قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كلمة .. عماد الدين عمر الحسن .. عودا حميدا يا زعيم ..

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كلمة .. عماد الدين عمر الحسن .. عودا حميدا يا زعيم ..n

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 26 يناير 2016 - 13:59

كلمة
عماد الدين عمر الحسن
عودا حميدا يا زعيم ..
عماد الدين حسن كلمة
.
شرُفت البلاد بوصول زعيم الأندية السودانية والبطل السابق للمنافسة الاولي بها ولكأس السودان بعد اكمال المعسكر الاعدادي الناجح بدولة قطر والذي تخللته بعض المباريات التجريبية التي نأمل أن يجني المريخ ثمارها ويقدم مستويات ممتازه في هذا الموسم .
يبدأ الزعيم غدا باذن الله وتوفيقه اولي خطواته في طريقه الطويل نحو التتويج الثاني علي التوالي لبطولة الدوري السوداني الممتاز ،حيث ينازل مريخ كوستي بالقلعة الحمراء .
ثم يواجه الزعيم ايضا في الجولة الثانية أبناء النيل الابيض ، حيث ينازل الرابطة كوستي باستاده يوم الاحد القادم .
من المفارقات الغريبة أن المريخ بدأ الموسم السابق ايضا بمقابلة فريقي كوستي ، حيث لعب أمام الرابطه في الاسبوع الاول وفاز بثلاثة اهداف لهدف ثم التقي بالمريخ في الاسبوع الثاني وفاز ايضا بهدف نظيف .
ومن المفارقات كذلك أن أندية كوستي عندما واجهت المريخ الموسم السابق كان يشرف عليها أعضاء الجهاز الفني السابقين للزعيم ، حيث قاد برهان تية الرابطة بينما قاد فاروق جبرة المريخ ، ومريخ كوستي سيلاقي المريخ غدا تحت اشراف مدربه العام السابق محسن سيد .
ونقطة اخري تتشابه بين الموسمين حيث التقي المريخ في الموسم السابق في الاسبوعين الرابع والخامس بهلال الفاشر ثم مريخها ، ويلتقي في هذا الموسم ايضا بفريقي الفاشر علي التوالي بالاسبوعين الثالث والرابع .
وقياسا علي كل ذلك نتفائل بموسم استثنائي اخر للزعيم ونتمني أن تتشابة النهايات كما تشابهت البدايات ، فقط – لا نتمني تكرار الانسحابات .
كذلك نتمني أن يواصل الزعيم تألقه الافريقي الذي بدأه في العام السابق ، وليس أقل من الوصول الي النهائي في البطولة الافريقية هذا العام علي أقل تقدير غإن لم يكن الفوز بها .
قوام الفريق لم يختلف كثيرا عن الموسم السابق وقد تمت المحافظة علي كل الأساسيين به – تقريبا – مع اضافة بعض العناصر التي نأمل أن تمثل اضافة حقيقية للعناصر القديمة .
كما انسحب الهلال بدون اسباب مقنعة من بطولة الموسم السابق بعد مشكلة ادارية بين المريخ والامل عطبرة لا ناقة له فيها ولا جمل ، هاهو اليوم يطالب بعدم تتويج المريخ بالبطولة ايضا بدون اسباب مقنعة .
لم اجد تبريرا واحدا يشفع للهلال في مطالبته بعدم تتويج المريخ بالبطولة السابقة للدوري رغم انه البطل ، ولا اعرف ماذا يضير الهلال من ذلك التتويج المستحق .
المريخ غير مسؤل عن غيابات الهلال بل كان يأتي الي الملعب في كل مرة ولا يجد الخصم فاستحق نقاط الغيابات كما استحق نقاط المباريات التي خاضها مع الفرق الاخري .
الذي يبدوا أن الهلال ومجلس ادارته تعودوا أن يقحموا أنفسهم دائما في قضايا لا تعنيهم لا من قريب ولا من بعيد ، ولكنهم ايضا تعودوا أن يخسروا تلك القضايا .
الفشل الكبير الذي صاحب تجربة الموسم السابق في ملف النقل التلفزيوني لابد أن يبعد قناة النيلين كل البعد عن خيارات الاتحاد العام لمنح حقوق نقل الدوري الممتاز .
مبكرا جدا أبدي مدرب الهلال انزعاجه لسوء ملعب مباراة فريقه أمام هلال كادوقلي وانتقد أرضية الملعب التي اصابته بالقلق علي حد قوله ، ويبدو أنه سيقلق كثيرا ومن امور مختلفة .
الاجهزة الحديثة التي صرح سكرتير لجنة الحكام انه سيتم استخدامها ابتداءا من هذا الموسم بغرض تقليل نسبة الاخطاء لن تفيد ما لم يتم استخدامها بنوايا حديثة كذلك .
الجهاز الذي نتمني استخدامه لو كان له وجود هو جهاز كشف الظلم ، قياسا علي جهاز كشف الكذب ، وحتي يتم اختراع هذا الجهاز فلا توجد أجهزة تفيد التحكيم بالدوري السوداني .
أي تقصير من شركة سوداني للاتصالات في ما يخص حفل تتويج الزعيم يعني الاتجاه الفوري من كل الصفوة الي استخدام شرائح زين و أريبا – فقط – ولن نجامل بعد اليوم في حقوق المريخ .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى