قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الدوري الاسباني : برشلونة يتخطي عقبة ملقا ويحافظ على الصدارة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدوري الاسباني : برشلونة يتخطي عقبة ملقا ويحافظ على الصدارة

مُساهمة من طرف Admin في السبت 23 يناير 2016 - 20:01

الدوري الاسباني : برشلونة يتخطي عقبة ملقا ويحافظ على الصدارة
الدوري الاسباني : برشلونة يتخطي عقبة ملقا ويحافظ على الصدارة
.
واصل فريق برشلونة مسلسل انتصاراته محققا الفوز الثالث على التوالي، والخامس عشر له هذا الموسم، على حساب مضيفه ملقا بهدفين مقابل هدف ،السبت على ملعب "لا روزاليدا"،في الجولة 21 من الدوري الاسباني لكرة القدم.
سجل المغربي-اسباني منير الحدادي هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة )2(، وهو أول أهدافه بالليجا هذا الموسم، وأسرع أهداف الفريق الكتالوني هذا الموسم )بعد 63 ثانية( وأضاف الارجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني من تسديدة مقصية تهادت داخل الشباك في الدقيقة )52(مستغلا عرضية ادريانو ، وهو الهدف الحادي عشر للارجنتيني، في المقابل سجل الفنزويلي خوان بابلو انور هدف ملقا الوحيد في الدقيقة )32( من تسديدة ارتطمت في جسد ماسكيرانو، مدافع برشلونة، وغير اتجاهها في طريقه لهز شباك برشلونة لأول مرة منذ 396 دقيقة شهدت نظافة شباك الفريق الكتالوني خلال 10 مباريات.
ورفع برشلونة رصيده الى )48 نقطة( ليعزز صدارته لليجا بفارق 4 نقاط عن مطارده اتلتيكو مدريد )44 نقطة( و5 نقاط عن ريال مدريد )43 نقطة( ، اللذين يواجهان اشبيلية وريال بيتيس على التوالي الاحد في اطار نفس الجولة، في المقابل تجمد رصيد ملقا عند )24 نقطة( في المركز الثاني عشر ليخسر لاول مرة منذ 4 انتصارات متتالية.
لعب الاسباني لويس انريكي، مدرب برشلونة، بطريقة )4-3-3( معتمدا على الثلاثي الهجومي منير الحدادي وليونيال ميسي ولويس سواريز، مع تقدم ثلاثي الوسط اندرياس انييستا وأردا توران وسيرجيو بوسكيتس.
في المقابل لعب خافيير جارسيا كارلوس، مدرب ملقا، بطريقة )4-4-2( معتمدا على الكرواتي دوجي كوب والبرازيلي شارليز دياز والاوروجوياني تشوري كاسترو والفنزويلي خوان بابلو انور والاسباني خوسيه لويس غارسيا ومواطنه إيجناسيو كماتشو.
جاءت بداية اللقاء مثيرة منذ بدايتها وحتى نهايتها في لقاء شهد العديد من السيناريوهات حيث تقدم برشلونة واستحوذ ملقا على الكرة في الشوط الاول قبل ان يستفيق الضيوف في الشوط الثاني ويحققوا فوزا ثمينا.
وتمكن الاسباني-مغربي منير الحدادي من افتتاح التسجيل للضيوف مستغلا انطلاقة زميله سواريز الذي اخترق دفاع ملقا ولعبها عرضية لم يجد الحدادي صعوبة في ايداعها المرمى في الدقيقة )2( ليسجل اول هدف له في الدوري الاسباني لهذا الموسم والثاني له في الليجا بعد هدفه في مرمى إلتشي أغسطس 2014، وهو الهدف الرابع في آخر 4 مباريات لعبها مع برشلونة في جميع البطولات.
كانت هدف الحدادي نقطة تحول في اللقاء حيث استحوذ أصحاب الارض على الكرة وهددوا مرمى برشلونة في اكثر من مناسبة بحثا عن هدف التعادل حيث سدد دوجي كوب كرة قوية مرت بجوار القائم )10(، تبعه زميله تشارلز دياز بتسديدة فوق العارضة )12(، ومحاولة اخرى عبر الفنزويلي روبرتو روزاليس مرت بجوار القائم )14(.
واصل لاعبو ملقا هجومهم الكاسح بحثا عن ادراك التعادل لكن غابت الفاعلية امام المرمى عن مهاجميه الذين واصلوا اهدار الفرص امام المرمى بعدما مرت تسديدات دياز بجوار القائم ، بينما تصدى التشيلي برافو، حارس برشلونة، لتسديدة الاوروجوياني تشوري كاسترو )15(.
وفي الدقيقة )27( طالب لاعبو ملقا بركلة جزاء بعد اعاقة ماسكيرانو لمهاجم ملقا دوجي كوب الا ان حكم اللقاء كارلوس كلوس جوميز طالب باستئناف اللعب.
تكللت المحاولات الهجومية لأصحاب الارض التي قابلها انكماش دفاعي من الضيوف الى ادراك التعادل لملقا عبر تمريرة دياز لزميله الفنزويلي خوان بابلو انور الذي سددها لترتطم في جسد ماسكيرانو، مدافع برشلونة، وغير اتجاهها في طريقه لهز شباك برشلونة في الدقيقة )32( لأول مرة منذ 10 مباريات نظيفة.
وأنقذ كلاوديو برافو هدف محقق من تسديدة دوجي كوب )37(، قبل ان يتصدى لمحاولة اخرى من نفس اللاعب في الدقيقة )40(، ورد الحدادي بتسديدة لبرشلونة تصدى لها الكاميروني ادريس كاميني )43(، بينما مرت تسديدة ميسي بجوار القائم )44( لينتهي بعدها الشوط الاول بتعادل ملقا مع برشلونة )1-1(.
وفي الشوط الثاني، دفع لويس انريكي بالبديل الفرنسي جيرمي ماثيو على حساب البلجيكي توماس فيرمايلين ، وانتزع لاعبو برشلونة السيطرة والاستحواذ من مضيفهم وسدد ميسي كرة قوية مرت بجوار القائم )49(.
جاء الهدف الثاني لبرشلونة من عرضية ادريانو استقبلها ميسي بتسديدة مقصية لتسكن شباك ادريس كاميني ، حارس ملقا، في الدقيقة )52(، وهو الهدف الحادي عشر لميسي مع فريقه الكتالوني هذا الموسم بالليجا.
ودفع انريكي، مدرب برشلونة ، بالبديل ايفان راكيتيتش على حساب الحدادي ، قبل ان يتصدى الحارس برافو لتسديدة كاماتشو منقذا هدف محقق لملقا في الدقيقة )63(، في المقابل دفع خافيير جارسيا كارلوس ، مدرب ملقا، بالبديل بابلو فورنالس على حساب لويس جارسيا، ورد عليه انريكي بالدفع بسيرجي روبرتو على حساب ادريانو.
وهدد اردا توران مرمى ملقا بتسديدة مرت بجوار القائم )70(، قبل ان ينقذ برافو هدفا محققا من اقدام كاماتشو )73(، قبل ان يتصدى لتسديدة دوجي كوب منقذا فرصة محققة للتهديف وادراك التعادل في الدقيقة )74(، كما تصدى برافو لتسديدة روبرتو روزليس )78(.
وشارك المخضرم روزكي سانتا كروز على حساب دوجي كوب الا ان الدقائق المتبقية لم تشهد اي تغيير في نتيحجة اللقاء رغم محاولات تشارلز دياز من ملقا وليونيل ميسي من برشلونة لينتهي اللقاء بعدها بفوز ثمين لبرشلونة على مضيفه ملقا )2-1(.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى