اضرب واهرب .. عبدالمنعم شجرابي .. حريقة في الهلال..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26012016

مُساهمة 

اضرب واهرب .. عبدالمنعم شجرابي .. حريقة في الهلال..!!




اضرب واهرب
عبدالمنعم شجرابي
حريقة في الهلال..!!
ـــــــــــ


بالهمة والارادة والعزيمة والقرار تحرك مواطنو برى الدرايسة يتقدمهم شبابهم لنظافة الحي وطلاء المدرسة.. ونجحوا بتقدير ممتاز متضامنين متماسكين جادين في تغيير واقع الحال.. هذه الحالة الانموذج مقدمة لتتبارى عليها كل الأحياء.. فالأهالى هم الأقدر والأجدر بعد فشل المحليات في اصحاح البيئة وأهو ده الشغل وللا بلاش..!
× غير الأعياد الدينية هناك الأعياد الوطنية وعيد الأم وعيد الأب وعيد العمال وأعياد أخرى غيرها واحسب ان اليوم عيد أو هكذا تقول انطلاقة الممتاز المنافسة الكبرى والسيادية بالبلاد وليت يوم الانطلاقة يكون عيداً حقيقياً لمنافسة قوية بلعب نظيف وتحكيم نزيه وتشجيع مثالي وتنظيم دقيق لا تقديم في تواريخ مبارياته ولا تأخير.. نعم نريد يوم انطلاقة الممتاز عيداً يتجدد من الانطلاقة وحتى النهاية والشاطر يكسب..!
× يبدو ان السادة المريخاب يخلطون بين التتويج والتسليم والتتويج هو احتفالية "طازجة" لتقديم الطازج من الفرحة اما التسليم فهو "وجبة بايتة" ولا اقول "فضلة" باردة من الثلاجة.. عموماً الشركة الراعية غائبة والفضاء بلا العاب نارية ولا بالونات معلقة والموسيقى غير موجودة وان وجدت وجدت بعزف جنائزي.. وشخصياً لا ولن امانع في حضور التتويج ان كان السادة المريخاب يرونه تتويجاً يشابه تتويج الهلال بالممتاز 12 مرة في مقابل ثمانية فقط للأحمر غير الوهاج..!
× بالمناسبة المريخ الذي يتوج في العام 2016م بطلاً في المكتب لا الميدان للعام الفين وخمستاشر هل يا ترى سيتوج اليوم قبل بداية مباراته أمام مريخ كوستي أم بين شوطي المباراة ام بعد نهايتها.. وعلى كل حال فما طعم الكأس التي جاءت اصلاً من خارج الملعب اذا ما خسر المريخ أو تعادل.. ولا اقول طعم الكأس ان فاز المريخ على مريخ كوستي وجاء اداؤه غير مقنع لأن النتيجة المقرونة والمرتبطة والمربوطة بالعرض الجيد هي ذوق الهلالاب فقط وهذا ما لزم التنويه..!
× غير مستبعد ان يؤدي الهلال مبارياته بكادوقلي امتداداً لمباراة قورماهيا.. غير مستبعد ان يكون "الحال في حالو" وهذه اسوأ الاحتمالات.. ولا شيء مزعج هنا فاللاعبون في معظمهم هم الذين حققوا وسيحققون البطولات ولكن المزعج والمخيف هو الصوت المطالب باعفاء المدرب كفالي وبلا شك فالمطلب عجيب وغريب ولا علاقة لناد كبير اعفاء المدرب من "قولة تيت" وان كان الامر كذلك فالمسؤول الذي جاء بالمدرب يفترض ان يقدم لمحاكمة ميدانية اقل احكامها النفي من جمهورية الهلال..!
× استاد مدني وقبله استاد الابيض واكثر من ملعب آخر اجتهد اتحاده في اعادة تأهيله ومعظم استادات الممتاز الآن مقبول اللعب عليها.. ولا خوف منها والامر هنا قد يكون فيه ضرر لصاحب الارض الذي اعتاد اللعب على ارضه وله نفع للمضيف خاصة الهلال والمريخ ومن "هنا وغادي" فالشكوى من ارضية الملعب مرفوضة وهذه واحدة من الحجج التي يتحجج بها المريخاب عند كل خسارة اضف الى ذلك ان شكاوي الاحمر في اللاعبين هي الاخرى انتهت بالتعديل الجديد وعليه فان اراد المريخ ان يكسب فعليه ان يكسب بالملاعب لا المكاتب وكفى..!
× غاب عن الممتاز في نسخته 2015م اختيار نجوم المنافسة وان عرف الناس الهداف فانهم لم يعرفوا افضل حارس ولا افضل مدافع او لاعب وسط او مهاجم واللاعب الافضل لم يتم اختياره ناهيك عن افضل حكم وافضل مدرب وافضل اداري وكل ذلك ضاع في موسم الازمة الذي عاش اكبر الازمات في تاريخ كرة القدم السودانية اما الحزن الاكبر فقد كان في اختيار الفريق الانيق وهو الهلال بلا منافس فقد خاض كل مباراة بطاقم لبس مختلف وكل طاقم من ملبسه اجمل من جميل ولا غرابة فهو في الاصل هلال الناس القيافة..!
× بما ان العقلية التي يعيش بها مبنية على ارضاء المريخ تحت البند السري "حريقة في الهلال" فلا عجب ان يهتم الاتحاد العام بالتتويج وما ادراك ما التتويج وينسى ويتناسى تماماً تقييم موسمه الذي انتهى وللعلم فالاتحاد العام ومن دورته قبل الاخيرة لم يقم ورشة عمل واحدة لتقييم المنافسة بما لها وما عليها وكل الهم كان وما ظل وما برح وما انفك هو تنظيم المنافسة مع الكثير من تأجيل المباريات المعلنة و"بس"..!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى