نبض الصفوة امير عوض - وسطية ونسي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30012016

مُساهمة 

نبض الصفوة امير عوض - وسطية ونسي




نبض الصفوة
امير عوض
وسطية ونسي
نبض الصفوة امير عوض - وسطية ونسي‏ ‏
★في تصريحات صحفية علي متن صحف الأمس.. قال السيد أسامة ونسي رئيس مجلس إدارة نادي المريخ: )المريخ ليست لديه أي مشكلة في تقديم مباراتيه أمام مريخ و هلال الفاشر للأسبوعين الثالث و الرابع من بطولة الدوري الممتاز.. مشيرا إلي أن تأريخ هذه المباريات حق أصيل لإتحاد الكرة و المريخ يحترم رؤية الإتحاد و علي إستعداد للعب في أي موعد تحدده لجنة البرمجة.. كما إستبعد “ونسي” أن يكون هنالك أي قصد أو سؤ نية في تقديم المباراتين(.
★التصريحات أعلاه لرئيس لجنة التسيير أتت بعد أخري مغايرة تماما أطلقها عضو لجنة التسيير “ذات نفسها” أسامة الشاذلي بشأن نفس الأمر و إعترض من خلالها علي تغيير برمجة جدول مباريات الفريق!! و حملت إعتراضاته رفضا مغلفا لأي تعديل للجدول المعلن..
★و قبل أن ندلف لمسائلة رئيس لجنة التسيير حول تصريحاته.. نجد أنفسنا مندهشين تماما لمواقف الرجل )المتناقضة( مع أعضاء لجنته.. و في البال تصريحاته بشأن تعيين الكابتن محمد موسي كمدير للكرة و التي أعلن فيها صراحة عن خطل قرار مجلسه الذي إجتمع و قرر تعيين محمد موسي!!
★في العادة قد يحدث التباين و الإختلاف في الآراء بين أعضاء أي مجلس في مختلف القضايا.. لكن يظل هذا التباين حبيس الغرف المغلقة بحيث يظهر للعامة و الإعلام رأي موحد تتبناه هذه المجالس ككتلة واحدة.. فلا يعقل أن تأتي قرارات النادي من أعضاء المجلس الذين يغني كل منهم علي ليلاه!!
★و إن كنا من قبل قد أعبنا علي عادل أبو جريشة نقاشه في قرار تعيين محمد موسي داخل صفحات الصحف.. و دعوناه للصمت و حمل آراؤه الخاصة ليطرحها أمام زملائه بالمجلس..
★لكن أن تأتي جل المواقف و القرارات بطريقة )شمال – يمين( فيبقي ذلك أمرا غير مقبولا من لجنة ترمي لوضع المؤسسية منهاجا إداريا لها..
★و بعد هذا ندلف للتصريحات الأخيرة لرئيس اللجنة بشأن التغيير و التحوير الذي تم علي جدول المنافسة الخاص بالمريخ.. و نطرح عليه سؤلا )لأنه قبل الأمر( ما هي الحوجة التي دعت لتقديم المبارتين المذكورتين؟
★ألا تعلم لجنة البرمجة )المبجلة( بأن نادي المريخ سيشارك أفريقيا هذا العام حتي يأتي تعديلها مغلفا بديباجة مصلحة الفريق الأفريقية؟
★ألم يطرح الكاف تواريخ منافساته و روزنامة مبارياته قبل أن تفكر لجنة البرمجة في الإجتماع حتي؟
★هل يعقل أن يحدث تعديل لمنافسة ما في أسبوعها الثالث.. و تكون هذه المنافسة محترمة و الجهة التي قامت بالتعديل المذكور تستحق الطاعة العمياء؟
★و من قال أن البحث عن حقوق النادي و التمسك بها فيه تقليل لمكانة الإتحاد العام أو لجانه؟ و ما دخل الإحترام بالمطالبة بالإلتزام بالجدول المعلن؟
★هل سمع رئيس النادي عن ملعب )الفاشر( و عن معاناة كل الفرق التي تذهب للتباري علي أرضيته الأسوأ في الممتاز؟!!
★و كيف يريد رئيس اللجنة منا قبول تعديل علي جدول لم يجف الحبر الذي كتب به حتي الآن؟
★بغض النظر عن الرأي الذي يقول بأن الأمر من مصلحة المريخ.. يبقي السؤال أين كانت هذه المصلحة عند وضع الجدول و لم لم يتم التعديل قبل تسليم الفريق جدول مبارياته؟
★الأمر عندي لا يخرج من كونه )خرمجة( معتادة من لجنة البرمجة.. و تعديل مضر بمسيرة الفريق الذي حمدنا الله علي أن أوقعت له القرعة )الأصلية( ست مباريات تباعا علي ملعبه.. كانت ستعينه علي الدخول في الفورمة المطلوبة بعد الإعداد المتقطع الذي مر به الفريق..
★كما أن اللعب في الولايات في أكثر الملاعب رداءه أمر سيشكل مفاجأة غير سارة للمدرب الذي ما زال يتلمس طريقه لوضع تشكيلته الأساسية و لم يتعرف للآن علي كامل قدرات لاعبيه..
★و مع ذلك خرج علينا رئيس لجنة التسيير بتصريحات حملت القبول و الإستسلام لأي تعديلات حدثت أو ستحدث من قبل لجنة البرمجة!!
★و هنا يجب الإنتباه للطريقة )المتساهلة( التي يقود بها الرجل المريخ العظيم..
★فمن قبل )فضح( الإعلام الأزرق و رئيس نادي الهلال إتفاقا زعموا أنه أبرم بحضور ونسي.. و إدعوا فيه بأنه قد قبل إعادة مباراة القمة من الموسم السابق.. و مع أن ونسي نفي الأمر جملة و تفصيلا.. لكن طريقة الإصرار الزرقاء و الزج بأسماء شخصيات كبيرة في الأمر يدل علي أن في الأمر شئ من حتي!!
★و تبقي النقطة الأكثر وضوحا في ملف )وسطية و إستسهال( الرئيس مع قضايا النادي الملحة.. هي في طلب الدعم المادي من وزارة المالية أو من الجهات الحكومية التي عينت لجنته و تمنعت عليها بإضافة أسماء مقتدرة ماديا..
★فكانت تصريحات الرجل كلها من شاكلة )لا توجد أزمة مادية( و )الوزارة لم تدعم مجلس عطا المنان بجنية(.. قبل أن يقر أخيرا بوجود معضلة مادية كبري قد تتسبب في إشكالات قادمة للفريق!!
★و هنا علينا أن نتسائل عن ماهية هذا التناقض في التصريحات.. و ما هو الداعي لإخفاء أو مداراة أمر يعلمه القاصي و الداني؟
★صحيح أن ونسي مكلف من الوزارة برئاسة لجنة التسيير.. و لكن هذا التكليف يحمله أمانة النادي في عنقه.. و هو ليس تشريفا و منصبا للوجاهة الإجتماعية بقدر ما أنه مسئولية جسيمة تتطلب الوضوح و القوة و الرأي السديد الذي يراعي مصلحة المريخ فقط..
★و إن كان ونسي يظن بأنه أن طالب بحقوق المريخ من الوزارة أو الإتحاد.. فإنه بذلك يقلل إحترام هذه الجهات أو يضغط عليها.. فعلي الدنيا السلام.
★نبضات أخيرة★
★ننتظر من رئيس لجنة التسيير أن يكون رمانة الميزان في مجلسه.. و أن لا يجامل في حقوق المريخ إتحاد أو وزارة أو أي جهة أخري..
★كما نتعشم منه مزيدا من الشفافية في الطرح.. فما تعلمه جماهير المريخ من خبايا قد لا يعلمها هو ذات نفسه..
★نحن الآن في عصر المعلومات.. و كل أخبار المريخ )صغيرها و كبيرها( في متناول الجميع.. لذلك لا داعي لدفن الرؤوس في الرمال أو محاولة لي عنق الحقيقة..
★بعض من ليس في قلوبهم شيئا جميلا.. لم يروا في هدف )لوحة أوكرا( شيئا جميلا..
★و قديما قيل.. و الذي نفسه بغير جمال.. لا يري في الوجود شيئا جميلا..
★و أعاب البعض كثرة الثناء و الإحتفاء بالهدف.. متناسين بأن مثل هذا الهدف قد يحرز في القرن مرة واحدة!!
★بعد غيبه عدت لمشاهدة برنامج )عالم الرياضة( علي التلفزيون القومي..
★نفس البرنامج الباهت الممل.. بلا تطور أو تغيير!!
★اللافت للنظر هو تجاهل البرنامج لتتويج فريق المريخ بالدوري و الكأس.. و عدم إشارة مقدمه مطلقا للحدث!!
★مع أن البرنامج طاف علي جميع صنوف الأخبار المحلية.. و مع ذلك أغفل مقدمه و معده )رضا مصطفي( عن ذكر تتويج المريخ!!
★هل طغت ميول المقدم علي قوميته ليتجاهل أهم حدث في الإسبوع الأول؟!!
★لا عذر لرضا.. فالمباراة بالكامل كانت بحوزته.. و حتي إن لم يجد لقطات فلماذا لم يذكر الأمر شفاهة؟
★و حتي متي نصبر نحن كمتابعين علي مثل هذه التفاصيل التي تتكرر سنويا بدون أي مسائلة؟
★هذا البرنامج الممل صار طاردا و عقيما نسبة لطريقة تقديمه و إعداده و إختيار فقراته..
★و تبقي فقرة الإمبراطور هي أكثرهن مللا..
★تحليل )قطع أخضر( لأداء الحكام بلقطات غير مرئية كما حدث بالأمس..
★هدف الهلال العاصمي الثاني )مثار اللغط( تم عرضه بلقطة لا يظهر فيها حامل الكرة.. و مع ذلك فقد صاح سيحة )ثبت هنا.. أهو دي عند الضربة(!!
★ضربة شنو يا سيحة؟ ضربة شمس أم ضربة أسد!!
★اللاعب ما ظاهر في الصورة.. القال ليك شات في الوقت ده منو؟
★سيحة خبير تحكيم و تنجيم!!
★لو ياهو ده تحليلك و تحديدك لصحة الأهداف.. أحسن نستفيد من قيلولة الجمعة بنومه..
★أقول ليكم حاجة.. ركزوا علي المسابقة.
★نبضة أخيرة★
هلال جبره.. في طريقه لإلتهام سمك القور.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى