الدوري الايطالي : نابولي يقسو على سامبدوريا برباعية ويواصل تحليقه

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24012016

مُساهمة 

الدوري الايطالي : نابولي يقسو على سامبدوريا برباعية ويواصل تحليقه




الدوري الايطالي : نابولي يقسو على سامبدوريا برباعية ويواصل تحليقه
الدوري الايطالي : نابولي يقسو على سامبدوريا برباعية ويواصل تحليقه <br />
.
حافظ فريق نابولي على صدارته للدوري الإيطالي بالعودة بثلاث نقاط غالية من ملعب لويجي فيراريس بعد الفوز على سامبدوريا بنتيجة 4-2 في إطار مباريات الجولة رقم 22 للكالتشو.
تقدم هيجواين في الدقيقة التاسعة قبل أن يضيف زميله إنسيني الهدف الثاني في الدقيقة 18 ليعيد كوريا الأمل لسامبدوريا بهدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول قبل أن يسجل لنابولي القائد هامسيك في الدقيقة 60 ليقلل إيدير الفارق في الدقيقة 72 قبل ان يختتم ميرتينز الأهداف في الدقيقة 79.
الفوز رفع رصيد نابولي إلى 47 نقطة في صدارة الترتيب فيما توقف رصيد سامبدوريا عند 23 نقطة في المركز السابع عشر.
المدرب مونتيلا المدير الفني لسامبدوريا اختار طريقة 4-2-3-1 دافعاً بتشكيلته الطبيعية بإستثناء الثنائي مصباح وسوريانو الغائبان عن اللقاء ليشارك بدلاً منهما ريجيني وكوريا اما المدرب ساري فواصل اللعب بطريقتة المفضلة 4-3-3 دافعاً بكل نجومه منذ البداية وعلى رأسهم الأرجنتيني هيجواين هداف الكالتشو هذا الموسم.
وضعية الفريقين مؤخراً فرضت نفسها بشدة على أحداث المباراة، حيث خسر أصحاب الأرض اخر مبارتين في الكالتشو امام يوفنتوس وكاربي فيما تعرض نابولي لخسارة على أرضه ووسط جمهوره قبل أيام على يد إنتر ميلان في دور الثمانية لبطولة كأس إيطاليا.
الأرجنتيني هيجواين اهدر فرصة سهلة للغاية في الخمس دقائق الأولى كانت كافية لمنح فريقه تقدم يريح الأعصاب ويسهل المهمة ولكنه اطاح بالكرة أعلى المرمى بشكل غريب وغير متوقع.
بعدها بدقائق قليلة وتحديداً في الدقيقة التاسعة يعوض هيجواين الفرصة التي اهدرها بتسجيل الهدف الأول لفريقه بعد هفوة قاتلة من لاعب الوسط باريتو الذي مرر الكرة بالخطأ للاعب الأرجنتيني الذي ينفرد بمرمى الحارس فيفيانو ويسجل بسهولة في المرمى لتصبح النتيجة تقدم نابولي بهدف دون مقابل.
في الدقيقة 17 يعود باريتو من جديد للظهور حيث احتسب الحكم اورساتو ركلة جزاء ضده لصالح فريق نابولي يتصدى لها لورينزو إنسيني بنجاح مسجلاً الهدف الثاني لنابولي ليقترب نابولي من حسم الأمور تماماً بشكل عملي.
هدأت الأمور بعد الهدف وفرض لاعبو نابولي سيطرتهم التامة على مجريات اللقاء ولكن في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي يعود سامبدوريا من بعيد بهدف سجله كوريا من هجمة مرتدة سريعة قادها كاربونيرو ليطلق بعدها الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط بتقدم نابولي بهدفين مقابل هدف واحد.
الشوط الثاني بدأ دون اي تبديلات بعدما فضل كلا المدربين تأجيل تبديلاتهما حتى تتضح الرؤية بشكل اكبر مع مرور الوقت.
سيطر لاعبو نابولي على الكرة معظم الفترات مع بداية الشوط الثاني دون خطورة حقيقية بإستثناء لعبة لكولوبالي مدافع نابولي ولكن الأمور مرت بسلام على مرمى فيفيانو.
وفي الدقيقة 58 تعرض المدرب مونتيلا لضربة موجعة بحصول لاعبه كاساني على بطاقة صفراء ثانية ليتعرض للطرد ويستكمل فريقه المباراة منقوصاً.
ولأن المصائب لا تأتي فرادى نجح بعدها بدقيقة هامسيك قائد نابولي في إضافة الهدف الثالث لفريقه من مجهود فردي رائع لتصبح النتيجة تقدم الضيوف 3-1.
بعدها بدقائق قليلة وتحديداً في الدقيقة 72 ينجح المهاجم إيدير في إعادة فريقه سامبدوريا لأجواء المباراة من جديد بتسجيل الهدف الثاني عبر رأسية اخطأ الحارس رينا في التعامل معها لتصبح النتيجة تقدم نابولي 3-2.
الرد جاء سريعاً عبر البلجيكي البديل ميرتينز في الدقيقة 79 بتسجيل الهدف الرابع في شباك فيفيانو ليتنفس المدرب ساري الصعداء من جديد.
مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته بعد ذلك معلناً نهاية المباراة بفوز نابولي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى