مع المذكرة التي تقدمت بها كتلة الممتاز للاتحاد واعترضت فيها على القناة الناقلة..
* وبعيداً عن اندية الممتاز التي في من اكبر المتضررين فان الصمت القاتل الذي تتعامل به الشركة الراعية مع هذه الفوضى يزيد من مأساة النقل التلفزيوني ويباعد بين محبي الكرة واكبر المسابقات على مستوى البلاد..
* الاشكالات التي تحدث من النقل العشوائي عديدة مللنا الحديث عنها لكن لنترك كل السلبيات التي يحفظها الجميع عن معاناة الاندية وفشل القناة الناقلة في تغيطة العديد من المباريات ونركز على التعتيم والانعزال الذي يحاصر دورينا..
* ذلك الانعزال يتسبب في ضياع العديد من الفرص الذهبية للاعبينا والمتعلقة باغلاق ابواب الاحتراف الخارجي امامهم بسبب محدودية وتراجع نسب المشاهدة لدورينا واختصاره في نطاق ضيّق لا تتعدى نسبته الـ)20%( بالمنطقة العربية..!!
* مع الاشارة الى ان فتح باب المنافسة امام جميع القنوات السودانية ـ بمعية القناة الناقلة حالياً ـ من شأنه ان يحقق المزيد من المكاسب المالية والمعنوية سواء للاندية او للاعبين واتحاد الكرة والشركة الراعية..
* واعتقد ان الخسائر المالية التي ظلت تعاني منها اندية الممتاز منذ سنوات، بخصوص النقل البائس للدوري، كانت كافية لشروع قادة لجنة التسويق والاستثمار بالاتحاد للتحرك في اتجاه خدمة منسوبيها وزيادة منافذ ومصادر الاموال عبر توسيع ماعون البث..!!
* لكن يبدو ان تراجع فهم قادة الاتحاد في الجانب المتعلق بالاستثمار، والجهل بقيمة النقل التلفزيوني ومزياه، واستسلام القناة القومية وانحصارها في محيط التقليدية، بجانب الصفقات المشبوهة التي تعيق وتقيّد منافستنا الأولى وتحرمها التقدم الى الامام..!!
* اشرنا من قبل الى ضرورة ان يحدد اتحاد الكرة اسعار لجميع المباريات على ان يكون للاندية الجماهيرية تقدير وتعامل خاص وبعدها يقوم بفتح باب النقل المباشر امام جميع القنوات سواء السودانية او غيرها..
* تلك الخطوة ستفيد الشركة الراعية والاندية في المقام الأول على اعتبار انها ستساهم في توسيع دائرة المشاهدة وبالتالي انتشار اكثر لاعلانات الرعاة، وعائدات مالية مضاعفة بالنسبة للاندية خاصة الفقيرة التي لا تملك مصادر تمويل..
* حتى المشاهد العاشق للكرة سيجني فوائد عديدة لا حصر لها تتمثل في ارتفاع درجات المنافسة بين القنوات على تقديم أفضل وأجمل تغطية للمسابقة الأولى بالسودان.. فبالله عليكم كيف يغفل الاتحاد هذا الملف المهم ويتعامل معه بهذه الطريقة..?!
* ملف النقل التلفزيوني سادتي بالجد مهم وحيوي وحساس ولا ندري لماذا يتعامل معه الاتحاد بكل هذا التجاهل والتسويف ويغلق ابواب التطور ويحرم منسوبيه من اموال خرافية من شأنها ان تنتشلها من واقعها المأسوي الحالي..?!!
* القضية بالجد مهمة وحساسة لكن من ياترى سيقوم بشرح ابعادها واقناع قادة الكرة بضرورة التدخل ووضع حد للفوضى التي فرضت نفسها على النقل التلفزيوني منذ اليوم الاول لانطلاقة البطولة الاولى على مستوى السودان..?!!
* تخريمة أولى: انتقال عشرات اللاعبين المصريين للاحتراف بالدوريات الاوروبية، وبجانب عقليتهم المتفتحة وفهمهم، وانتعاش عمل الوكلاء، يرجع ايضاً لإنتشار واتساع قاعدة مشاهدة مباريات الدوري وبثه في اكثر من قناة عبر النايل سات..!!
* تخريمة ثانية: الاندية الخليجية تتابع الدوريات بدقة وتسعى للتعاقد مع لاعبي المغرب العربي استناداً على سهولة متابعة مباريات مسابقات الجزائر والمغرب وتونس..!!
* تخريمة ثالثة: تجاهل الاتحاد الحالي من الممكن ان يتحول الى اهتمام بجزئية النقل التلفزيوني حال نجاح كتلة الممتاز والشركة الراعية في الضغط على اصحاب القرار..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى