قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة ..البرمجة المجنونة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25012016

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة ..البرمجة المجنونةn




قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
البرمجة المجنونة
مامون ابوشيبه
.
* أوردت إحدى الصحف تصريحات للدكتور حسن أبوجبل السكرتير التنفيذي للاتحاد العام يفيد فيها بتأكيد قيام مباراة القمة بين المريخ والهلال بجدة يوم السبت 20 فبراير القادم.
* بالطبع هذه هي مباراة كأس السوبر التي يتحدثون عنها وإن حاولوا التحايل والتنصل عن المسمى بإعتبارها مباراة حبية على كأس ذهبية ليست هي كأس السوبر.. لأن المريخ يرفض مشاركة الهلال على كأس السوبر لأنه ليس ببطل الدوري ولا بطل الكأس!
* مجلس المريخ تحرك وطالب بتنصيبه بطلاً للدوري الفائت وتسليمه كأس سوداني خلال مواجهته لمريخ كوستي بعد غدٍ الأربعاء بأمدرمان.. وحسناً فعل مجلس المريخ..
* على مجلس المريخ أن يطالب أيضاً بمنحه كأس السوبر تلقائياً لأنه فاز ببطولتي الدوري والكأس.. ولأنه لا توجد لائحة تمنح الفريق الوصيف في كأس السودان حق اللعب على كأس السوبر مع بطل الدوري والكأس.. وفضلاً عن ذلك كله فالهلال انسحب من منافستي الدوري والكأس، ولا يحق له اللعب على كأس السوبر حتى إذا منحوه الوصافة مجاملة..
* راجعنا برمجة الممتاز للدورة الأولى ووجدناها مخيفة وضاغطة بشكل يهدد سلامة اللاعبين.. وكأس السوبر يستحيل أن يلعب يوم 20 فبراير في السعودية.. ففي برمجة الدوري سيؤدي الفريق في الأسبوع الواحد مباراتين بفاصل حوالي 72 ساعة بين المباراة والأخرى.
* المريخ سيخوض 7 مباريات دورية في شهر فبراير بل سيخوض ابتداء من بعد غدٍ الأربعاء وحتى أول مايو مباراتين كل أسبوع دون توقف!!
* وليس صحيحاً إن المريخ سيلعب مبارياته الست الأولى في الخرطوم.. فتواريخ المباريات في البرمجة العجيبة فرضت على المريخ أن يلاقي مريخ ورابطة كوستي أولاً بأمدرمان ثم السفر إلى الفاشر لملاقاة هلالها ومريخها خلال 72 ساعة.. وبعدها سيلعب المريخ 7 مباريات متتالية في العاصمة ما بين استاده واستاد الخرطوم بلقاءات فرق الأمير البحراوي والنيل شندي وأهلي الخرطوم والأمل عطبرة والخرطوم الوطني والنسور وأهلي عطبرة، ثم يشارك أفريقياً ويعود ويسافر إلى كردفان للقاء هلالي الأبيض وكادوقلي على التوالي.. ثم يعود إلى الخرطوم ليستضيف مريخ نيالا وأهلي مدني قبل أن يتوجه إلى شندي لمواجهة النمور وبعد 72 ساعة يلاقي الهلال باستاد الهلال في ختام الدورة الأولى.. وإليكم برمجة مباريات المريخ في الدوري:
* الأربعاء 27 يناير يستضيف مريخ كوستي.
* الأحد 31 يناير يستضيف رابطة كوستي.
* الخميس 4 فبراير يلاقي هلال الفاشر بالنقعة.
* الأحد 7 فبراير يلاقي مريخ الفاشر بالنقعة.
* الأربعاء 10 فبراير يلاقي الأمير بالخرطوم.
* السبت 13 فبراير يستضيف النيل شندي.
* الأربعاء 17 فبراير يستضيف أهلي الخرطوم.
* الخميس 25 فبراير يستضيف الأمل عطبرة.
* الإثنين 29 فبراير يلاقي الخرطوم الوطني بالخرطوم.
* الخميس 3 مارس يلاقي النسور بالخرطوم.
* الأحد 6 مارس يستضيف الأهلي عطبرة.
* الجمعة 11 مارس ذهاب دور ال32 خارج السودان.
* الجمعة 18 مارس إياب دور ال32 بأمدرمان.
* الثلاثاء 29 مارس يلاقي هلال الأبيض بالأبيض.
* السبت 2 أبريل يلاقي هلال الجبال بكادوقلي.
* الجمعة 8 أبريل )احتمال ذهاب دور ال16(.
* الأربعاء 13 أبريل يستضيف مريخ نيالا.
* الثلاثاء 19 أبريل )احتمال إياب دور ال16(.
* الأحد 24 أبريل يستضيف أهلي مدني.
* الخميس 28 أبريل يلاقي أهلي شندي بشندي.
* الأحد 1 مايو يلاقي الهلال باستاد الهلال.
* لاحظوا إذا تأهل المريخ لدور ال16 في البطولة الأفريقية فهذا يعني إن الفريق سيؤدي 21 مباراة خلال 12 أسبوعاً فقط بمعدل مباراتين في الأسبوع على مدى 3 شهور متواصلة..
* تقريباً لن تكون هناك فرصة للتمارين لأن أداء مباراتين كل أسبوع أمر مرهق للاعبين.. وبالتالي ربما يؤدي الفريق تدريباً واحداً فقط بين كل مباراة والأخرى حتى لا تستنفد طاقة اللاعبين قبل أن تنتصف الدورة الأولى للدوري.
* طاقة اللاعب السوداني المحدودة لن تسعفه على تنفيذ كل هذا البرنامج المجنون.. مما قد يعرض اللاعبين للإصابات.. علماً إن عدة لاعبين في المريخ تعرضوا للإصابات خلال فترة الإعداد!!
* يحتاج اللاعبون لتغذية علمية لاكتساب الطاقة واللياقة.. مع معسكر مستمر طوال فترة الدورة الأولى.. يخلدون فيه للراحة التامة بين كل مباراة وأخرى..
* لا ندري لماذا يصر الاتحاد العام على رفع عدد فرق الممتاز إلى 18 فريقاً ليرهق اللاعبين ببرمجة خانقة ومجنونة قد تأتي وبالاً على منتخباتنا وأنديتنا التي تمثلنا أفريقياً.. بجانب ارهاق الأندية مادياً بسبب السفر المتواصل والمعسكرات والإقامة والإعاشة..
زمن إضافي
* مباراة )واري وولفز( النيجيري و)برايا كروز( بطل ساوتومي وبرنسيب في ذهاب التمهيدي ستلعب يوم الجمعة 12 أو 13 أو 14 فبراير بنجيريا.. وننصح المريخ بإرسال مندوب من الجهاز الفني لمشاهدتها للوقوف على قدرات فريق الذئاب النيجيري المرشح للتأهل وملاقاة المريخ.. ويمكن أن يسافر كابتن محمد موسى مع أحد الإداريين مع الاستعانة بقطب المريخ في نيجيريا محمد عثمان الطيب..
* كنا نود ترشيح المدرب لوك أو أمير دامر للسفر إلى نيجيريا ولكن برمجة الدوري الضاغطة لن تتيح الفرصة للسفر فالمريخ سيؤدي مباراتين في الدوري يومي الأربعاء والسبت 10 و13 فبراير بينما مباراة نيجيريا تقام يوم الجمعة 12 فبراير أو السبت أو الأحد.
* نرجو من الكابتن محمد موسى أن يجهز أشرطة مباريات المريخ في الموسم الفائت محلياً وأفريقياً ليشاهدها المدرب لوك حتى يعرف المريخ أكثر لأن فترة الإعداد لم تكن كافية ولم يتوصل البلجيكي حتى الآن لتشكيلة أساسية للفريق..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى