البشير يصدر اوامرا بفتح الحدود مع دولة جنوب السودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28012016

مُساهمة 

البشير يصدر اوامرا بفتح الحدود مع دولة جنوب السودان




البشير يصدر اوامرا بفتح الحدود مع دولة جنوب السودان
البشير مستقبلاً سلفاكير في مطار الخرطوم السبت 5 ابريل 2014‏ ‏
.
أصدر الرئيس السوداني، عمر البشير، الأربعاء، قراراً بفتح الحدود المغلقة مع دولة جنوب السودان. ونقلت وكالة السودان للأنباء ، أن البشير أمر الجهات المختصة باتخاذ التدابير لتنفيذ القرار على أرض الواقع.

وكانت السلطات السودانية وجهت بإغلاق الحدود المشتركة مع جنوب السودان في أعقاب انفصال الأخيرة، مما قاد إلى مضاعفة معاناة سكان الولايات المتاخمة للسودان وهي "أعالي النيل والوحدة وغرب بحر الغزال وشمال بحر الغزال ووارب".
واشترط السودان فتح حدوده مع جنوب السودان، بأن تقوم جوبا بطرد متمردي الحركة الشعبية قطاع الشمال الذين تقول الخرطوم أن حكومة جنوب السودان تاويهم لمحاربة الحكومة السودانية.
ويجئ قرار الرئيس السوداني بفتح الحدود بعد يومين من إعلان الرئيس الجنوب سوداني سلفاكير ميارديت رغبته في التطبيع الكاملة مع الخرطوم،وإصداره اوامرا لجيش في بلاده بالانسحاب من الحدود لخمسة أميال، كما أعلن استعداده لتفعيل اللجان المشتركة التي تكونت بعد الانفصال بين البلدين في 2011.
وجاءت خطوة ميارديت التصالحية تجاه الخرطوم بعد أيام قليلة من إصدار نظيره السوداني، عمر البشير، توجيهات بمراجعة الإجراءات الاقتصادية الانتقالية مع دولة جنوب السودان، بعد أن طلبت جوبا تخفيض المحصلة المالية لعبور النفط الجنوبي عبر أراضي السودان.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى