تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كبد الحقيقة .. مزمل ابوالقاسم .. المفاجأة.. عقد شيبوب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26012016

مُساهمة 

كبد الحقيقة .. مزمل ابوالقاسم .. المفاجأة.. عقد شيبوب n




كبد الحقيقة
مزمل ابوالقاسم
المفاجأة.. عقد شيبوب

كبد الحقيقة مزمل ابوالقاسم
.
*أمس فاجأ مجلس المريخ جماهير النادي وكل متابعي قضية شيبوب بإبراز عقد احتراف، وقعه النادي مع اللاعب المذكور، ليحدث به تحولاً مهماً في مسار القضية التي شغلت الوسط الرياضي، لأنها حوت تفاصيل غير مسبوقة، وواقعة خطيرة، أقدم بها نادٍ سوداني على تحويل مسار لاعب نادٍ منافس إلى نادٍ أجنبي.
*شخصياً لا أدري مسببات تأخير إبراز العقد الذي تنشر )الصدى( صورته في عدد اليوم، وأعتقد أن ذلك حدث نتيجة الارتباك الذي ساد دولاب العمل الإداري في النادي خلال فترة انتقالية استقال فيها مجلس منتخب، وتولت فيها المسئولية لجنة تسيير أتت من بعيد، وكان كل أعضائها خارج المنظومة الإدارية للنادي الكبير.
*العقد المذكور لا يحوي أهمية كبيرة على المستوى المحلي، لأنه يشبه العقد الذي وقعه الهلال مع بكري المدينة، ولم يعتمده في اتحاد الكرة، الذي يشترط على الأندية التوقيع على عقود نموذجية يعدها هو لها.
*سجل المريخ شيبوب في الاتحاد السوداني على سبيل الهواية، ولم يوقع معه العقد النموذجي الذي يطلبه الاتحاد، لكنه مهر معه عقداً عند تسجيله، بتاريخ 8 يونيو 2014، ونص على أن ينال اللاعب مبلغ خمسين ألف جنيه سوداني عند التوقيع، ومرتب شهري يبلغ ألف وخمسمائة جنيه.
*مدة العقد تمتد ثلاث سنوات، تبدأ عند التوقيع، وتنتهي بتاريخ 8 يونيو 2017!
*عقد حمل توقيع سعادة الفريق شرطة د. طارق عثمان الطاهر، أمين عام نادي المريخ )وقتها(، وتوقيع اللاعب شرف شيبوب وبصمته وخاتم نادي المريخ.
*نتوقع أن يتعرض العقد المذكور إلى حملة تشكيك، ولا نستبعد أن يشبهه البعض بما حدث في قضية بصمة علاء الدين الشهيرة، علماً أن علاء نفسه وقع عقداً مماثلاً مع نادي المريخ، وقبض ثلاثمائة مليون جنيه، لكنه تمكن من تجاوزه والتوقيع للهلال، مستغلاً عدم اعتراف الاتحاد السوداني بمثل تلك العقود.
*وجود توقيع الفريق طارق وشيبوب نفسه وخاتم نادي المريخ وبصمة اللاعب على العقد يؤكد صحته، علماً أن المريخ درج على توقيع مثل تلك العقود مع لاعبي الرديف، مع عدم اعتمادها في اتحاد الكرة، سعياً إلى تجنب الالتزامات المادية الناتجة عن شطب أي لاعب!
*معلوم للجميع أن الاتحاد السوداني لكرة القدم يفرض على أي نادٍ يرغب في شطب أي لاعب محترف أن يدفع للاعب كامل قيمة عقده حتى نهاية فترته.
*نتيجةً لذلك أصبح شطب اللاعبين المحترفين يكلف الأندية مبالغ طائلة، ونعتقد أن ذلك يفسر لنا مسببات قصر التعاقد على عقد داخلي بين الطرفين.
*أهمية العقد ستظهر على المستوى الدولي، لأن الفيفا سيعتمده عندما يتعلق الأمر بنزاع ذي صفة دولية في أمرانتقال لاعب من نادٍ في اتحاد وطني، إلى نادٍ في اتحاد وطني آخر.
*بحسب ما علمنا فإن مجلس المريخ سيخاطب الاتحاد السوداني، رافضاً تحويل شهادة النقل الدولية الخاصة بشيبوب إلى تونس، وسيستند إلى العقد المذكور، ليؤكد به أن اللاعب محترف.
*الشيء الذي لم أفهمه ولم أستطع استيعابه يتعلق برفض الاتحاد السوداني دعم أحد أنديته، مع تمام علمه وإدراكه بالهمبتة التي تعرض لها، وبحقيقة أن انتقال شيبوب إلى تونس تدخل فيه )طرف ثالث(، يرغب في استعادة اللاعب لاحقاً عبر )كوبري( دولي!
*توقعنا من الاتحاد السوداني أن يقف مع ناديه، بذات الطريقة التي تعامل بها اتحاد الجنوب مع طلب شهادة النقل الدولية عقب عملية انتقال اللاعب ألوك للمريخ!
*لكنه فاجأنا بموقف سلبي غريب، وبرفض غير مبرر لاعتماد عقوبة إيقاف أوقعها المريخ على شيبوب.
*العقوبة التي أوقعها المريخ على شيبوب رفعت للاتحاد السوداني بتاريخ 30 ديسمبر 2015 والاتحاد لا يملك حق التدخل في العلاقة بين اللاعب وناديه، لكي يشطب الدعوى أو يرفض اعتماد العقوبة، وإنما يملك حق الإلغاء أو التخفيض أو الزيادة وذلك وفقا لنص المادة 90 من القواعد العامة.
*تجاهل تلك العقوبة بالحديث عن أن الاتحاد تلقى طلباً للشهادة الدولية لشيبوب، وأن الطلب يؤكد توقيع اللاعب على عقد احتراف مع نادٍ أجنبي أمر غريب وعجيب، وهو غير مبرر بتاتاً، لأن المخالفة التي ارتكبها شيبوب حدثت قبل أن يتلقى الاتحاد العام طلباً لشهادة النقل الدولية!
*طلب الشهادة لا يلغي المخالفة التي ارتكبها اللاعب، كما إن المريخ رفض تحويل الشهادة، وتمسك بحقه في اللاعب، وهنا تبدو قضية بالغة الخطورة!
*رفض اعتماد العقوبة بحجج واهية، والمبادرة بتحويل ملف القضية إلى الفيفا بأمر الاتحاد السوداني إجراء مريب، يشير إلى احتمال وجود تواطؤ يستهدف منع اللاعب من التعرض للعقوبة التأديبية التي أوقعها عليه المريخ، لتجنب تدوينها في بطاقته انتقاله الدولية، لأنها ستنتقل معه إلى ناديه الجديد بحسب اللائحة الدولية.
*ماذا هناك يا قادة اتحاد شيبوب؟
*لماذا ترفضون دعم المريخ )أكبر أنديتكم( في هذه القضية؟
*لماذا مارستم )شلاقة( غير مبررة بتحويل القضية للفيفا ولم تمنحوا المريخ فرصة تقديم الشكوى بنفسه؟
*السبب معروف!
*وهو يحوي أسوأ أنواع اللعب بالنار، لأنه يستهدف دعم مساعي )الطرف الثالث(، الذي سيخاصمه المريخ في الفيفا بنفسه.. قريباً بحول الله!
آخر الحقائق
*من حق أهل المريخ أن يتهموا من رفضوا اعتماد عقوبة شيبوب بأنهم يرغبون في تسهيل إكمال تشييد الكوبري الذي شيده )طرف ثالث( هويته معلومة للكافة.
*حديث هؤلاء عن أن الفترة المتبقية لإصدار بطاقة انتقال مؤقتة لشيبوب بأمر الاتحاد التونسي تمتد أسبوعين أمر في غاية الغرابة.
*ما شأنكم أنتم بما حددته اللائحة الدولية للاتحاد التونسي؟
*تلزم أوضاع اللاعبين الصادرة من الفيفا الاتحاد السوداني للاعب بتحويل شهادة النقل خلال أسبوع، وإذا امتنع عن التحويل يكون مطالباً بتوضيح سبب الامتناع.
*سبب الامتناع معلوم، ومستند إلى دعاوى المريخ بأن اللاعب محترف في صفوفه.
*كان كل المطلوب من الاتحاد السوداني أن يخاطب نظيره التونسي ليفيده برفض المريخ.. لا أكثر.
*فترة الشهر التي تتحدثون عنها تخص الاتحاد التونسي، شاغلين نفسكم بيها ليه؟
*الاتحاد السوداني بادر بإرسال طلب استشارة قانونية من الفيفا في موضوع شيبوب قبل أن يستشير المريخ في المخاطبة، ومن دون أن يخطره بفحواها قبل إرسالها.
*نص الخطاب على عبارة مريبة، تفيد أن المريخ أصر على أنه )عامل اللاعب شيبوب كمحترف(!
*الصحيح أن المريخ أصر على أن شيبوب محترف لأنه عومل معاملة المحترف.
*لماذا قفز الاتحاد السوداني لمخاطبة الفيفا قبل أن يبت في طلب المريخ؟
*ماذا ستفعلون عندما يرفق لكم المريخ عقده المكتوب مع شيبوب؟
*ادعى أن الزملاء أن لجنة شئون اللاعبين التابعة للاتحاد السوداني )رفضت( شكوى المريخ!
*خطاب اللجنة الموجه للمريخ لم يحو أي كلمة تشير إلى الرفض الصريح، بل حوى إشارة إلى أن اللجنة أصبحت غير مختصة في القضية لتدخل اتحاد وطني آخر فيها!
*هل تم طلب الاتحاد التونسي للشهادة قبل أو بعد وقوع المخالفات التي نسبها المريخ للاعب؟
*لماذا تشغلون أنفسكم )بالاتحاد الوطني الآخر(؟
*شايلين همو في الهينة والقاسية ليه؟
*السبب معلوم بالنسبة إلينا.
*المريخ لم يشك الهلال، ولم يشك النادي التونسي إليكم، خاطبكم في مخالفة محددة تضمنتها لوائحكم، والتي حددت لكم كيفية التعامل معها!
*إما اعتماد العقوبة، أو تخفيضها أو إلغائها بنص المادة 90 من القواعد العامة.
*الاتحاد السوداني لم يطبق المادة المذكورة على شيبوب.. لا اعتمد.. لا خفض.. لا ألغى.. ليه؟
*التفسير الوحيد )كي لا يتم تدوين عقوبة انضباطية في البطاقة الدولية للاعب حال تحويلها إلى تونس(!
*ما عندنا ليكم تفسير تاني.. لو عندكم هاتوهو!
*رائحة التواطؤ تفوح من قرارات الاتحاد العام في قضية شيبوب!
*اليوم تصدر )الصدى( عددها السنوي الخاص بمسابقة الممتاز من 16 صفحة.. نتمنى أن ينال رضاءكم.
*مبادرة لجنة التسيير المريخية بدعوة رئيس وأعضاء المجلس السابق لحضور لقاء تتويج الزعيم بلقب الدوري الممتاز لفتة بارعة لتستحق التنويه.
*رد الجميل دايما حلو.
*ضحكنا حتى استبانت نواجذنا لحديث إعلام الوصيف عن عدم معرفته بهوية بطل الدوري السابق!
*العايز يعرف البطل ويحضر مراسم التتويج يجينا في الرد كاسل بكرة من عصراً بدري!
*تعالوا ومعكم آخرون لتشهدوا احتفال الصفوة وفرسان الزعيم بأحلى الألقاب.
*الدعوة مفتوحة.. وعندنا طربانة معتبرة للكاس كمان!
*آخر خبر: خلاف كاس الدوري.. تاني عندنا تتويج.. وكاس!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كبد الحقيقة .. مزمل ابوالقاسم .. المفاجأة.. عقد شيبوب :: تعاليق

مُساهمة في الأربعاء 27 يناير 2016 - 11:31 من طرف زكي

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في الأربعاء 27 يناير 2016 - 13:00 من طرف ابوهبه الشنبلي

أخيراً يامزمل أعترفت بالعقود خارج الاتحــــاد غير معتمدة وبقي ليكم حااااار ضربة شيبــــوب.
ههههههه شيبوب خلو اقرع باقي الكشف.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى