تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

نبض الصفوة .. امير عوض .. ضحايا قورماهيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24012016

مُساهمة 

نبض الصفوة .. امير عوض .. ضحايا قورماهياn




نبض الصفوة
امير عوض
ضحايا قورماهيا
نبض الصفوة امير عوض

اعمدة الصحف الرياضية السودانية

★نتمني أن تفرغ إدارة المريخ نفسها للوقوف خلف موضوع اللاعب المتمرد شرف شيبوب و الذي أنزلت الإدارة عليه عقوبة الإيقاف لمدة ثلاثة سنوات..
★و كما هو معلوم للكافة فأن سبب عقوبة الإيقاف هو تمرد اللاعب علي النادي و رفضه حضور التدريبات خلال فترة الإعداد بعد أن تم إستدعاؤه لذلك ثلاثة مرات..
★و عملا باللوائح الداخلية لنادي المريخ فقد تقرر إيقاف اللاعب شرف شيبوب لمدة ثلاثة سنوات و رفعت هذه العقوبة للإتحاد العام لكرة القدم بتأريخ ٣٠/١٢/٢٠١٥م..
★وفقا لنص المادة )٩٠( من القواعد العامة و التي تنص علي الآتي:
) إذا أوقف النادي عضوا أو لاعبا أو عاقبته لجنة النادي لأي سبب له علاقة بشئون كرة القدم يجوز للجنة الإدارية المختصة أو المجلس الفرعي أن تدرس أسباب الإيقاف أو العقوبة و أن تحقق فيها و من حقها أن تزيد العقوبة أو ترفضها أو تعدلها بالتخفيض إذا إقتنعت أنها تعسفية(..
★و عليه ما زال المريخ في إنتظار تعليق الإتحاد العام علي هذا الإيقاف.. و كان الأخير قد حول القضية للجنة شئون اللاعبين غير الهواة.. و التي إجتمعت بدورها يوم ٢٠/١/٢٠١٦م بعد أن إستدعت اللاعب للمثول أمامها..
★في الفترة بين التأريخين أعلاه.. تم تسجيل اللاعب مثار الشكوي في نادي الشبيبة التونسي بتأريخ ٤/١/٢٠١٦.. و طلب الإتحاد التونسي بطاقة الإنتقال الخاصة باللاعب بتأريخ ١٣/١/٢٠١٦م..
★ليأتي قرار لجنة شئون اللاعبين غير الهواة في إجتماعها الأخير بوصف نفسها كجهة غير مختصة بالأمر إستنادا علي طلب الإتحاد التونسي لشهادة الإنتقال الدولية للاعب.. مع توجيه المريخ باللجؤ للفيفا..
★بدأ نسأل أعضاء اللجنة حول )عدم إختصاصهم(.. فعندما قدم المريخ خطاب الإيقاف )يوم 30/١٢( لم يكن هنالك ناد تونسي أو طلب لشهادة النقل.. فهل قررت اللجنة عدم الإختصاص دون النظر لتأريخ الإيقاف؟
★هذا الإيقاف صدر من ناد سوداني علي لاعب سوداني.. فما دخل الفيفا فيه؟ و كيف يكون الإتحاد العام غير مختص بالنظر فيه؟
★و حتي اللاعب المطلوب منه المثول أمام اللجنة لم يحضر.. بل حضر نيابة عنه )محامي(.. فماذا قررت اللجنة بعد أن حققت مع الوكيل بخصوص الإيقاف؟
★و هنا علي إدارة المريخ مسائلة الإتحاد العام حول قراره بشأن عقوبة الإيقاف..
★فحتي الآن لم تقم لجنة شئون اللاعبين غير الهواة بإلغاء أو زيادة أو إنقاص مدة العقوبة المرفوعة من نادي المريخ علي اللاعب..
★و هذا يعني بداهة بأن فترة الإيقاف كاملة )ثلاثة سنوات( سارية علي اللاعب.. مما يستوجب علي الإتحاد العام وضعها داخل بطاقة الإنتقال الدولية و من ثم إبتعاثها للإتحاد التونسي..
★لذلك ننتظر من الإدارة متابعة هذا الأمر خطوة بخطوة مع الإتحاد العام.. حفظا لحقوق المريخ القانونية.. مع عدم الإلتفات لدعوي الإتحاد العام للمريخ برفع أمر الإيقاف للفيفا لأنه ليس من إختصاصاتها..
★من قدم هذه )الخدمة الإستشارية الملغومة( يرغب في إبعاد المريخ لفترة زمنية )حتي رفض الشكوي( ليتمكن هو من إرسال بطاقة الإنتقال خالية من الإيقاف و يكمل مهمته بنجاح!!
★يا إدارة المريخ.. أحسموا أمر هذا الإتحاد.. و خاطبوه بقوة و وضوح بأن يرسل رده علي قرار. الإيقاف للاعبكم )كتابة(.. لوضع النقاط علي الحروف..
★لا توجد منطقة )وسطي( للهروب من هذا الإيقاف.. و لا سبيل لتحوير التواريخ المتسلسلة في هذه الأحداث..
★ما ضاع حق وراءه مطالب.
★نبضات أخيرة★
★اليوم تزدان البلاد بمقدم زعيم عموم أنديتها.. الذي ختم مباريات إعداده بالأمس بالتباري أم الشمال القطري في تجربة رائعة جاءت محصلتها تعادلا إيجابيا بهدف لكل..
★ألغت )فضائية الشروق( بث حلقة برنامجها الذي يستضيف الكاردينال.. بعد أن أعلنت لها مرارا و تكرارا..
★لا أجد مبررا للإلغاء.. بعد أن حملت )الإعلانات( الخطوط العريضة للقاء.. و لا أدري هل تم ذلك الإلغاء بقرار من داخل القناة أم من جهة أخري!!
★و مع ذلك.. فقد وصم الكاردينال الإتحاد العام بالفساد مرة أخري.. مع فارق بسيط.. بأن الأولي كانت أمام جمهور قليل من الهلالاب.. و الأخيرة أمام كل العالم علي أمتداد بث فضائية الشروق..
★فهل سينكس الإتحاد راية الإنضباط التي يتمشدق بها و يدفن رأسه في الرمال هذه المرة أيضا؟
★و لكن كيف سيعاقب الإتحاد الكاردينال.. و الأول حل لجنة الإنضباط )الغير موجودة أصلا(!!
★فساد.. و لقيمات.. يا قلبي لا تحزن.
★سيحاول الهلالاب إلباس الهزيمة )المسمارية( التي تلقاها فريقهم من قورماهيا الكيني ثوب الإعداد و الوديات..
★مع أن المباراة المذكورة لعبت أحداثها علي كأس )فخيم( يحمل إسم مهرجان السياحة..
★و لإثبات أهمية المباراة عندهم فقد سافر كردنة و كامل مجلسه.. برفقة طاقم )البصيرة أم حمد الإستشاري(.. أملا في حمل الكأس و العودة به لأم درمان وسط )هيلمانة الهتيفة( التي تبرع في أداء دورها بإمتياز..
★و أكاد أجزم بأن الإحتفائية التي كانت تنتظر هذا الكأس )المقروم( ستضاهي في فرحتها و دعايتها الإعلامية فرحة ألمانيا بكأس العالم..
★و أغرب مافي الموضوع هو تصديق نمور الورق للألقاب المزيفة التي أطلقت عليهم.. فبات أنصاف المواهب يظنون بأنهم و نيمار )في سرج واحد( في التصنيف الفني..
★و ها هو عمنا كاريكا يصدق أكذوبة اللاعب رقم )٩٢( في التصنيف الأفريقي.. و هو الذي يؤهله مستواه المتدني )لموسمين تواليا( لينال المركز رقم )٩٢ مليون(!!
★أما نزار حامد.. فيبدو أنه ما زال نائما في عسل القصائد التي دبجت مدحا لهدفه )الصدفة( في مرمي سموحة )الضعيف(.. و تبعه في حالة النوم المغناطيسي الشغيل جمل الشيل الذي تفنن في ممارسة )الشلاليت( علي لاعبي الخصم..
★و لا جديد يذكر أو قديما يعاد لوصف حالة الدفاع الهلالي المتهالك.. و أبلغ ما يصف ذلك هو البكائيات التي رأيناها علي فقدان عمو سيف..
★شخصيا فقد هالني المستوي الضعيف للاعب شيخ مكورو.. ذلك أن الهالة الإعلامية التي سبقت اللاعب و صاحبت تسجيله جعلته يضاهي )بكري المدينة(.. ليثبت لي اللاعب بعد مشاهدته بأنه عبارة عن شيخ )موسورو( في بدلة نمر من الورق..
★جملة القول.. فقد عاث النفخ الإعلامي في الجميع.. و جعلهم يصدقون أنهم فرقة الأحلام الماسية.. قبل أن يفيقوا بضربة مسمار القور.. و يجدوا أنفسهم في )الخور(..
★لتظهر بعد ذلك )الشقوق( التي حاول الإعلام الأزرق مداراتها عبر الألوان المضللة من الأكاذيب..
★و نعود مرة أخري لدخول )ولدنا( هيثم كمدربا عاما للفريق الأزرق.. و ما تبع ذلك من خلافات و مشاحنات وصلت نيرانها للمدير الفني الذي أبدي عن عدم رضاءه من مردود مساعده الوطني..
★و علي ما يبدو فإن سيدا سينال شرف أن يكون أول ضحايا )تفجيرات القور(.. و سيتبعه في ذلك كثيرون خلال الأسابيع القادمة..
★و الهلال الضعيف الذي رأينا لن يخرج من مطبي كادوقلي و الأبيض بسلام..
★و لعل فارق الصدارة سيبلغ من الإسبوع الثاني )ستة نقاط أو خمسة( علي أقل تقدير..
★و منذ الآن.. علي الأخوة العاملين في )مكتب البصيرة أم حمد للإستشارات الزرقاء( البدء في إيجاد مخارج و أسباب للإنسحاب )السريع( في الموسم الجديد..
★و نتمني أن يتم التجديد في فقرات الإنسحاب الجديد.. ذلك أن مسلسل العام الماضي كان الأكثر مللا في عالم الدراما الزرقاء..
★و لعلنا نفتقد )مساعدي البطل( فريقي الأمل و الميرغني في سلسلة الحلقات القادمة و التي تحمل عنوان )خور القور.. إنسحاب بالدور(!!
★نبضة أخيرة★
★التحية لأفراد قروب )أسود القلعة الحمراء( بالواتساب و هم يقدمون دعمهم الشهري للجنة تسيير المريخ بقيمة )٥٣٢٠ جنية(.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى