قلم في الساحة .. مامون ابوشيبه .. قوة عين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26012016

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابوشيبه .. قوة عين




قلم في الساحة
مامون ابوشيبه
قوة عين
قلم في الساحة مامون ابوشيبه
.
*عجيب أمر هؤلاء الهلالاب الذين يتصفون بقوة عين سافرة ولدرجة عدم الخجل والحياء!
*بعد أن حط الاتحاد العام من قدر المريخ وأجهض حقوقه بعدم إعلانه بطلاً رسمياً للدوري الممتاز للموسم الفائت 2015م.. وبعد أن جامل الهلال بإلغاء عقوبات الإنسحاب من الدوري الممتاز وكأس السودان.. وجامله بإشراكه في المنافسة الأفريقية الجديدة متجاوزاً لائحة الكاف التي تحرم المشاركة في المنافسات الأفريقية على أي فريق لا ينتظم في الدوري ببلاده..
*بعد هذا كله خرج علينا الأهلة وإعلامهم المنفلت في كورال واحد أمس يهاجمون الاتحاد العام ومجدي شمس الدين لأن الاتحاد استجاب لمطلب المريخ بضرورة تسليمه كأس سوداني لبطولة الدوري الممتاز للعام 2015م فقرر تسليم المريخ كأس البطولة أثناء مباراة المريخ الإفتتاحية في الدوري الممتاز الجديد أمام مريخ كوستي غداً!!
*وقال الإعلام الإرهابي المنفلت إن تتويج المريخ يخالف مخرجات الجمعية العمومية الأخيرة.. تصوروا!!
*ونحن نسأل هؤلاء المدعين ما هي مخرجات الجمعية العمومية والتي يخالفها تتويج المريخ؟
*وهل أصدرت الجمعية العمومية قراراً بإلغاء الدوري وعدم تتويج المريخ؟!
*وإذا افترضنا إلغاء الدوري فعلى أي أساس تم اختيار الأندية السودانية الأربعة المشاركة في البطولتين الأفريقيتين في الموسم الأفريقي الجديد؟! علماً إن التمثيل في بطولات الأندية الأفريقية يرتكز أساساً على نتيجة منافستي الدوري والكأس..
*قليلاً من العقل والمنطق..
*الجمعية العمومية لم تلغ الدوري ولكنها جاملتكم بضغوط من جهات عليا، فألغت عقوبات الانسحاب التي كان يفترض أن توقع عليكم تطبيقاً للقانون نتيجة العصيان والإنسحاب من بطولتي الدوري والكأس.. كما ألغت العقوبات على رئيس ناديكم الذي أساء قادة المؤسسة الرياضية ووصفهم بأقذع الألفاظ!
*الجمعية العمومية سمحت لكم بالمشاركة الأفريقية من واقع نتيجة الدوري الممتاز 2015 وبهذا يفهم ضمناً إنها اعترفت بالمنافسة السابقة ونتيجتها بعد اعتبار أي فريق متخلف عن مباراة مهزوماً فيها.. أفلا تعقلون؟
*والطريف إن الإعلام المنفلت هاجم مجدي شمس الدين بسبب قرار تتويج المريخ خلال مباراته مع مريخ كوستي غداً..
*يقيننا لولا مجدي شمس الدين وحكام لجنة السر وصلاح والنجومي لما قامت لهلالكم قائمة ولما تفوق في عدد مرات الفوز بالدوري الممتاز على المريخ..
*تهاجمون مجدي شمس الدين الذي حرمت لجنته المريخ من ضم لاعبين في كشفه الأفريقي الجديد وهما )ألوك أكيج وشيبون(!!
*تهاجمون مجدي شمس الدين الذي سبق أن )سمكر( لكم عشرات الحالات في التسجيلات والتي شابتها مخالفات قانونية كبيرة.. ولم يسمكر للمريخ أي حالة من قبل!! وها هي لجنته تحول موضوعي ألوك وشيبون للفيفا، في تطويل أضر بالمريخ وحرمه من ضم لاعبين للكشف الأفريقي بل حرمه من الاستفادة منهما حتى في التنافس المحلي!!
*والمضحك إن هؤلاء المدعين أعربوا عن تخوفهم من التحكيم..!!
*لولا هذا التحكيم لما احتاج المريخ لتقديم الشكاوي في الموسم الأخير.. فهذا التحكيم تسبب في تعطيل المريخ كثيراً.. فمباراة هلال كادوقلي التي اشتكى فيها المريخ.. ما كان سيشتكي إذا منح الحكم )صبري فضل( المريخ حقه واحتسب هدف عبده جابر الصحيح..
*ومباراة الأمل في عطبرة ربما لم تشهد خسارة المريخ، إذا احتكم الحكم )عبدالسميع فضل( لضميره واحتسب مخالفة الجزاء التي ارتكبت مع محمد سيلا بعد 7 دقائق من إنطلاقة المباراة!! )التلفزيون أكد ظلم التحكيم للمريخ في المباراتين بعدم احتساب هدف عبده جابر في كادوقلي وعدم احتساب مخالفة الجزاء التي ارتكبت مع محمد سيلا في عطبرة!!
*ولولا هذا التحكيم لحسم المريخ الدوري مبكراً ولما اتيحت لكم فرصة للمكابرة والتطاول بالإدعاء إنكم الأحق بالبطولة وإنكم لم تخسروا فيها.. فقد أنقذكم حكم كسلا حافظ عبدالغني من الهزيمة في لقاء القمة بالدورة الأولى عندما تجاهل احتساب مخالفة الجزاء البتي ارتكبها سيف مساوي مع محترف المريخ كوفي، وأكد التلفزيون ظلم الحكم حافظ للمريخ.. وهناك حكم مدني محمود شانتير الذي أنقذكم أمام مريخ كوستي وهو يحول مخالفة الشعلة لركلة جزاء لصالحه ليمنحكم نقاطاً أوانطة بشهادة التلفزيون.. وهناك الكثير الكثير الذي لا تسمح هذه المساحة باستعراضه..
*المريخ الذي تعذب كثيراً مع حكام الخرطوم في الموسم الفائت هو الذي ينبغي أن يخاف ويرتعب من التحكيم في الدوري الجديد والذي سيمتد طويلاً بعد زيادة عدد الفرق مما يتيح للحكام منح الكثير من النقاط الأوانطة للهلال وظلم المريخ واستهداف لاعبيه بالتقارير المشبوهة.. بعد استفزازهم داخل الملعب وجرهم للخروج عن أطوارهم.. فعلى الجهاز الإداري أن ينور لاعبي المريخ ويحذرهم من فخاخ التحكيم..
*ومن الطرائف أيضاً مهاجمة الأهلة لحكم مباراتهم مع القور الكيني في بورتسودان.. رغم أن الحكم منحهم ركلة جزاء )إنقاذية( في حالة خارج المنطقة.. ولكنهم أضاعوها لأن الحكم أعادها ربما )لمسح الخجلة( إثر احتجاج لاعبي القور كما أن لاعباً شليقاً من الأزرق ظهر واقفاً جوار الحكم داخل المنطقة لحظة التنفيذ..!!
*اطمئنوا فمباراتكم اليوم لن يخرج حكمها عن مجموعة )المعز.. معتز.. الفاضل )1(.. الفاضل )2(.. ود فضل )1(.. ود فضل )2(.. ود الطريفي.. شانتير.. الجيلاني.. كركة(!
*من المؤكد إنكم ستشاهدون العجب العجاب في الدوري الجديد بعد أن قويت عين هؤلاء الأهلة وفاتت الحد باستخدامهم إسلوب الإرهاب لتعطيل تطبيق القوانين عليهم.. وحسبنا الله ونعم الوكيل.
*نقدم إليكم هذا العدد التوثيقي عن افتتاح دوري سوداني الممتاز كما عودناكم في كل موسم.. ونشكر زميلنا عبدالله التمادي على مجهوده الكبير في تجميع المواد والمعلومات.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى