تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الفوارق الخرافية ترجح كفة المريخ .. كرات عكسية محمد كامل سعيد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27012016

مُساهمة 

الفوارق الخرافية ترجح كفة المريخ .. كرات عكسية محمد كامل سعيد




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
الفوارق الخرافية ترجح كفة المريخ ..!!
كرات عكسية
.
* يبدأ المريخ اليوم رحلة الدفاع عن لقب الممتاز وسط ترقب كبير من جانب عشاق الكرة داخل وخارج البلاد، وعلى الرغم من ان المعطيات لا تبشر بأي جديد يصب في اتجاه مصلحة المنافسة الكروية الأولى داخل السودان الاّ اننا سنتفاءل..!!
* ولعل تواضع وتراجع مستوى اعداد جل الفرق سيضاعف من نسبة تدهور وضعف المستوى العام للمسابقة اذ لا يستقيم عقلاً ان ننتظر احد الفرق ـ التي تعثر اعدادها ـ وهي تقاتل بالقوة المطلوبة امام نظيرتها مكتملة الاعداد..
* وبالنظر الى ضعف الاعداد وتأخره لجل الفرق نجد ان علاقته مباشرة وقوية ووثيقة بغياب الموارد المالية والتي لا تنفصل عن متأخرات الاندية بطرف اتحاد الكرة بخصوص النقل التلفزيوني في الاعوام السابقة..
* وما عدا رباعي القمة الذي سيلعب باسم السودان في ابطال افريقيا وكأس الاتحاد )الكونفدرالية( مريخ ـ هلال ـ أهلي شندي والخرطوم فان بقية الاندية لم تستعد بالصورة المطلوبة في اشارة لما يمكن ان يحدث في المباريات..!!
* المريخ ـ مثلاً ـ سيبدأ اليوم مشواره بملعبه امام مريخ كوستي الذي عانى ما معانى في الاعداد وخلال فترة التسجيلات الشتوية الاخيرة وأكتفي باستعداد ابسط ما يمكننا وصفه به انه جاء ضعيفاً ومتواضعاً..
* وعلى الجميع ان يتصوروا حجم الفوارق التي ستظهر في مواجهة اليوم بين حامل اللقب والرهيب هذا بخلاف المسافات الخرافية في الامكانيات التي تصب بلا شك في مصلحة المريخ العاصمي..
* وبعيداً عن النظرة التعصبية )الآحادية( نتوقع فوز المريخ بعدد وافر من الاهداف استناداً على المعطيات المرتبطة باعداد الاحمر في الدوحة وأديس ابابا واعتماد بطل كوستي على العشوائية في الترتيب للمنافسة..!!
* الاعداد الضعيف، وحمى بداية المنافسة سيتحدان بلا شك ويساهم كل منهما في تغبيش الصورة التي بالامكان ان تتحسن بعد مرور خمسة او ستة اسابيع بشرط ان تقوك لجنة البرمجة بدورها الايجابي في هذا الجانب وتبتعد عن داء التأجيل..
* ان غياب الدعم واعتماد الاندية على ما تتحصل عليه من النقل التلفزيوني والرعاية يفرض على قادة الكرة العمل بكل اجتهاد في سبيل تأمين الحصول على حقوقها بالسرعة المطلوبة بعيداً عن التسويف والتهرب والتجاهل..
* ونعتقد ان شروع الاتحاد والاندية في ايجاد المزيد من مصادر التمويل باشراك رعاة جدد وفتح الباب امام كل القنوات )السودانية وغيرها( لنقل المباريات سيكون هو التصرف الأمثل الذي يفرض نفسه..
* الحقيقة ان بطولة الممتاز ـ واستناداً على الواقع الذي تعيشه ـ تندرج تحت بند المسابقات الموسمية وذات الشئ ينطبق على بطولة الكأس ما معناه ان الواقع يفرض على الاتحاد العمل لتحقيق الفائدة القصوى وبالطريقة المطلوبة..
* الشاهد ان الاتحاد لا يرغب في الخروج من القوقعة التي سجن نفسه فيها مع العلم ان شغف السودانيين وفي ظل التطور الخرافي للتقنيات الحديثة وانتشار القنوات الفضائية بالامكان ان يختصر الكثير من الاشكاليات..!!
* تخريمة أولى: لا ادري كيف يتحدث رئيس الاتحاد عن تعاقدهم مع قنوات جديدة لنقل الدوري قبل ساعات معدودة من موعد انطلاق المسابقة..?! هل يا ترى ان بداية الدوري حدثت بطريقة فجائية ام انها العشوائية..?!
* تخريمة ثانية: الحديث عن رغبة قناة بي ان سبورتس في نقل الدوري صار اسطوانة مشروخة وصلت الى مرحلة البياخة.. فالى متى يستمرأ الاتحاد تعذيب المتابعين..?!!
* تخريمة ثالثة: ان الحديث عن تنافس اكثر من قناة لنقل الدوري لن يخرج عن دائرة الاستهلاك المحلي التي تابعناها خلال المواسم الماضية وانتهت الى لا شئ.. ونعيش ونشوف..!!
* حاجة اخيرة: حتى )النحل( اعلن اعتراضه على هرجلة اتحاد الكرة وعشوائية القناة الناقلة والشركة الراعية.. )انها البداية يا سادة.. خلوا نفسكم طوووووويل(..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى