قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

رحيق الختام .. محمد عثمان الجعلي .. الندية فى المباراة الودية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رحيق الختام .. محمد عثمان الجعلي .. الندية فى المباراة الوديةn

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 25 يناير 2016 - 7:22

رحيق الختام
محمد عثمان الجعلي
الندية فى المباراة الودية
رحيق  الختام<br />محمد عثمان الجعلي
.
مقولة الرئيس الراحل جعفر نميرى وهو يصف الشعب السودانى بأنه شعب ملول هذه حقيقة لرجل حكم السودان 16 عاماً وهى حصيلة تجارب ومخزون معرفة لذا يجب الوقوف عند هذه المحطة لأن شعبنا الطيب المضياف ليس ملولاً فى السياسة فقط وإنما أيضاً فى الرياضة ونجد هذه الخاصية فى جمهور هلال مريخ ، وأقرب مثال مباراة الهلال وقورماهيا الكينى على شرف مهرجان السياحة التاسع فى بورتسودان والتى خسرها الهلال بهدف وحيد ، وكنت أتمنى أن يلعب الهلال مباراة ثانية مع فريق قورماهيا ممثل كينيا فى دورى الأبطال لهذا العام وكانت الندية هى عنوان المباراة الودية رغم أننا كنا نعشم أن يكسبها الهلال ولكن ماكنا نتوقع أن تحدث خسارة هذه المباراة الودية كل هذا الهرج حيث رفض اللعيبة إستلام الميداليات الفضية وغضبت بعض الجماهير على المدرب والمحترفين الجدد بل أن مجلس الهلال نفى إشاعة إقالة المدرب !! تخيلوا كل هذا يحدث لأن الفريق خسر مباراة ودية كشفت للجهاز الفنى الكثير من نقاط الضعف التى يمكن معالجتها قبل المشاركة فى دورى الأبطال منتصف مارس القادم ...ويجب أن يعلم الجميع أن هلال الكبار لا تهزه خسارة عابرة فى مباراة ودية فالضربات القوية تهشم الزجاج وتصقل الحديد ... فالهلال يظهر فى المواعيد الكبيرة وربما تأثر بعض البسطاء من أبناء الهلال بشماتة الإعلام السالب الذى وجد فى خسارة الهلال لمباراة ودية مخرجاً له من سجن أحزانه ، والهلال هو الهلال ويجب على إدارة الهلال أن تترفع عن الصغائر وتنسى مهرجانات التكريم والتطبيل الأجوف الذى تمارسه صحيفة الأسياد ...تخيلوا المانشيت العريض لصحيفة الأسياد يقول ....بدأها السوبرمان عقب هزيمة بورتسودان ...مجلس الكاردينال يعقد أخطر إجتماع !! ) ياقوم أليس منكم رجل رشيد !! ( ... وعلى إدارة الهلال أن تترك مهرجانات تكريم الكاردينال والظهور الإعلامى الذى زاد عن الحد ويجب الإهتمام بمباراة الفريق فى الدورى أمام هلال كادوقلى ، ولقد أعجبتنى مسادير متفائلة لشعراء الهلال أحمد البشرى وأحمد مجذوب سبق نشرها ويطيب لنا أن نعطر بها الرحيق يقول الشاعر أحمد البشرى
*** رغم الكان وكان برضو الهلال عاجبنا
*** تشجيع الهلال بنشوفو من واجبنا
*** مباراة وإنتهت والجاية مااااا تغلبنا
*** إن شاء الله الهلال يرجع سريع ويطربنا
أما زميله الشاعر أحمد ود المجذوب فقال
*** يبقى هلالنا ساكن حبو جوة قلبنا
*** مازى الفريق عاشق صفائح الجبنة
*** أكبر ياحمام بعدين تعال خاطبنا
*** عينك يا الوصيف مابتعلو فوق حاجبنا
ويقول ود البشرى فى مسداره الثانى
*** معروف ياهلال فى القارة إنت كبير
*** ونحن وراك ياسيد البلد بنسير
*** دا القادم صعب مابقبل التقصير
*** دحين ختوها واطة وبطلوا التنظير
أما ود المجذوب رد التحية بمثلها وقال
*** معروف الهلال أزرق جميل ونضير
*** فى السودان عموم مافى نادى ليهو نظير
*** شن جاب الحديد لى معدن القسطير
*** وشن جاب القرش ياصاحبى يوم لى الصير
الأخ فيصل الأفرع من هلالاب جدة حذرنا كتير من العين الحمراء وشرارة لكن كلام ) الأقرع مابنسمع ( وحقك علينا يافيصل العين الحمراء تعيد ضربة الجزاء بعد ماتدخل ....وبإذن الله المستقبل لهلال المستقبل .
*** مامون أبوشيبة إشتعل الرأس شيبا
ماكنت أتوقع أن خسارة الهلال لمباراة ودية سوف تدخل الحبور فى النفوس الحمراء التى غاب عن ديارها السرور ...وحقيقة ذهلت لما كتبه رئيس تحرير الصدى الأستاذ مامون أبوشيبة الذى بلغ من الكبر عتياً وإشتعل منه الرأس شيبا ....فعندما طالعت عموده ) لغم فى الساحة ( كنت أمنى النفس بالإستفادة من قلم رجل عركته التجارب ، ولكن كانت المفاجأة أن الرجل حاول أن أن يقلد الأستاذ الظريف محمد عبد الماجد وماعلم المامون أن خفة الدم ) هبة من ربنا ( وأراد يخفف دمه فأرهق نفسه و القراء على السواء ، وإليكم أحبابنا الكرام ماخطه يراع ) مامون الصدى ( ولكم الحكم على شيخنا المامون قدّس الله سره وهو ينسى كل مشاكل المريخ ويحاول أن يسخر من الهلال ويقول ... إن مدرب الهلال ) كافى البلاء ( برر الهزيمة أمام قورماهيا الكينى بعدم التفاهم بين أبيكو وعمار الدمازين وأن عمار لا يعرف إنجليزى وأبيكو لا يعرف عربى فقال أبيكو لعمار بالإنجليزى ) ماين ( ففهمها عمار ) عاين ( وأصبح يعاين على مهاجم قورماهيا حتى أحرز الهدف فى شباك مكسيم ، وقامت شكلة بين أبيكو وعمار لأن أبيكو قال لعمار ) قو ...قو ( يعنى أمش بالكورة فإعتقد عمار أن أبيكو يقرق عليهو بالهزيمة ويقصد بكلمة ) قو ( إختصار قورماهيا !! تخيلوا لهذا المنحدر وصل قلم مامون حكام !! ولله در القائل *** مهما تكن عند إمرئ من خليقة ...وإن خالها تخفى على الناس تعلم *** لسان الفتى نصف ونصف فؤاده ...لم يبق إلا صورة اللحم والدم *** وإن سفاه الشيخ لا حلم بعده ...وإن الفتى بعد الجهالة يحلم ...بالمناسبة بعد أن ضاعت ضربة جزاء الهلال التى أعادها الحكم لم يتحدث مامون أبوشيبة عن إنحياز الحكم للهلال !! لذا لزم التنويه .
إجتماع المتمة الكبير فى رياض الخير
دعت رابطة أبناء المتمة بالرياض لإجتماع هام يوم الجمعة الماضى لمناقشة هموم مدينة المتمة وكان أبناؤها الأوفياء قد لبوا نداء المتمة وحضروا شيباً وشباباً ...وتحدث رئيس الرابطة الأستاذ صلاح إبراهيم حاج محمد ) ود الناظر ( مرحباً بالحضور الكريم وذكر أن المتمة إعتادت أن تكون نهضتها على أكتاف أبنائها وتلاه الأمين العام الأستاذ ياسر منصور الأمين وذكر أن الإجتماع سوف يناقش أوراق هى ...ورقة التعليم والصحة وإصحاح البيئة ، أما موضوع مياه المتمة ) غير النقية ( فقد تولى أمرها المعتمد عثمان يعقوب الذى وعد بحلها حلاً جذرياً ، وإنتهز الفرصة الأخ مساعد أحمد الحاج المسؤول الرياضى ليحث الجميع لدعم فريق المتمة الذى سوف ينافس هذا العام على التأهيلى وتحدث الدكتور خالد حسن سعد عن دعم مستشفى علياء بالمتمة الذى يحتاج لمبلغ 100 ألف جنيه شهرياً حتى يستمر بنفس الكفاءة وذكر مسؤول ملف التعليم أن إجلاس طلاب المتمة يحتاج لدعم عاجل قدره 175 ألف جنيه وتبرع الدكتور عبد المنعم أرتولى مشكوراً بنصف المبلغ ...وبعده إنهالت التبرعات والإشتراكات من الحضور الكريم وأشاد المسؤول الإجتماعى الأستاذ عبد الحليم أحمد بمشروع سنابل الخير الذى يقدم الدعم العلاجى للأهل بالمتمة وسجلت الرابطة صوت شكر للرابطة الأم بالسودان بقيادة الأستاذ أبونخيلة الشاذلى وصحبه وهى تعمل على نهضة وتطوير المتمة ...وكان المسؤول الإعلامى عماد مختار الصادق الشاعر المعروف بإسم ) عماد المتمة ( قد ألهب مشاعر الحضور بأشعاره الجميلة ...وكنا نتمنى أن يكون اللون الرياضى للشاعر عماد وللريس صلاح هو لون السماء والصفاء ولكنهم إختاروا ) الحمرة الأباها المهدى ( والأمين العام ياسر هلالابى على السكين وعقبال للريس والشاعر العمدة الإنتماء للأزرق الدفاق الشامخ العملاق عشان يكونوا عجوة معطونة فى عسل .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين إعتادوا لما يعزموا فريق أجنبى لمباراة ودية لازم يكون الفوز من نصيبهم ....لذلك لم يستوعبوا شرف الخصومة الذى تعامل به أبو الهل وهو يخسر من الضيف الكينى بهدف يتيم !! حبايبنا الحمر لاعبين فى أفريقيا وبعسكروا فى آسيا ) سليقة بى سكر ( ومن قطر كان ماشين دبى عشان يلعبوا مع بطل كازاخستان لكن رجعوا من مطار الدوحة ولم ينالوا التأشيرات !! ياعالم فضحتونا وشرطتوا عيننا ...هسه نودى وشنا وين من الخليجيين !! ونقول ليهم شنو !! نقول ليهم فريق أبوجريشة أصلو عشوائى كدة ...وبهذه المناسبة نهمس فى أذن الإعلام الأحمر إنتوا داخلين الأمارات بلا تأشيرات أصلكم ماشين دبى ولا مدينة الدبة ؟ مجرد سؤال .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مساهمة

مُساهمة من طرف منذراحمد/سنار في الإثنين 25 يناير 2016 - 10:13

ي حبيبي محمد عثمان المثل بقول ليك جينا نساعدوا في قبر ابوه دسه المحافير دي بقت عليهم رابطنا الهلالية تتبرع ليهم وبعد ده يتفشخرو. علينا كمان. وابوشيبة ده بحب اخونا محمدعبدالماجد وبحب كتاباتو كمان الحب وصل الي حد التقليد ....لكن المشكلة انو محمدعبدالماجد ده شربات عديل وخيف الظل ..لكن ناس ابوشيبة لاخفة ولارشاقة ولازوق كلو عليهم..
.

منذراحمد/سنار
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى