قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

باريس سان جيرمان يهزم تولوز ويواجه ليل في نهائي كأس الرابطة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

باريس سان جيرمان يهزم تولوز ويواجه ليل في نهائي كأس الرابطة

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 28 يناير 2016 - 6:50

باريس سان جيرمان يهزم تولوز ويواجه ليل في نهائي كأس الرابطة
اخبار‏ ‏
.
واصل فريق باريس سان جيرمان رحلة الدفاع عن لقبه كبطل كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم بنجاح بعد فوزه على ضيفه تولوز بهدفين نظيفين، مساء الأربعاء، على استاد حديقة الأمراء "بارك دي برنس" بالعاصمة الفرنسية في الدور نصف النهائي ليضرب الفريق الباريسي موعدا مع فريق ليل في نهائي البطولة.
سجل الارجنتيني ايزيكيل لافيتزي هدف الفوز لباريس سان جيرمان في الدقيقة )65( مستغلا تمريرة على طبق من ذهب من زميله ادريان رابيو لينفرد بمرمى جوكوتشيا قبل ان يضعها في مرمى تولوز ، وأضاف الارجنتيني أنخل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة )72( ليقودا فريقهما الباريسي مع الحارس نيكولا دوشيز الذي تصدى لركلة جزاء )89( الى نهائي كأس الرابطة الفرنسية والاقتراب خطوة من الدفاع عن لقبه في الموسمين الماضيين والفوز باللقب السادس في تاريخه.
وهو الفوز الثالث على التوالي لباريس سان جيرمان على تولوز بعد فوز اول في الدوري واخر في كأس فرنسا ، علاوة على الانتصار الحالي بنصف نهائي كأس الرابطة، ليصبح فريق العاصمة الفرنسية متخصصا في الفوز على تولوز بجميع البطولات المحلية.
وضرب باريس سان جيرمان موعدا مع فريق ليل الذي تأهل للمباراة النهائية للبطولة بعد الفوز على بوردو )5-1( الثلاثاء في المباراة الاولى بالدور نصف النهائي.
لعب الفرنسي لوران بلان ، مدرب باريس سان جيرمان، بطريقة )4-3-3( معتمدا على تشكيلة مكونة من الحارس نيكولا دوشيز ، ولويز، أورييه، كيمبيمب، لايفن كورزاوا في الدفاع، ورابيو، دي ماريا، ستامبولي في وسط الملعب، وكافاني، لافيتزي، أوغستين.
في المقابل ، لعب الفرنسي دومينيك اريباج، مدرب تولوز، بطريقة )4-4-2( معتمدا على تشكيلة مكونة من الحارس جيوكوتشيا ، ونينكوف وياجو بوجير موباندجي ودومبيا واكبا وسبايتش و روجاتان وزين الدين مشاش وراجيتين.
جاء الشوط الاول سلبيا لعبا ونتيجة حيث رفض تولوز اللعب واعتمدوا على غلق مفاتيح اللعب لدي الباريسيين والتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي هددت مرمى نيكولا دوشيز ، حارس باريس سان جيرمان، في أكثر من مناسبة ، في المقابل أهدر كافاني ولافيتزي واوجستين 5 فرص للتهديف لفريق العاصمة الفرنسية بسبب الرعونة امام المرمى.
كانت بداية اللقاء في مصلحة الباريسيين ، وأهدر كافاني فرصة التقدم لفريقه بسبب الرعونة امام مرمى تولوزى قبل ان يهدر اوجستين فرصة اخري بينما طالب لافيتزي بركلة جزاء لم يحتسبها حكم اللقاء.
واهدر كابدفيل لاعب تولوز فرصة التقدم للضيوف الا ان تسديدته مرت بجوار القائم، ورد كافاني بفرصة للباريسيين الا ان الحارس جوكوتشيا تصدي لتسديته قبل ان يتصدى لتسديدة لافيتزي لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني ، أشرك مدرب تولوز دومينيك اريباج البديلين برايتنايت الكسندر بيشيتش بدلا من زين الدين مشاش وادريان روجاتان ، في المقابل شارك ابراهيموفيتش وكاد ان يسجل هدف للباريسيين.
وتمكن لافيتزي من افتتاح التسجيل للباريسيين مستغلا تمريرة سحرية من زميله رابيو لينفرد بمرمى جوكوتشيكا ويسددها في المرة الاولى في جسم حارس تولوز لترد اليه ليسددها مرة اخرى في المرمى في الدقيقة )65(.
ونجح الارجنتيني انخل دي ماريا في تسجيل الهدف الثاني لباريس سان جيرمان من مجهود فردي وبعد ان راوغ مدافعين لتولوز قبل ان يسددها صاروخية لتتهادي على يسار جوكوتشيا حارس تولوز في الدقيقة )72( محرزا واحدا من اجمل اهداف البطولة.
وكاد البديل ابراهيموفيتش ان يضيف الهدف الثالث لاصحاب الارض الا ان جوكوتشيا حارس الضيوف تمكن من التصدي لتسديدة المهاجم السويدي )80(، في المقابل اهدر بيشيتش فرصة تقليص الفارق لتولوز بعد ان مرت تسديدته بجوار القائم.
وفي الدقيقة )89( تمكن نيكولا دوشيز حارس باريس سان جيرمان من التصدي لركلة جزاء نفذها مارتين برايتوايت ليحافظ على نظافة شباكه لتنتهي المباراة بعدها بفوز باريس سان جيرمان على تولوز بهدفين نظيفين والتأهل لمواجهة ليل في نهائي البطولة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى