من يحكم المريخ حالياً؟ - توقيع رياضي معاوية الجاك

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29012016

مُساهمة 

من يحكم المريخ حالياً؟ - توقيع رياضي معاوية الجاك




توقيع رياضي
معاوية الجاك
من يحكم المريخ حالياً؟
معاوية الجاك توقيع رياضي‏ ‏
* سؤال وكبير وخطير.. وما دعانا لطرح السؤال هو ما صاحب أمر تعيين الكابتن محمد موسى من أحداث غريبة وعجيبة ومخيفة تكشف وتقود لطرح التساؤل المشروع.
* أصدرت لجنة التسيير بالمريخ قراراً بتسمية الكابتن محمد موسى مديراً للكرة خلال إجتماع ترأسه نائب الرئيس سعادة اللواء مدني الحارث.
* ولكن القرار لم يجد قبولاً وإرتياحاً لدى رئيس القطاع الرياضي )غير المسمى رسمياً من المجلس( الكابتن عادل أبوجريشة لأن شكل العلاقة بين الأخير ومحمد موسى ليست على ما يرام رغم إصرار أبو جريشة لنفي الخلاف وحديثه عن جمال وحلاوة العلاقة بينه ومدير الكرة )المُعتذر(.
* والكابتن أبوجريشة إنتقد القرار في اليوم التالي لصدوره مؤكداً أن تسمية مدير الكرة حق أصيل لرئيس القطاع الرياضي وأردف بأنه سيناقش القرار مع المجلس عقب عودته من الدوحة مما يكشف عدم رضاءه عن تسمية نجم المريخ السابق مديراً للكرة.
* أعضاء اللجنة المريخية ممن حضروا إجتماع تسمية محمد موسى تمسكوا بقرارهم غير آبهين برفض رئيس القطاع الرياضي.
* رئيس لجنة التسيير الباشمهندس أسامة ونسي أطلق تصريحاً جانبه التوفيق تماماً وهو يؤكد من داخل العاصمة القطرية الدوحة )عقب( لقائه الكابتن عادل أبو جريشة أن قرار مدير الكرة من إختصاص رئيس القطاع وسار في إتجاه الرياح الداعمة لعادل أبو جريشة.
* الآن إعتذر محمد موسى عن تولي المنصب وأصدر بياناً مؤكداً من خلاله أن حريص على الإستقرار داخل البيت المريخي وسيعود للعمل متى تحسنت الأجواء.
* مما تقدم تتضح الصورة جلية بأن الكابتن محمد موسى إعتذر خوفاً من الإصطدام برئيس القطاع الرياضي عقب تصريح الدوحة بعدم رضائه عن القرار.
* نعتقد أن أول الأسباب التي قادت محمد موسى للإعتذار تصريح ونسي الشهير بالدوحة ووقوفه إلى جانب عادل أبو جريشة بطريقة غريبة وهو يضع زملاءه في اللجنة في موقف حرج للغاية دون تقدير أو إحترام لقرارهم الذي أصدروه بالإجماع.
* وعقب عودة رئيس اللجنة للخرطوم وفي أول إجتماع صرح مؤكداً التأمين على محضر الإجتماع السابق الذي سمى محمد موسى مديراً للكرة مما يؤكد أن مواجهة قد حدثت بينه وبقية أعضاء لجنته.
* ونسي قاد محمد موسى إلى إتخاذ قرار الإعتذار بتصريح الدوحة الشهير )أمام أبو جريشة( ثم عاد وتراجع )أمام بقية أعضاء اللجنة(.
* )رئيس( اللجنة تسبب في إحداث ربكة لأنه تعامل بتراخٍ ومجاملة ولا نريد القول بضعف أمام )رئيس القطاع الرياضي وعضو اللجنة(.
* الآن إعتذر محمد موسى وسبب إحباطاً كبيراً ومؤلماً لمن إختاروه مديراً للكرة داخل لجنة التسيير ومارس الهروب وكان من الممكن أن يقبل بالعمل بصورة عادية لأن لجنة التسيير حتى بدون ونسي هم قادرون على حمايته في وجه رئيس القطاع الرياضي )غير المعين رسمياً من اللجنة( ويمكن للجنة أن تسمي رئيساً جديداً للقطاع الرياضي من داخل الإجتماعات خلفاً لعادل أبوجريشة يعمل بتناغم تام مع محمد موسى.
* وأعتقد أن من إتخذوا قرار تسمية محمد موسى مديراً للكرة قادرون على تسمية رئيس قطاع جديد حتى وإن كان لونسي رأي آخر ولكن محمد موسى )كسر ضهرهم( وخذل كل من رحبوا بتسميته مديراً للكرة وإختار الهروب الكبير.
* المريخ ليس ملكاً لعادل أبوجريشة أو ونسي أو غيرهما من خلق الله ويمكن أن يرحلا اليوم أو غداً ويأتي آخرون ونعتقد أن ونسي تسبب بصورة كبيرة في الربكة الإدارية التي صاحبت قرار مدير الكرة بتصريحه المخذل والغريب في الدوحة.
* عادل نفسه وخلال الثلاثة أشهر الفائتة حدثت أخطاء فادحة وهو الإداري الذي عمل لسنوات طويلة وأول هذه الأخطاء طريقة السفر الغريبة لمعسكر أديس بالقطاعي وإختيار أديس أبابا مقراً لمعسكر المريخ وعند سفر البعثة تفاجأت بمنتجع سياحي لا يصلح مقراً لبداية إعداد معسكر لأنه يفتقر لأبسط مقومات الإعداد من ملاعب.
* في وجود أبوجريشة المشرف على التسجيلات تم إتخاذ قرار خاطئ بتصعيد شمس الفلاح رغم متبقي سنوات للاعب بالمراحل السنية وتابعنا ما سببه اللاعب من مشاكل للجنة التسيير وداخل معسكر الفريق بالعاصمة الإثيوبية بسبب رفضه السفر ما لم يتسلم حافزه وكان يمكن الإستفادة من خانته بإعادة قيد بلة جابر الأفضل فنياً ومهارياً.
* في وجود أبو جريشة أكثر أعضاء لجنة التسيير عمراً في المجالس فشل التفاوض لتحويل هوية شيبوب من هاوٍ إلى محترف لأن التفاوض كان غريباً نهايته الفشل.
* في وجود أبو جريشة لم نشاهد دورة سانت جورج التي كانت سبباً رئيسياً في إختيار أديس أبابا مقراً لإعداد المريخ.
* وفي وجود أبو جريشة تابعنا الربكة الغريبة والمخجلة داخل مطار الدوحة والتي صاحبت سفر المريخ المفاجئ إلى دبي والتي كشفت الضعف الإداري الكبير بل غيابه تماماً.
* في وجود أبوجريشة عاد المتسيب تراوري الغائب لما يقارب العام عن المشاركة وشارك عقب وصوله بيوم واحد في مباراة المريخ أمام الشحانية وحتى اللحظة لم يتكرم القطاع الرياضي بالجلوس لمحاسبة اللاعب الهارب بأموال المريخ وظللنا نسمع بقبول اللاعب العودة مقابل تسلمه راتبه فقط ونخشى على اللجنة من فخ المالي المراوغ.
* إن كنا قد إنتقدنا الوالي من قبل بكل ثقله الداعم للمريخ لثلاثة عشر عاماً فهذا يعني أنه لا يوجد كبير على النقد على كوكب المريخ بعد اليوم زائداً أن أمانة القلم تجبرنا وتلزمنا قسراً وليس طوعاً أن نكون على قدر مسئولية الدفاع عن حقوق المريخ.. والزعل ممنوع.
توقيعات متفرقة
* تسبب ونسي في إلإعتذار محمد موسى لأجل إرضاء رئيس القطاع الرياضي )غير المعين( رسمياً وتسبب في كل الربكة الحالية.
* محمد موسى ذكر في بيانه بأنه سيعود عقب عودة الهدوء ولا ندري لماذا يهرب ويرفض المساعدة في محاربة العقبات التي تعترض عودة الهدوء.. يعني عايز يرجع بعد الأمور تهدأ وتصبح بااااردة.
* حديث البعض بأن أوكرا )مظلوم غارزيتو( تألق أمام الرهيب وأحرز هدفين حديث غريب لأن غارزيتو ظل يشرك أوكرا كثيراً وأحرز الغاني عدداً من الأهداف والحديث عن محاربة الفرنسي للغاني لا يسنده منطق لأن أوكرا ظل يناكف مدربه ويظهر سلوكاً غريباً لا يصدر من لاعب محترف.
* حتى المدرب البلجيكي الحالي تحدث مع أوكرا خلال معسكر أديس أبابا وعنفه وحذره من الفوضى وذكره بما سمعه عنه أيام غارزيتو مما يكشف أن الغاني لاعب فوضوي من الأساس.
* لا نريد تضخيم إحراز أوكرا لهدفين وتصوير الأمر بما هو فوق الإحتمال.. رغم قناعتنا بالموهبة العالية للاعب ولكن نريده تسخير هذه الموهبة لمصلحة المجموعة والإبتعاد عن الفوضى والتسيب والتهرب من التدريبات.
* وفي الختام نعيد السؤال: من يحكم المريخ يا باشمهندس ونسي؟.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى