قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عقد شيبوب المضروب .. وجهة نظر نزار عجيب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عقد شيبوب المضروب .. وجهة نظر نزار عجيبn

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 27 يناير 2016 - 7:50

وجهة نظر
نزار عجيب
عقد شيبوب المضروب

نزار عجيب
.
فجأة وبدون مقدمات اظهر نادي المريخ عقدا للاعبه السابق شرف شيبوب ليؤكد من خلاله ان اللاعب مرتبط به حتى عام 2017 , وبدون ان ندخل في بقية التفاصيل لاشك ان مايحدث عباراة عن مسرحية هزلية جديدة سيكون بطلها المريخ وادارته التي قد تكون ادخلت نفسها في مازق قانوني خطير يتعلق بتزوير .
هنالك عديد التساؤلات تفرض نفسها بعد ظهور العقد , اولا لماذا تم توقيع هذا العقد بالتحديد خارج مباني اتحاد الكرة وادارة جمال الوالي التي تم في عهدها هذا التوقيع والذي قام به الامين العام الفريق طارق عثمان تعلم تماما ان اتحاد الكرة لايعترف باي عقد يتم توقيعه خارج مكاتبه .
ما يحدث فعلا ضحك على العقول واستهتار كبير , فهل كانت الادارة المريخية تعلم مسبقا انه في العام 2016 سيغادر لاعبها مستغلا وضعه كهاوي ويحترف في الدوري التونسي لذلك احتاطت بهذا العقد .
في العام 2014 والذي تم فيه توقيع هذا العقد كانت ادارة المريخ سجلت لاعب الهلال السابق بكري المدينة الذي كان وقع عقدا مع رئيس النادي اشرف الكاردينال في منزله , ولم يعترف الاتحاد بهذا العقد بحجة انه تم خارج مكاتبه وبالتالي انتقل المدينة الى المريخ .
ضحك الاعلام المريخي على ادارة الهلال واعتبر انها لاتفهم في اللوائح والقواعد العامة بعد توقيعها عقد بكري خارج مباني الاتحاد , واليوم وفقا للعقد ) المضروب ( لشيبوب هاهو المريخ يوقع عقدا خارج مباني الاتحاد فماذا هم فاعلون , وهل يمكن ان يكون لديهم ذرة من الخجل ونتقدوا انفسهم .
لماذا صمتت الادارة الحمراء طوال هذا الوقت الذي كانت فيه الساحة المريخية تغلي بسبب ضربة شيبوب , واين كان العقد طوال هذا الوقت الذي تعالت فيه صرخات الادارة الحمراء والتي كالت الاتهامات للادارة الهلالية بسبب نقل شيبوب الى شبيبة القيراون التونسي .
قالوا ان العقد كان موجودا في المكتب التنفيذي لنادي المريخ , وان مجلس التسير الحالي لم يكن على علم بالامر , وهنا نكتة اخرى ومسرحية هزلية وكوميدية جديدة , كيف لامين عام سابق في حجم الفريق طارق عثمان ان ينسى انه وقع عقدا مع لاعب تسبب في ازمة كبيرة .
قضية شيبوب يفترض ان تتحول بعد هذه التطورات الى الادلة الجنائية لتفصل فيها , لان هذا التجاوز الحالي خطير جدا وقد يفتح الباب على مصراعية لمزيد من عمليات التزوير وضرب العقود والنتيجة النهائية حتما ستكون كارثة كبيرة قد تحل على الكرة السودانية .
ماحدث ليس بغريب على اهل القبيلة الحمراء لان السوابق موجوة وبصمة علاء الدين يوسف خير دليل على التجاوزات والتزوير في اوراق رسمية تخص لاعبين , وتلك الواقعة ستبقى وصمة عار في جبين نادي المريخ ومنسوبيه في تلك الحقبة ستطاردهم لسنوات .
هذا العبث لايحدث الا في الكرة السودانية التي ظلت تعاني من داء التزوير على مدى سنوات دون ان يجد الحل الناجع , وطوال العهود الماضية كانت هنالك عديد السوابق في تزوير اعمار اللاعبين وضرب تواريخ ميلاد لهم , ولكن ان يتطور الامر لضرب عقودات للاعبين فهو لجد خطير .
الكرة السودانية تحتاج الى من يضرب بيد من حديد لان هنالك من يستغلون سلطاتهم ومواقعهم الرسمية للتاثير على قضايا وتجاوز الخطوط الحمراء , وحقا من امن العقوبة اساءا الادب .
نحل كادوقلي
تاجلت المباراة الاولى للهلال امام مستضيفه هلال الجبال امس بسبب هجوم اسراب من النحل على ملعب المباراة وهو ما جعل من الصعوبة اقامة اللقاء في ظل هذه الظروف الغير متوقعة وهي واقعة تحدث للمرة الاولى ربما في تاريخ الكرة السودانية التي لم يسبق لها ان واجهت مثل هذه الحادثة .
قبل المباراة اشتكى مدرب الهلال كافالي من ارضية الملعب التي كانت اشبه بالحظيرة , ولكن المدرب والادارة واللاعبين ربما لم يكن يتوقعوا سيناريو اخر تسبب في تعطيل #المباراة الاولى لهم بالمنافسة , على العموم ننتظر اليوم عسى ولعل يتم طرد النحل لتقام المباراة في موعدها .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى