تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

حقق هلال السودان المطلوب - غيض من فيض خلف الله أبومنذر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29012016

مُساهمة 

حقق هلال السودان المطلوب - غيض من فيض خلف الله أبومنذر




غيض من فيض
خلف الله أبومنذر
حقق هلال السودان المطلوب
غيض من فيض خلف الله أبومنذر‏ ‏
# نجح هلال السودان عصر أمس الأول فى افتتاح رصيده فى بنك الممتاز بوضع ثلاثة النقاط بفوزه أمام شقيقه الأصغر هلال كادوقلى بهدفين نظيفين فى المباراة التى جرت بأرض الأخير فى الاسبوع الأول للبطولة.
# حققت الفرقة الزرقاء المطلوب وهو الفوز المستحق والعودة بنقاط المباراة من خارج الأرض فى استهلالية مشوار البطولة دون النظر للعرض الفني مع أولى المباريات التنافسية وذلك لعدة أسباب أولها ان البدايات دائما ما تأتى دون المستوى المطلوب من جميع النواحى ومن كل الأندية لأن اللاعبين لم يتشبعوا بفورمة وحساسية المباريات التنافسية ولم يدخلوا فى أجواء الصراع والقتال من أجل النقاط للزحف نحو الصدارة أو تأمينها أو التقدم نحو المنطقة الدافئة وتأمين البقاء ضمن منظومة الدورى الممتاز أو الهروب من الذيلية وتجنب الهبوط وخلافه من حسابات دقيقة.
# بجانب ذلك لا ننسى ان هلال السودان قام بشبه عملية تغيير جلد خلال فترة انتدابات اللاعبين الشتوية أو الرئيسية الماضية بضم عدد من اللاعبين الوطنيين والأجانب والاستغناء عن مثلهم كما تعاقد مع مدير فني أجنبي جديد يجهل الكثير عن النادى والفريق واللاعبين وبلا شك يحتاج اللاعبون الجدد لفترة زمنية لينسجموا مع القدامى ويثبتوا أقدامهم ويبرزوا قدراتهم، كما يحتاج المدير الفني لفترة زمنية ليقف على امكانيات عناصر الفريق كأفراد وكمجموعة ليختار التنظيم والاسلوب الذى يتناسب مع اللاعبين وهذا ما لم يحدث بين عشية وضحاها وانما يحتاج مساحة وزمن والعديد من المباريات التجريبية والتنافسية يظل خلالها المدير الفني فى حالة قراءة وتدوين وتبديل فى العناصر وتغيير فى الخانات واسناد مهام لعناصر.
# لابد من الوضع فى الاعتبار ان لاعب هلال السودان دائما وأبدا يظل تحت الضغط العصبى والنفسى فى كل المباريات لأنه مطالب بتقديم العرض الفني الكروى الشائق المشوق المطرب المقنع وتحقيق الفوز بينما لاعبى الأندية الأخرى لا يعانون من الضغط لانهم غير مطالبين بالعرض القوى الجميل والفوز وانما تقديم ما يؤهلهم للصمود والخروج بأقل الخسائر أمام هلال السودان واذا حققوا الفوز أمام الهلال فهو بطولة قائمة بذاتها .
غيض
# نظلم المدير الفني كثيرا ان طالبناه وهو القادم الجديد باختيار أفضل العناصر وتوظيفها بصورة مثلى ووضع التنظيم والرسم التكتيكى وتنفيذ الاسلوب الذى يكفل له التفوق عرضا ونتيجة فى أولى المباريات التنافسية.
# ونظلم اللاعبين كثيرا خاصة الجدد ان طالبناهم بتقديم أقوى وأجمل العروض وتحقيق الفوز العريض فى أولى المباريات التنافسية وهم لا زالوا فى حاجة لوقت ومباريات ليكتسبوا الفورمة ويتشبعوا بالتفاهم مع بعضهم.
# فرية ان المدير الفني الفرنسي كافيالى لا يملك ما يقدمه للهلال لأنه يتحدث كثيرا هذا حديث نابع عن جهل ويسوق للتجهيل لأن المدير الفني مهما أطلق من كمية تصريحات وثرثر كثيرا لا يعنى أن نحكم عليه بالفشل أو الخواء مبكرا ولا نمنحه الفرصة كاملة لتقديم ما عنده من ثم نحكم عليه.
# ما معقول نتعاقد مع مدير فني وقبل مضى شهرين من تسلمه المهام ومع بداية الموسم نقول ليهو أمشى انت ما عندك حاجة تقدمها للهلال عشان كلامك كتير والزول الكلامو كتير كيسو فاضى ونمشى نشوف مدرب غيرو
# ويجى المدير الفني الجديد وقبل مضى شهرين من التعاقد نقول ليهو أمشى علينا يسهل وعليك يمهل انت ما بتنفع معانا لأنك بتنوم بدرى .
# بالطريقة دى ما فى مدرب بقعد ويعمر معانا ونحن بنقيل المدرب بأسباب أو حيثيات مضحكة ) زى حكاية كلامو كتير ( ومع أول هزيمة فى الموسم وفى مباراة اعدادية أو نقيله لأن الفرقة لم تقدم العرض الفني القوى المقنع.
# يجب أن نمنح المدير الفني الجديد المساحة والزمن أو الوقت الكاف مع الفريق ليقف على كل صغيرة وكبيرة ونقيم ما قدمه نهاية الموسم وليس بالقطعة أو عقب كل مباراة وفى حالة الفرنسي كافيالى الذى يجهل الكثير عن اللاعب السوداني والكرة السودانية فربما يحتاج لموسم ليقدم ما عنده.
# التحية لحكيم أمة الهلال الفخيم الاستاذ طه على البشير الذى أحضر المدير الفني الميجرى ميكلوس وقبل التعاقد معه قال له وهما بمقصورة استاد الهلال يشاهدان مران الفريق وقد أشاد الميجرى بمستوى الفريق
# قال الحكيم الفخيم لا توعدنا بشئ لأننا لن نطلب منك تحقيق انجازات بين يوم وليلة بل سمنحنك الوقت اللازم وكل المطلوب أن نرى مستوى الفريق فى تصاعد من أحسن الى الأحسن ليرى الجمهور مستقبل الفريق أمامه . # اعلام نادى نجمة المسالمة السالب احتفى ايما احتفاء بهدف مهاجمه الغاني أوكرا في شباك أحمر كوستى وشبه الهدف بأهداف الأرجنتيني ميسى وذهب بعيدا وادعى ان مهاجم برشلونة يعجز عن احراز الهدف.
# بأمانة ده ما وهم وتخدير ودجل.. ميسى منو البحرز هدف فى الممتاز؟
# ميسى كمان بنوم فى أرضية مطار الدوحة عشان ما عندو تأشيرة للأمارات ولا بقول ما بجى التمرين ولا المباراة اذا ما استلمت قروشى؟
# غايتو عملتوا اشانة سمعة لى ود الناس وهو قاعد فى برشلونتو.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى