الدوري الالماني : دورتموند يتغلب على مونشنجلادباخ ويحافظ على حظوظه

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24012016

مُساهمة 

الدوري الالماني : دورتموند يتغلب على مونشنجلادباخ ويحافظ على حظوظه




الدوري الالماني : دورتموند يتغلب على مونشنجلادباخ ويحافظ على حظوظه
دورتموند يتغلب على مونشنجلادباخ ويحافظ على حظوظه
.
حقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزاً هاماً على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة )3-1(، وذلك في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب البوروسيا بارك ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من البوندسليجا.
وأحرز أهداف الضيوف كل من ماركو رويس )41(، مخيتاريان )50(، وجوندوجان )75(، فيما سجل هدف غلادباخ الوحيد البرازيلي رافاييل )58(. وبهذا الفوز حافظ دورتموند على آماله في السباق على اللقب حيث رفع رصيده من النقاط إلى 41، معيداً بذلك فارق النقاط الثماني بينه وبين المتصدر بايرن ميونيخ، فيما تجمد رصيد غلادباخ عند 29 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً.
شهدت الدقائق الأولى عدداً من المحاولات الهجومية من كلا الفريقين، ولاحت الفرصة الاولى لغلادباخ في الدقيقة 6، لكن المدافع كريستنسن سددها في العارضة. ورد دورتموند بأولى الفرص الحقيقية في المباراة عندما أضاع أوباميانج فرصة كبيرة في الدقيقة 9.
وتواصلت المحاولات من كلا الفريقين، لا سيما عبر المرتدات الخطيرة من قبل مونشنجلادباخ، قبل أن يضيع أوباميانج فرصة خطيرة أخرى في الدقيقة 26، تلتها تسديدة في العارضة من قبل زميله جوندوجان بعد هجمة منسقة رائعة.
ومع وصول المباراة للدقيقة 41 كانت شباك مونشنجلادباخ قد تلقت أول أهداف المباراة، بعد انطلاقة على الجهة اليمنى من جوندوجان، الذي مرر لزميله نجم غلادباخ سابقاً ماركو رويس، ليسكنها هذا الأخير في الشباك بتسديدة قوية جداً في الزاوية اليمنى لمرمى سومر.
الشوط الثاني بدأ بنفس نسق الشوط الأول، حيث بدأت الفرص الخطيرة مبكراً في الدقيقة 47، عندما أضاع ابراهيما تراوري هدف التعادل بغرابة أمام مرمى بوركي.
وقبل أن يتسلم لاعبو غلادباخ زمام المباراة، تمكن دورتموند من تعزيز تقدمه سريعاً في الدقيقة 51، بعد تمريرة رائعة من نجم المباراة ماركو رويس إلى زميله الأرميني هنريك مخيتاريان، والذي تغلب على الحارس سومر وأودع الكرة في الشباك رافعاً النتيجة إلى 2-0.
غير أن أصحاب الأرض رفضوا رفع المناديل البيضاء مبكراً، إذ تمكن البرازيلي رافاييل من إعادة الأمل للمهور في الدقيقة 58 عندما أنهى هجمة رائعة لفريقه بتسديدة خدعت الحارس السويسري رومان بوركي، مقلصاً الفارق إلى 2-1.
هذا الهدف تسبب باستنفار ثلاثي المقدمة الرهيب في دورتموند، فجعلهم يكثفون محاولاتهم لتسجيل الضربة القاضية تجنباً لصحوة محتملة من مونشنجلادباخ، لكن الضيوف واصلوا التفريط بالفرص السهلة، لا سيما عبر أوباميانج الذي أضاع هدفاً محققاً في الدقيقة 72.
ولم يطل الأمر قبل وصول الأخبار الجيدة لتوماس توخيل، عندما نجح نجم خط الوسط إيلكاي جوندوجان بتسجيل الهدف القاضي في شباك السويسري يان سومر، وذلك على أثر تمريرة ذكية من زميله الأرميني هنريك مخيتاريان.
وعرفت الدقائق العشر الأخيرة محاولات يائسة وخجولة من أصحاب الأرض، لا سيما عبر لاعب دورتموند السابق يوناس هوفمان الذي أضاع هدفاً محققاً، لتنتهي المباراة على هذه النتيجة.
في الدقائق الأولى من الشوط الاول بدا واضحاً تركيز المدرب الألماني توماس توخيل على البناء البطيء للهجمة، وعدم التسرع في التمرير إلى الأمام، فيما تركز اللعب من الفريقين في منتصف الملعب بعض الشيء، باستثناء بعض المحاولات المحدودة من هنا وهناك.
وظهرت بوضوح تعليمات توخيل للاعبيه بالتركيز على الاختراق من الجهة اليسرى لغلادباخ، حيث يتواجد الظهير المخضرم أوسكار فيندت، لتنجح محاولات رويس ورفاقه أخيراً في فض التعادل بعد اختراقة من جوندوجان على الرواق الأيسر للمهور، قبل تعزيز النتيجة بهدفين آخرين في الشوط الثاني.
ومع وصول ثلث الساعة الأخير تجلت نوايا توخيل بالحفاظ على النتيجة، بعد سحبه للثنائي الهجومي ماركو رويس وغونزالو كاسترو وإدخال إيريك دورم وماتياس جينتر بدلاً منهما، قبل أن يعود بعد الهدف الثالث ليريح أيضاً مهاجمه الغابوني أوباميانج مستبدلاً إياه بالكولومبي أدريان راموس.
من جهة أخرى، بدا أندريه شوبرت بلا حيلة أمام غزوات دورتموند المتكررة على مرمى سومر، فلم ينجح دفاعه في الوقوف أمام مهارات الثلاثي الهجومي لأسود الفستفالن، كما لم تفلح تبديلاته في تقليص الفارق.
ومما لا شك فيه أن الألماني ماركو رويس كان نجم المباراة الأول بلا منازع، إضافة إلى كل من مخيتاريان وجوندوجان اللذين قدما أداءً رائعاً، في حين بدا حضور المهاجم الغابوني أوباميانج خافتاً بعض الشيء.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى