الدوري الانجليزي .. كوستا يقود تشيلسي للفوز على ارسنال "بالتخصص"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24012016

مُساهمة 

الدوري الانجليزي .. كوستا يقود تشيلسي للفوز على ارسنال "بالتخصص"




الدوري الانجليزي .. كوستا يقود تشيلسي للفوز على ارسنال "بالتخصص"
الدوري الانجليزي .. كوستا يقود تشيلسي للفوز على ارسنال بالتخصص <br />
.
حقق فريق تشيلسي فوزا ثمينا على مضيفه ارسنال بهدف نظيف ، الأحد، على استاد الأمارات بالعاصمة البريطانية لندن في قمة الجولة 23 من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
وقاد المهاجم الاسباني دييجو كوستا فريقه تشيلسي لحسم "ديربي" لندن والعودة من ملعب المدفعجية بثلاث نقاط ثمينة بعد أن سجل هدف الفوز في الدقيقة )22(، وهو الهدف الثامن للاعب الاسباني في البريميرليج، قبل ان يتسبب في طرد المدافع الالماني بير ميريتساكر في الدقيقة )18(، ليعيد للذاكرة ما فعله كوستا في مباراة الدور الاول بين الفريقين )فاز تشيلسي بهدفين نظيفين( حيث تسبب كوستا في طرد باوليستا.
ورفع تشيلسي رصيده الى )28 نقطة( ليتقدم للمركز الثالث عشر ، في المقابل تجمد رصيد ارسنال عند )44 نقطة( ليقبع في المركز الثالث خلف ليستر سيتي "المتصدر" )47 نقطة( وبفارق الاهداف عن مانشستر سيتي )44 نقطة( صاحب المركز الثاني.
وللمباراة الثالثة على التوالي يفشل رجال المدرب ارسين فينغر في تحقيق الفوز مكتفيا بتعادلين وخسارة امام ارسنال "بالتخصص" ، في المقابل واصل "البلوز" انتفاضته الاخيرة ليتقدم مركزا للامام.
جاءت المباراة في بدايتها مثيرة من الجانبين قبل ان تشهد الدقيقة 18 نقطة تحول بطرد ميرتساكر وهو الامر الذي انتزاع البلوز للسيطرة والاستحواذ لتصبح المباراة من جانب واحد لاكثر من 70 دقيقة رغم محاولات المدفعجية للعودة لنتيجة اللقاء وادراك التعادل الا ان البلوز حافظوا على تقدمهم.
لعب الفرنسي أرسين فينجر، مدرب ارسنال، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على الفرنسي جيرو كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط ثيو والكوت ومسعود اوزيل وجويل كامبل، قبل ان يتسبب الطرد المبكر للمدافع بير ميريتساكر في ارباك حساب مدرب المدفعجية ليغير من طريقة لعبه )4-2-3( بعد اخراج المهاجم الوحيد جيرو وادخال باوليستا.
في المقابل،  لعب الهولندي جوس هيدينك ، مدرب تشيلسي، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على الاسباني دييجو كوستا كمهاجم وحيد، مع تقدم ثلاثي الوسط ،البرازيلي ويليان ومواطنه اوسكار دا سيلفا والاسباني سيسك فابريجاس.
جاءت المباراة مثيرة من الفريقين ، وسدد جويل كامبل كرة قوية تصدى لها البلجيكي تيبو كورتوا ، حارس تشيلسي، ببراعة في الدقيقة )2(، ورد عليه البرازيلي أوسكار دوس سانتوس بتسديدة صاروخية تصدى لها بيتر تشيك في الدقيقة )3(.
وتصدى حارس الضيوف لتسديدة ماثيو فلاميني )10(، ورد البرازيلي ويليان بتسديدتين مرت اولهما بجوار القائم وثانيهما تصدى لها بيتر تشيك، حارس ارسنال )15( قبل ان يسدد أوليفيه جيرو كرة قوية مرت فوق العارضة.
وتسبب الاسباني دييجو كوستا في طرد منافسه الالماني بير ميريتساكر، مثلما حدث الموسم الماضي ، حيث اعاق مدافع ارسنال منافسه ليحصل على البطاقة الحمراء المباشرة، من حكم اللقاء مارك كلاتينبيرج، بسبب تدخله العنيف على كوستا، ليكمل المدفعجية باقي اللقاء )72 دقيقة( بعشرة لاعبين، ويضطر فينجر لاستبدال جيرو بالبديل البرازيلي جابريل باوليستا لتأمين دفاعه.
واستغل لاعبو تشيلسي النقص العددي لأصحاب الأرض وتمكن دييجو كوستا من افتتاح التسجيل بهدف اول لتشيلسي من تسديدة قوية في الدقيقة )23(، مستغلا تمريرة زميله الصربي برانسلاف ايفانوفيتش، ليرفع رصيده الى )8 اهداف(.
واصل الضيوف انتشارهم وسيطرتهم على الكرة وبحثوا عن تأمين تقدمهم بهدف ثاني، وأهدر دييجو كوستا وسيسك فابريجاس فرصتين لتغيير النتيجة بتسديدتين مرتا بجوار القائم )28 و32(، ورد ارون رامزي بتسديدة قوية لارسنال مرت بجوار قائم الضيوف )36(.
وأنقذ بيتر تشيك مرمى ارسنال من تلقي هدف ثان من دييجو كوستا الذي سدد كرة قوية تصدى لها حارس المدفعجية ببراعة وابعدها لركنية )42(، تبعه زميله ايفانوفيتش بتسديدة اخرى مرت بجوار القائم قبل ان يطلق فلاميني تسديدة قوية فوق العارضة لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم تشيلسي على ارسنال بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني، واصل البلوز افضضليتهم وهددوا مرمى اصحاب الارض عبر تسديدات اوسكار وماتيتش الا ان فينجر تمكن من تأمين دفاعه على حساب الجانب الهجومي.
ودفع فينجر، مدرب ارسنال، بالبديل التشيلي اليكس سانشيز على حساب الكوستاريكي كامبل قبل ان يدفع بتشامبرلين على حساب والكوت ، في المقابل دفع هيدينك، مدرب تشيلسي، بالبديل لويك ريمي على حساب دييجو كوستا كما اشرك هازارد على حساب اوسكار.
وشهدت الدقائق الاخيرة من اللقاء قمة الاثارة حيث بحث اصحاب الارض عن هدف التعادل عبر تسديدة البديل تشامبرلين ومحاولات اوزيل الا ان الضيوف استبسلوا دفاعيا وحافظوا على فوزهم لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي على ارسنال بهدف نظيف.

الحديبة نيوز

الحديبة نيوز

الحديبة نيوز


Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى