مصر تعاقب مرشد الاخوان بديع بالمؤبد وثلاثه اخرين من نوابه وإعدام اربعه

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28022015

مُساهمة 

مصر تعاقب مرشد الاخوان بديع بالمؤبد وثلاثه اخرين من نوابه وإعدام اربعه





مصر تعاقب مرشد الاخوان بديع بالمؤبد وثلاثه اخرين من نوابه وإعدام اربعه
- قضت محكمة مصرية يوم السبت بمعاقبة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين وثلاثة من نوابه وعدد كبير من قيادات الجماعة المحظورة بالسجن المؤبد في قضية تتصل بأعمال عنف وقعت بالقاهرة قبل عامين.
كما قضت محكمة للجنايات برئاسة المستشار معتز خفاجي بمعاقبة أربعة متهمين بالإعدام شنقا في القضية التي وجهت فيها النيابة للمتهمين اتهامات بالقتل والشروع في قتل متظاهرين أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم.
وسبق أن صدرت أحكام بالإعدام والسجن المؤبد على بديع وغيره من قيادات ومؤيدي الجماعة في قضايا أخرى تتصل جميعها بالاحتجاجات والاضطرابات التي أعقبت عزل الجيش للرئيس محمد مرسي المنتمي للجماعة في منتصف 2013 إثر احتجاجات شعبية على حكمه.
وتعود قضية يوم السبت إلى يوم 30 يونيو حزيران 2013 الذي انطلقت فيه المظاهرات المناهضة لمرسي بعد عام واحد على توليه الحكم. واندلعت اشتباكات في ذلك اليوم بين معارضي مرسي وعدد من مؤيديه عند مقر الجماعة وقتل فيها سبعة على الأقل وأصيب عشرات آخرون.
ومن بين المحكوم عليهم بالمؤبد يوم السبت وعددهم 14 شخصا ثلاثة نواب للمرشد هم رشاد البيومي وخيرت الشاطر ومحمود عزت الذي يحاكم غيابيا بالإضافة إلى عدد من القيادات البارزة مثل عصام العريان ومحمد البلتاجي وسعد الكتاتني.
وحكم يوم السبت قابل للطعن أمام محكمة النقض.
وعقب عزل مرسي الذي يحاكم في عدة قضايا أيضا حظرت الحكومة جماعة الإخوان المسلمين وأعلنتها جماعة إرهابية. وقتل المئات من مؤيديها واعتقل آلاف آخرون في واحدة من أعنف الحملات الأمنية التي تعرضت لها في تاريخها.
ولا تفرق الحكومة بين الإخوان والمتشددين الذين يتمركزون في سيناء وصعدوا هجماتهم ضد الدولة عقب عزل مرسي وقتلوا المئات من رجال الجيش والشرطة.
لكن الجماعة تقول إنها ملتزمة بالسلمية وتتهم الجيش بتدبير انقلاب على مرسي.
وعقب حكم يوم السبت ردد المتهمون الحاضرون وعددهم 13 متهما هتافات من بينها "الله أكبر ولله الحمد" و"يسقط يسقط حكم العسكر". وكان يحاكم خمسة من المتهمين غيابيا.
وعلى صعيد منفصل.. قالت صحيفة الأهرام الحكومية إن محكمة جنح بالقاهرة قصت يوم السبت بحبس 168 متهما لسنتين في قضية تتصل باحتجاجات عنيفة اندلعت أمام السفارة الأمريكية في سبتمبر عام 2012 عقب بث فيلم أمريكي مسيء للنبي محمد على الانترنت.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى