مريخ لوحة - قلم في الساحة مامون ابو شيبة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28012016

مُساهمة 

مريخ لوحة - قلم في الساحة مامون ابو شيبة




قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
مريخ لوحة
قلم في الساحة  مامون ابو شيبة‏ ‏
.
* بحمد الله استهل المريخ منافسة الدوري استهلالاً جميلاً وحقق فوزاً مستحقاً على ضيفه الرهيب مريخ كوستي بهدفين لوحة للساحر أوكرا والذي كان هدفه الثاني )المجنون( حديث الجماهير حتى صباح اليوم..
* ما شاء الله أوكرا فهذا الهدف لم نشاهد حتى ليونيل ميسي يحرز مثله.. والله يسامحك يا غارزيتو وانت تحاول وأد مثل هذه المواهب وكذلك تراوري الذي صنع الهدفين وكان أحد نجوم المباراة فقد شكل صداعاً للدفاع رغم أنه لعب وحده في العمق وسط ثلاثة مدافعين ولكنه ناور وشاكس وصنع الهدفين ولازمه سوء الطالع الغريب في عدة فرص.
* الحكم الفاضل أبوشنب كان جيداً، ولكن مساعداه وقعا في أخطاء باحتساب حالات تسلل وركلات مرمى هي في الأصل ركلات ركنية وكل هذه الحالات كانت ضد المريخ!!
* أما ما حدث في كادوقلي بحسب الرواة من ظلم هلال الجبال بعدم احتساب ركلة جزاء ارتكبها مكسيم أثارت احتجاجاً عنيفاً، فهذا غير مستغرب.. مما يفرض على المريخ القتال والاجتهاد كثيراً إن أراد المحافظة على اللقب.
* إن شاء الله عندما يعود العقرب وكوفي ورمضان عجب يزداد الرعب.. ولنا عودة إن شاء الله.
هل بكري تحت وطأة عمل
* ظل بعض أنصار المريخ يشيرون إلى أن )عملاً( قد وقع على اللاعب بكري عبدالقادر )العقرب(..
* وقالوا إن الإصابات المتلاحقة التي ظل يتعرض لها اللاعب خلال فترة الإعداد غير طبيعية وتثير الشكوك إلى أن بكري )معيون( أو )معمول له عمل(..
* ولا يستبعد هؤلاء بأن الحادث المروري الذي تعرض له اللاعب قبل فترة الإعداد وتسبب في إصابات بسيطة للاعب يأتي في الإطار المشار له أعلاه..
* يبدو إن اللاعب بكري يهمل جوانب التحصين بالدعاء والقرآن عقب الصلاة ودعاء السفر.. وكذلك يهمل الاستعاذة من الشرور عند كل نزول للملعب سواء للتدريب أو للمباريات..
* على اللاعب بكري وعن طريق المقربين منه الذهاب إلى شيخ صالح لا يتقاضى أمولاً وليس إلى دجال أو مدعي الصلاح.. وذلك لإخضاعه لرقية لإبطال العمل إن وجد وتزويده بأدعية وسور الحفظ والتحصين.. والعياذ بالله من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة..
مقلب جديد
* كتبنا وحذرنا مئات المرات من الطريقة الخاطئة التي يتم بها التعاقد مع بعض المحترفين الأجانب.. بالإعتمادعلى ترشيحات وكلاء وسماسرة والذين غالباً ما يأتون لنا بلاعبين معطوبين أو عاطلين استنفدوا أغراضهم.
* استبعد المدرب البلجيكي المحترف الجديد كريم الحسن واسقطه عن حساباته على أساس زيادة وزنه وبطء حركته!! وفضل الاعتماد على علي جعفر في ظل تأرجح مشاركات علاء الدين بسبب الإصابة.
* لا ندري من أتى لنا بالمدافع الغاني كريم الحسن.. بعد أن أكد لنا الأخ أبوسفيان مترجم غارزيتو إن الغاني كريم الحسن ليس من ترشيحات غرزة ولكنه لم يرفضه بعد فشل محاولات التعاقد مع المدافع التونسي.
* مشكلة إدارات المريخ إنها لا تتجه لترشيح لاعبين أجانب إلا عندما تحل فترة التسجيلات أو عندما تقترب فترة التسجيلات من نهايتها لتحدث كلفتة وفوضى شديدة تنتهي بالفشل في ضم محترف إما بسبب الفشل في الكشف الطبي في آخر لحظة أو بسبب تعنت نادي اللاعب أو اللاعب ووكيله، أو وجود مشكلة في الخانات.. أو يتم تسجيل المحترف بطيخة مقفولة ثم يتضح أنه مقلب كبير لتضيع الأموال هدراً..
* بعد مقلب كريم الحسن، نأمل أن يستمع أهل المريخ لنصائحنا بعدم استجلاب أي محترف في المستقبل دون مشاهدة ومتابعة ميدانية..
* إذا أراد المريخ بديلاً لكريم الحسن، فليبدأ التخطيط من اليوم للبحث عن مدافع، بمراقبة المباريات الأفريقية للأندية أو المنتخبات..
* يفترض أن يكون نادي المريخ قد راقب بطولة المحليين الجارية برواندا لترشيح قلب دفاع محترم.. بجانب مراقبة المباريات الأفريقيةعند انطلاقة المنافسات الأفريقية بجانب بعض الدوريات في الشمال الأفريقي التي يتم نقلها تلفزيونياً..
* إذا فشل مجلس المريخ في استخراج الرقم الوطني للاعب ألوك فقد يحتاج إلى خانة كريم الحسن مضطراً لضم ألوك كلاعب أجنبي في مايو القادم.. والأمر كله يحتاج لحنكة وشطارة إدارية ولتخطيط مبكر ودقيق.. وتوفير الأموال..
* للأسف مجلس المريخ الحالي يفتقر للتخطيط المبكر والترتيب الدقيق فضلاً عن افتقاره للمال!!
الاتحاد أضاع ألوك وشيبون من المريخ
* بتحري من بعض أنصار المريخ وسط أعضاء في الاتحاد العام.. وصلوا إلى قناعة إن الاتحاد تسبب في ضربة للمريخ حول قضيتي اللاعبين ألوك أكيج وشرف شيبون.
* والبداية كانت بالقرار المفاجئ بتعطيل نشاط كل اللاعبين الجنوبيين المقيدين كوطنيين بشهادات أبيي وإلى حين إبراز شهادة الرقم الوطني.. وهذا القرار لم يصدر إلا بعد أن انضم ألوك للمريخ كلاعب وطني..!
* سبق أن أفاد أمين عام المريخ السابق الفريق الدكتور طارق الطاهر إن ألوك يمتلك رقماً وطنياً ومقيد بإدارية أبيي.. ولكن قرار الاتحاد العام يوحي بأن ألوك لم يحصل على رقم وطني وإن كان مقيداً رسمياً بإدارية أبيي.
* التحريات أفادت إن تحويل ملف ألوك للفيفا لن يأت بفائدة للمريخ ومن المحتمل إلغاء تسجيل اللاعب للمريخ وإعتباره لاعباً أجنبياً.. ليعمل المريخ على ضمه كلاعب أجنبي في شهر مايو وفقاً للعقد الرسمي المبرم بين اللاعب ونادي المريخ.
* لجنة مجدي شمس الدين تسببت في إفقاد المريخ لخانة في الكشف بتعطيل نشاط ألوك محلياً ودولياً وكذلك فقد المريخ خانة في الكشف الأفريقي رغم وصول شهادة النقل الدولية للاعب.. كما تضرر اللاعب من توقف نشاطه 6 شهور منذ انتهاء الموسم الفائت.
* تكاسل مجلس المريخ وعدم اهتمامه بملف هذا اللاعب وتركه لقمة سائغة للجنة شئون اللاعبين أفقد فريق الكرة جهوده محلياً وأفريقياً..
* ليس أمام مجلس المريخ الآن سوي بذل مجهود جبار لاستخراج رقم وطني للاعب ألوك.. ويمكن استشارة الفريق الدكتور طارق إبراهيم الطاهر في هذا الجانب فهو الأدرى بشئون مواطني منطقة أبيي.
* هناك من يقولون إن اللاعب من مواليد اويل، ولا يعلمون إن أويل وأبيي منطقة واحدة في بحر العرب المشترك ما بين جنوب كردفان وبحر الغزال، وتسكن المنطقة نفس القبائل والمسافة بين ابيي واويل 140 كيلومتر فقط يمكن قطعها بعجلة.. )نفس المسافة بين الخرطوم بحري وود بانقا جنوب شندي(..
* وبالنسبة لشيبون فقد تم تحويل شهادة انتقاله الدولية إلى تونس.. مما يعني إن حق المريخ في اللاعب قد ضاع.. ولا سبيل أمام النادي سوي رفع القضية لمحكمة كاس.. وقد وضح إن الاتحاد العام تعامل مع شيبون بوصفه لاعب هاو في المريخ ولم يكترث الاتحاد إلى المستندات التي تؤكد تقاضي اللاعب لأموال طائلة من المريخ مما يجعله في حكم المحترف حسب تفسيرات الفيفا.
* على مجلس المريخ أن يصعد قضية شيبون إلى محكمة كاس على جناح السرعة بعد الاستعانة بمحامي سويسري، وألا يضيع النادي وقته مع لجنة مجدي شمس الدين والفيفا التي لن تأتي بخير للمريخ.. وما لم يتجه المريخ لكاس قطعاً ستشاهدون شيبون يوقع للهلال يوم 11 مايو القادم.. وسترون!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى