كايو يقود الوصل لفوز مثير وقاتل على النصر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29012016

مُساهمة 

كايو يقود الوصل لفوز مثير وقاتل على النصر




كايو يقود الوصل لفوز مثير وقاتل على النصر

كايو يقود الوصل لفوز مثير وقاتل على النصر 3 - 2‏ ‏
نجح الوصل في فك عقدة النصر الذي لازمته في آخر 7 سنوات بعد فوزه عليه 3-2 في افتتاح الجولة 16 من دوري الخليج العربي. وأصبح رصيد النصر 29 نقطة مقابل 27 نقطة للوصل. وحقق بني ياس فوزه الأول بعد ثلاثة تعادلات بتخطيه عقبة الفجيرة الصعبة 3-2. ورفع بني ياس رصيده إلى 22 نقطة مقابل 19 للفجيرة.
»الإمبراطور« يفوز ب»الديربي« بعد 7 سنوات
.
‎كايو يقود الوصل لفوز مثير وقاتل على النصر 3 - 2

حقق الوصل فوزاً صعباً ومثيراً على ضيفه وغريمه التقليدي النصر بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس باستاد زعبيل ضمن منافسات الجولة 16 من مسابقة دوري الخليج العربي، ليفك »الإمبراطور« عقدته ويفوز ب»الديربي« بعد غياب 7 سنوات، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة، فيما يتجمد رصيد »العميد« عند 29 نقطة.
بدأت المباراة ساخنة ومثيرة منذ دقائقها الأولى وكانت أول الفرص الحقيقية الخطيرة لصالح النصر في الدقيقة الثالثة عندما حاول نيلمار استغلال التمريرة الخاطئة من سالم عبد الله الذي أراد وصول الكرة للدفاع الوصلاوي إلا أنها وصلت بالخطأ لنيلمار الذي أنفرد تماماً بحارس مرمى الوصل وسددها قوية إلا أن راشد علي تصدى لها بحنكة.
في هجمة للوصل استطاع صاحب الأرض تسجيل الهدف الأول البرتغالي هوغو فيينا في الدقيقة العاشرة بعدما استقبل تمريرة من سالم عبد الله ليسدد هوغو كرة صاروخية من خارج المنطقة محرزاً أول أهداف اللقاء.
ونجح )الإمبراطور( في تحقيق رغبته بإضافة هدف ثان عندما استغل هجمة مرتدة منظمة قادها أحمد الشامسي ومرر كرة عرضية وصلت للبرازيلي فابيو دي ليما الذي استغلها سريعاً بلمسة واحدة ساحرة في الشباك عند الدقيقة 24.
وكاد اللاعب محمود خميس أن يقلص الفارق للنصر عندما نفذ ضربة حرة مباشرة بطريقة رائعة، ولكن راشد علي حارس الوصل تصدى لها ببراعة ليحولها ضربة ركنية في الدقيقة 31
وحصل مدافع الوصل وحيد إسماعيل على أول بطاقة صفراء في اللقاء إثر عرقلته لسالم صالح في الدقيقة 33، ولم يمر سوى دقيقتين حتى حصل وحيد على الإنذار الثاني والبطاقة الحمراء ويطرد من الملعب بعدما تصدى للكرة بيده داخل منطقة الجزاء.
وتوقعت الجماهير النصراوية أن ركلة الجزاء ستقلص الفارق إلى هدف واحد لينفذها المحترف كيمبو إيكوكو ولكن راشد علي يتألق ويتصدى للكرة ببراعة لترتد لإيكوكو ويسددها سريعاً مرة أخرى إلا أن سرعة البديهة لراشد علي جعلته يتصدى لهذه الكرة أيضاً ويخرجها ضربة ركنية.
وبعد طرد وحيد إسماعيل قام مدرب الوصل كالديرون بتبديلات تكتيكية بدخول المدافع حسن أمين ليحل بديلاً عن سالم عبد الله في الدقيقة 37، وبعدها بخمس دقائق قام كالديرون بتبديل اضطراري بعد تعرض أحمد الشامسي صانع الهدف الثاني للإصابة وخروجه ليحل مكانه محمد جمال.
بدأ الشوط الثاني بأفضلية من النصر الذي ظهر على لاعبيه إصرارهم على العودة إلى اللقاء من خلال أدائهم وتركيزهم وبالفعل كان هو الفريق الأفضل خلال الربع ساعة الأولى من زمن الحصة الثانية، واستطاع نيلمار إحراز أول أهداف )العميد( عندما مرر محمود خميس كرة عرضية عالية وأبعدها قليلاً المدافع حسن أمين ولكنها جاءت أمام اللاعب البرازيلي داخل المنطقة الذي لم يتردد في تسديدها سريعاً ليوسع الفارق في الدقيقة 55.
ويدخل أحمد خميس ربيع ويحل بديلاً عن سالم صالح في الدقيقة 62، وبعدها بدقيقة يضع اللاعب البديل بصمته بإحرازه الهدف الثاني والتعادل لفريقه عندما مرر له زميله عصام ضاحي تمريرة بينية عالية ليسددها أحمد خميس ببراعة.
ظل النصر هو الأفضل في المباراة واستمر في تقديم أدائه الجيد، وفي الدقيقة 84 دفع كالديرون بالوافد الجديد البرازيلي روجيريو كوتينهو ليحل بديلاً عن هزاع سالم في الدقيقة 84.
وفي الوقت بدل الضائع خطف الوصل هدف الفوز عن طريق هجمة مرتدة قادها البرازيلي فابيو دي ليما ليمرر كرة بينية ولا أروع لكايو كانيدو الذي انفرد بحارس النصر شامبيه ويسدد كرة جميلة في الجانب الأيمن للحارس، لتنتهي المباراة بفوز الوصل على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وقد وصل العدد الجماهيري الذي حضر في المدرجات لمتابعة »الديربي« إلى 7600 مشجع وبعد انتهاء اللقاء قام النادي بإذاعة أغنية جديدة خاصة لنادي الوصل اسمها »وصلاوي« وشهدت تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور الأصفر الذي ظل يحتفل بالفوز طويلا.
»السماوي« يعرف الانتصار بعد 3 تعادلات

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى