الرد فى الملعب افضل من البيانات بهدوء | علم الدين هاشم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28022015

مُساهمة 

الرد فى الملعب افضل من البيانات بهدوء | علم الدين هاشم




الرد فى الملعب افضل من البيانات !
بهدوء | علم الدين هاشم
نشر الموقع الرسمي لنادى المريخ بيانا اصدره مجلس الادارة استنكر فيه تعرض لاعبيه للسب والشتم من قبل مجموعة كانت تطارد حافلة اللاعبين عقب العودة من التمرين الصباحي بالامس وفيما يلى نص البيان :
)استمرار لنهج الترصد ومحاولة الهاء نادي المريخ وصرف تركيزه عن مباراته الهامة قامت مجموعة تركب حافلة صغيرة بمتابعة حافلة لاعبي المريخ القادمة من الإستاد للفندق عقب التمرين الصباحي وظل ركاب الحافلة يشتمون لاعبي المريخ بالتركيز علي اللاعب بكري المدينة لحين وصول الحافلتين لشارع النيل بالخرطوم حيث قام سائق حافلة هذة المجموعة بإعتراض حافلة اللاعبين وإيقافها والاشتباك لفظيا مع اللاعبين ثم قام الطرفين بفتح بلاغات سب متبادلة ,, ان هذا الامر المؤسف يوضح حجم الحرب القذرة ضد المريخ ولاعبيه والأيادي الخفية المعلومة للمريخ التى تسعي بشتي السبل لاقصاء الفريق من البطولة الافريقية ( !!
مثل هذا السلوك مرفوض ويجب التصدى له بكل حزم سواء كان ضد لاعبي المريخ او اى اشخاص عاديين وذلك عبر القانون الذى يدين كل من يتعدى على الابرياء فى الشارع العام بغض النظر عن الدوافع التى تؤدى الى مثل هذه الممارسات والتصرفات غير الاخلاقية ,, ولكن كنت اتمنى ان لايشغل مجلس المريخ نفسه باصدار بيان لاسيما فى هذا التوقيت الذى يفترض ان تسخر فيه كل الجهود من اجل هدف واحد وهو دعم اللاعبين وبث الحماس والروح القتالية من اجل الفوز اليوم على عزام واقصائه من البطولة الافريقية ,, فالرد فى الملعب هو اقوى لطمة يمكن ان يوجهها مجلس المريخ لهذه الشرزمة من الصايعيين والمتبطلين وربنا ينصر المريخ ويسعد جماهيره باذن الله .
من اراد تشجيع المريخ مرحبا به
نشر ) أدمن ( صفحة ) المريخ السودانى ( على فيسبوك بيانا موجها لكل جماهير المريخ يدعوهم الى عدم الاستجابة للمحرضين ودعاة الفوضى من الذين يخططون لاثارة الفتنة فى مباراة اليوم ,, نعيد نشر البيان هنا للفائدة العامه :
)من خلال متابعتنا لتعليقات عدد الجماهير فى صفحتنا على الاخبار خلال الايام الماضية لاحظنا ان بعضا منهم يعمل على اثارة الفتنة وسط الجماهير و حضهم على التخريب والضرب فى حال لم يتأهل المريخ لدرجة ان احدهم لا يبالى من الدعوة الى تكرار ما حدث فى بورسعيد و فى القاهرة و اودي بحياة 94 شخصا فى ملعبين مختلفين.
نكاد نجزم ان اغلبية من يحرضوا او يدعو للعنف و احداث الفوضي هم من يشاهدون المباراة على التلفزيون لانه لو كانوا ممن يتابعون المباريات من داخل الاستاد لما دعو للعنف لانهم لامحالة سيدفعون الثمن .
يجب على كل المحرضين ان يدركوا تماما ان استاداتنا لا تحتمل العنف و التدافع لانها تفتقر لابسط مقومات الامن والسلامة و لو حدث اى تدافع قد لا يقف عدد الاموات عند المائه فقط بل سيتعداه بكثير.
نعم المريخ عظيم و هو عشقنا الابدي ولكن روح الانسان اعظم و أجل يتأقزم امامها المريخ.
تلك الروح كرمها الله تعالى فى قرآنه الكريم و نسبها لذاته العليا بقوله تعالى: فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ )29(﴾ )سورة الحجر(.
وجاء فى كتابه الكريم ايضا )مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا...(. فكيف لك يا من لا تبالى ان تدعو للقتل فى مباراة لكره القدم؟!
من اراد ان يشجع المريخ اليوم فمرحبا به و من اراد ان يُحدث الفوضى و تعريض حياة الناس للخطر فداره اولى به.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى