عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 28/1/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28012016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 28/1/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 28/1/2016
.
عناوين الصحف اليوم
.
صحف بريطانية : روحاني يرفض الاعتذار للسعودية عن الهجوم على سفارتها !
.
تناولت بعض الصحف البريطانية باقة من الأخبار والتى شملت :
– روحاني يرفض الاعتذار للسعودية عن الهجوم على سفارتها !
– الخارجية الروسية: المعلم يرأس وفد الحكومة السورية في محادثات جنيف !
.
‎الاندبندنت :
تحت عنوان روحاني يرفض الاعتذار للسعودية عن الهجوم على سفارتها !
أشارت الجريدة لرفض الرئيس الإيراني، حسن روحاني، دعوة إلى الاعتذار للسعودية عن الهجوم الذي تعرضت له سفارتها في طهران ، وقال إنه “حتى لو اعتذرت السعودية للدول الإسلامية مئات المرات، فلن يكون ذلك كافيا ” ! – على حد قوله !
وأضاف روحاني في مؤتمر صحفي في روما بثّته وكالة إيرين الإيرانية “لماذا يجب أن نعتذر؟ لأن رجل الدين الشيعي نمر النمر أعدم هناك؟ هل ينبغي أن نعتذر لأنهم يقتلون الشعب اليمني؟ هل يجب أن نعتذر لأنهم يؤيدون الإرهابيين في المنطقة؟ هل يجب أن نعتذر لأنهم بسبب سوء إدارتهم قُتل آلاف الأشخاص في الحج؟” ! و أضاف روحاني “لو أنهم اعتذروا إلى البلدان الإسلامية مئات المرات، فلن يكون كافيا ، إذ ينبغي أن يعتذروا أكثر. سوف نندّد مرة أخرى إذا انتهكت حقوق الإنسان في السعودية، أو أعدم أشخاص أبرياء ” – على حد قوله !
وقد عبّر روحاني عن تفهّمه لما وصفه بوجود خلافات داخل السعودية، وقال ” أن هناك وضع خاص في السعودية ، ولكن في المواقف الصعبة، يجب اتخاذ القرارات المناسبة والصعبة، التي تكون في صالح الجانبين ” ! – على حد قوله !
.
‎التلجراف :
وتحت عنوان الخارجية الروسية: المعلم يرأس وفد الحكومة السورية في محادثات جنيف !
أشارت الجريدة لقول جنادي جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي إن وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيترأس وفد الحكومة في محادثات السلام مع المعارضة التي تجري في وقت لاحق من الشهر الجاري ، في جنيف، وفق وكالة انترفاكس الروسية للأنباء !
وكان من المقرر أن تبدأ المحادثات التي تدعمها الأمم المتحدة وتجمع ممثلين من الحكومة والمعارضة السورية يوم الاثنين الماضي، غير أنها أجّلت إلى الجمعة بعد خلافات بشأن قضايا منها من يتعين أن يحضر المحادثات ، ولم تؤكد وسائل الإعلام الحكومية السورية دور المعلم في المفاوضات !
وقد نقلت أيضا انترفاكس عن جاتيلوف قوله “أرسل دي ميستورا دعوة إلى وليد المعلم بصفته رئيسا للوفد الحكومي” ! وأرسل ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا دعوات للمشاركة في المحادثات، التي من المزمع أن تبدأ في جنيف يوم 29 يناير، دون الإفصاح عمن سيشارك فيها !
يشار الى ان صلات قوية تربط بين روسيا والحكومة السورية، ويعارض الكرملين مطالب الولايات المتحدة والقوى الغربية أن يتنحّى حليفه الاقليمي الرئيس السوري بشار الأسد !
كانت المعارضة السورية المجتمعة في الرياض قد أرجأت اجتماعها دون التوصل إلى قرار بشأن المشاركة في محادثات السلام ! وذكرت الجريدة نقلا عن قناة العربية الحدث قول سالم المسلط الناطق الرسمي بإسم الائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية إن “ممثلي المعارضة سيجتمعون مجددا الخميس” ! وأضافت القناة أن المعارضة تنتظر رد دي ميستورا بشأن مطالب المعارضة !
وأضافت الجريدة أن الائتلاف الوطني لقوى الثورة يطالب بأن ترفع الحكومة السورية وحلفاؤها الحصار عن المناطق المحاصرة قبل المشاركة في أي محادثات ومن بين الأمور التي يسعى التحالف لاستيضاحها أيضا، نص الدعوة المتعلق بإقامة “حكومة ذات مصداقية” !
تجدر الاشارة الى أن انعقاد مباحثات جنيف يأتي للمرة الثالثة، بينما تحقق قوات الجيش السوري تقدما في ميادين القتال بدعم من الطائرات الحربية الروسية !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى