تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

26 قتيلا في اعتداءات انتحارية في قرية في شمال الكاميرون

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25012016

مُساهمة 

26 قتيلا في اعتداءات انتحارية في قرية في شمال الكاميرون




26 قتيلا في اعتداءات انتحارية في قرية في شمال الكاميرون
26 قتيلا في اعتداءات انتحارية في قرية في شمال الكاميرون<br />
.
قتل 26 شخصا على الاقل الاثنين في ثلاثة اعتداءات انتحارية استهدفت سوقا في قرية في اقصى شمال شرق الكاميرون في منطقة تتعرض باستمرار لهجمات جماعة بوكو حرام المتطرفة، وفق الشرطة.
استهدفت الاعتداءات سوق قرية بودو الحدودية القريبة من معاقل بوكو حرام في نيجيريا.
وقال شرطي طلب عدم ذكر اسمه "لدينا حصيلة اولية من 29 قتيلا ونحو 30 جريحا". واكد مسؤول في شرطة الكاميرون ان الحصيلة تشمل الانتحاريين الثلاثة.
هذه الاعتداءات هي من الاكثر دموية في الكاميرون حيث قتل قرابة 1200 شخص منذ ان بدأت جماعة بوكو حرام في 2013 بضرب مناطق في اقصى شمال البلاد، وفق مصادر رسمية.احصت السلطات الكاميرونية اكثر من ثلاثين اعتداء انتحاريا غالبيتها نفذتها فتيات او نساء واستهدفت الاسواق.
وشهدت منطقة شمال الكاميرون منذ بداية 2016 اعتداءين انتحاريين استهدفا مسجدين واوقعا 12 و4 قتلى في 13 و18 كانون الثاني/يناير.
عززت الكاميرون انتشارها العسكري على الحدود مع نيجيريا في 2013 في مواجهة الاسلاميين بعد ان غضت النظر لسنوات عن عبور مقاتلي بوكو حرام الناشطين في شمال شرق نيجيريا الى شمال كاميرون الذي كانوا يستخدمونه كقاعدة خلفية وللتزود بالاسلحة والطعام والمعدات.
انتقلت الكاميرون الى الهجوم في اطار تحالف عسكري اقليمي مع نيجيريا والنيجر وتشاد وبنين لمحاربة الاسلاميين.
وفي نيجيريا اوقعت اعمال العنف المنسوبة الى بوكو حرام والمعارك التي خاضها الجيش ضدهم 17 الف قتيل وادت الى تشريد اكثر من 2,5 مليون شخص منذ 2009.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى