زوايا المرايا .. زينب السعيد .. تهويمات

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27012016

مُساهمة 

زوايا المرايا .. زينب السعيد .. تهويماتn




زوايا المرايا
زينب السعيد
تهويمات
زوايا المرايا  زينب السعيد‏ ‏
.
رجال ونساء:
يكذب الرجل إذا قال للمرأة أنت أهم شيء في حياتي، فقد أثبتت التجارب أن أهم شيء في حياته العمل، كرة القدم، السياسة، و...التعدد.. والثروة والسلطة.
أما النساء فيفضلن وصفات التجميل، التسوق، الثرثرة، الشمار، وتنظيف جيوب الأزواج أولاً بأول.
صعوبات:
من الصعب جداً تغيير الوزن، تغيير الرجال، تغيير الطباع، كتمان السر.
حب:
جيلنا لا يعرف حب الفلنتاين والورود الحمراء، وأكاذيب الهاتف، الحب كان بالمتاوقة، وعبارة على الحائط مكتوبة بالفحم ، ورسالة توصلها صديقة أو قريبة، تخفيها في كتابك ولاتردي عليها أبداً، ونظرات تتبعك من بعيد وتعملي فيها رايحة.
طفولة:
اختفت البراءة من عمر سنة، والطفل يرد عليك رداً يحيرك، وبعدها بسنتين يصبح أخطر مهندس برمجيات وعالم في الحاسوب والتقنيات، إذا فكرت بالغلط في تقبيله يصمطك كف لحد عينك تدمع.
حروف:
الكتابة مهنة تجودها بتمويل من بنك الثقافة الحرة، بعدها ممكن ترش بذخيرة حية من العبارات، جيدة السبك تجعل البعض يهوى الموت تحت سنان قلمك.
حنكشة:
اتهمتني إحداهن على الوسائط الالكترونية بأنني حنكوشة، وباين عليّ مدلعة، يابت الناس دلع وووين نحن ناس الدغش، وناس قرى مايغرك المظهر أهل العوض ديل ظااااهرين مابتظبط معاهم مجرد محاولة للحنكشة.
أمومة:
لازلت في جدل نفسي هل تكون الأم حنونة وحاسمة، أم حنونة بس!! شخصياً اعتبر نفسي أم صعبة الى حد ما، لا أكرر الطلب أو التوجيه مرتين، لما اقول يابنات ولا كلمه كان رميت إبره تسمعها، وكان ماسويت كدة الله غالب.. حنونة لا اخلو من شدة، أنا علي خطأ أم صواب؟
تناقض:
أشعر بالتناقض أسمع القرآن وأنا أرتب الدواليب وألملم الشتات، وأطبخ الطعام )كي لا أحس بالغبن المجتمعي( وأنه جابوني من بيت ابوي ليأكلوني لحم ويرموني عضم، أغير أحياناً للمديح وأولاد البرعي والصحوة، قبل أن أسمع عبد العزيز داوود أو زيدان )بقيت ظاااالم (.. واصبر واحتسب.
زاوية أخيرة:
ما ذنب القارئ المسكين ليقرأ تهويماتي لولا إحساسه بضرورة )تحليل قريشاتو (.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى